آخرهم طارق إسكندر.. المرشحون لمنافسة "السيسي" في انتخابات 2018

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-15
  • مشاهدة 4

أعلنت عدد من الشخصيات العامة، خوضها انتخابات الرئاسة 2018، في ظل طلب العديد من الإعلاميين الشخصيات العامة للترشح لمنافسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الإنتخابات المقبلة، على الرغم من عدم إعلان "السيسي" لترشحه بشكل علني.

 

طارق إسكندر

آخر هؤلاء كان طارق إسكندر، حيث أعلن الناشط السياسى طارق إسكندر،أنه قرر خوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وقال "إسكندر" فى بيان صحفى له، إن اعتزامه خوض الانتخابات الرئاسية، جاء من منطلق منح الفرصة للشباب، وأيضا لدحض كل الافتراءات الخارجية التى تتهم مصر بوجود فتنة طائفية، واضطهاد الأقباط، والتمييز فى شغل المناصب العليا.

 

وأضاف "إسكندر"، أن لديه برنامجًا سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا بما يحقق العدالة الاجتماعية، التى ينشدها المواطن المصرى الذى "فرمته" الأزمات الاقتصادية، بسبب القرارات الخاطئة،على حد قوله.

 

وتابع "إسكندر" أنه سيترشح للرئاسة مستقلا وليس تحت مظلة حزبية، مشيرًا إلى أن الأحزاب السياسية فقدت مصداقيتها فى الشارع.

 

وقال "إسكندر"، في بيانه إنه سيستمر فى معركة الانتخابات حتى آخر نفس، ولن يتراجع عنها مهما حدث، مؤكدا أنه أثناء فترة الدعاية الانتخابية سيطالب بمناظرة علنية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حال ترشحه مرة أخرى.

 

أحمد شاهين

والفلكي أحمد شاهين أعلن عن ترشحه للرئاسة المصرية القادمة 2018، مؤكداً أنه لن يتنازل عن فكرة ترشحه للرئاسة المصرية وأنه ينتظر فتح باب الترشح من أجل خوض العملية الانتخابية ضد مرشحي الرئاسة القادمين.

باسم السواح

كما أعلن الدكتور باسم السواح نيته للترشح لإنتخابات الرئاسة، ومنافسة "السيسي" في الماراثون الانتخابي.

 

وباسم السواح تخرج من كليه طب الفم والأسنان قصر العيني جامعة القاهره ، مارس العمل الطلابي داخل جامعة القاهرة ، وحصل علي الزماله الألمانية في جراحات زراعة الأسنان وزرع عظام الفكين وفي مجال السياسات الصحية وإدارة المستشفيات، حصل علي ماجستير إدارة المستشفيات واللوجستيات ودبلوم إدارة المستشفيات من جامعة جورج ماسون الأمريكيه.

 

تولي الدكتور باسم السواح منصب مساعد مدير مستشفي طب الأسنان التعليمي قصرالعيني جامعة القاهرة أربع سنوات وأشرف علي إدراة مستشفي جمعيه الهلال الأحمر المصري حيث انه عضو مجلس إدارة جمعيه الهلال الأحمر المصري، وفي عهد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحه الأسبق أصدر قراراً وزارياً رقم 352 لسنه 2012 ليكون عضو اللجنه العليا لتطوير وتجهيز مستشفيات مصر.

 

دافع الدكتور باسم السواح عن حقوق متحدي الإعاقة في مصر والبلغ تعدادهم ال 12% من سكان مصر ، حيث طالب بحقوقهم في الرعايه الصحيه ضمن مشروع قانون التأمين الصحي وتم ذلك بالفعل، وله دور فعال في دعم بنك الدم والتغلب علي مشكله نقص احتياطي الدم في مصر و من المفترض أن يكون 3% من تعداد السكان.

 

منى برنس

الأستاذة في كلية الآداب جامعة السويس منى برنس، الملقبة بـ"الدكتورة الراقصة" أعلنت أيضًا نيتها للترشح للرئاسة.

 

برنس دشنت صفحة على "فيس بوك" عنوانها: "منى برنس رئيسة مصر 2018"، وبدأت في عرض برنامجها الانتخابي، متعهدة الاجتهاد والعمل مع الشباب الكفوء لحل تلك المشكلات، ووضع الأسس السليمة لبناء الدولة المصرية الحديثة، وإعادة الهوية إلى المصريين، مؤكدة أنها ستكتفي بمدة رئاسية واحدة.

 

 منى البرنس من مواليد 26 سبتمبر 1970، وتقيم في القاهرة، درست اللغة الإنجليزية في جامعة عين شمس، وتعمل دكتورة بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، بجامعة السويس، عينت في كلية التربية بجامعة السويس، في شهر 9 سنة 1999، تم تحويلها للآداب بعد إنشائها.

وهي صاحبة أشهر لافتة في ميدان التحرير، أثناء تظاهرات ثورة 25 يناير 2011، حيث رفعت لافتة، مكتوب عليها: "ارحل عايزة استحمى"، وفي عام 2013 خرجت تظاهرات بالجامعة تطالب بوقفها عن العمل.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة