أئمة خوارج الفكر والأخلاق التيمية مخرِّبون ناهبون سافكون للدماء!!!

أئمة خوارج الفكر والأخلاق التيمية مخرِّبون ناهبون سافكون للدماء!!!بقلم ابو حسن الرغيفي تساؤلات كثيرة لماذا الدواعش مخربين ناهبين سفاكون للدماء وتبين لنا من خلال محاضرات سيد المحققين المرجع السيد الصرخي الحسني دام ظله الاسبوعية أن هذا له أصل من أيديولوجية هذا الفكر حين ماتبين أن ابن الأثير ذكر من حوادث لصلاح الدين وعمه الملك العادل لأن التنظيم وقادته متخذين من صلاح الدين وعمه رمزاً لهم وكيف لا إذا الرازي يهديهم ويمدحهم وابن تيمية يمدحهم وهذا يعتبرهم مثلاً أعلى وحين تتبع أخبارهم ومن أمهات كتبهم تجدهم أي القادة المذكور أسمائهم أعلاه قد غزوهم الفرنج وأخذ منهم مدن وهربوا هروب الشاة أمام الذئب لكن استحدثوا فكرة عندهم جيداً وهي المدينة التي لانستطيع حمايتها نسلب أموالها بحجة العدو لايستفاد من مواردها بحيث يتركون الناس تواجه مصيرهم مع المحتلين أما قتل أو صلب لكن المهم الحكام والسلاطين يحمون أنفسهم ويحمون كرسيهم لايهم من يقتل ومن يموت من الناس المساكين المغلوب على أمرهم نعم أخي القارئ إنهم هكذا وكذبتهم المشهورة عبر التأريخ وهي (الجهاد) يزينون عملهم بهذه العبارة أو غيرها من أتيناكم بالذبح سوف نقطع الرؤوس وكلها دعايات انتخابية بعد أن يفوزوا بحكمهم المبني على الترهيب ماتجدهم لاجهاد ولا بلاد ولا عباد تترك الكل والتشبك بالكرسي والتنازل عن كل شي فقط اتركوني أحكم وهنا نلتفت إلى مورد من الموارد الذي ذكرها المحقق العراقي إذا ابن الأثير يذكر أن ابن الملك العادل حين خربها ونهبها وتركها للفرنج الصليبيين وهذا الحادثة في مصر ذكرها ابن الأثير بلد عربي مسلم وحكامهم يدعون الإسلام تحتله الفرنج فلله الحمد على عزتنا بهكذا دولة وهكذا جهاد وابن تيمية منظر للعز ولله مارأيت أخزى من هذه وهذه الأيام نداولها بين الناس ونترك الكلام للمورد الذي ذكره المرجع السيد الصرخي الحسني ولكم التحليل وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد35: الكامل10/(316): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ خَمْسَ عَشْرَةَ وَسِتِّمِائَة (615هـ)]: [ذِكْرُ اتِّفَاقِ بَدْرِ الدِّينِ مَعَ الْمَلِكِ الْأَشْرَفِ]: قال صاحب الكامل في التاريخ: أوّلًا..ثانيًا..رابعًا: [ذِكْرُ انْهِزَامِ بَدْرِ الدِّينِ مِنْ مُظَفَّرِ الدِّينِ]: {{1..2- وَكَانَ بَدْرُ الدِّينِ (لؤلؤ) قَدْ سَيَّرَ وَلَدَهُ الْأَكْبَرَ فِي جَمْعٍ صَالِحٍ مِنَ الْعَسْكَرِ إِلَى الْمَلِكِ الْأَشْرَفِ (ابن الملك العادل) بِحَلَبَ، نَجْدَةً لَهُ بِسَبَبِ اجْتِمَاعِ الْفِرِنْجِ بِمِصْرَ، وَهُوَ يُرِيدُ أَنْ يَدْخُلَ بِلَادَ الْفِرِنْجِ الَّتِي بِسَاحِلِ الشَّامِ يَنْهَبُهَا، وَيُخَرِّبُهَا، لِيَعُودَ بَعْضُ مَنْ بِدِمْيَاطَ إِلَى بِلَادِهِمْ، فَيَخِفَّ الْأَمْرُ عَلَى الْمَلِكِ الْكَامِلِ (ابن الملك العادل) صَاحِبِ مِصْرَ، [[التفتْ هنا أيضًا إلى ما قاله المؤلِّف: { يَنْهَبُهَا، وَيُخَرِّبُهَا}!!!]]..4..}}..سادسًا..المورد36...مقتبس من المحاضرة {34} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني 16 رجب الأصب 1438 هـ -14-4-2017 م http://up.1sw1r.com/upfiles2/a8g34962.jpg

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة