أبــن تيميــة يخرج ال بيـــت النبــوة مــن الصحّبـــة حتى لا ينكشف محمد النائل

أبــن تيميــة يخرج ال بيـــت النبــوة مــن الصحّبـــة حتى لا ينكشف محمد النائل !!
إن الله سبحانه وتعالى قد أشار الى المقامات الألهية لرسول الله وال بيتـــــــه الطاهرين وهي ثلاث :الاول: مقام النبوة والرسالة الخالصة بالتوحيــــــــد والثاني : مقام الخلافة والأمامة والثالث :مقام الولاية الألهية ,فالرسول يمثـــــــل النبوة الخالصة والانسان الكامل بالتوحيد والفناء في الله سبحانه وتعالى والامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) يمثل مقام الأمامة الالهية الطاهرة .هؤلاء ال بيت النبوة ومهبط الرسالة اصل التوحيد لله جل جلالة .
قال الله عز وجل :يا ملائكتـي ويا سـكان سماواتي، إني ما خلقت سماء مبنيــة، ولا أرضا مدحية، ولا قمرا منيرا، ولا شمسا مضيئة ولا فلكا يـدور، ولا بحرا يجــري، ولا فلكا يسـري إلا في محبة هؤلاء الخمسة، الذين هم تحـت الكساء، فقال الأميـــن جبرائيل يا رب ومن تحت الكساء، فقال عز وجل : هم أهل بيت النبوة ومعـــــــدن الرسالـة، هم فاطمة و أبوها، وبعلهـا وبنـوها، فقال جبرائيـل : يا رب أتـأذن لـي أن أهـبط إلى الأرض، لأكون معهم سادسـا ؟ فقال الله :نعم، قد أذنت لك، فهبط الأميـن جبرائيـل وقال : السلام عليك يا رسول الله، العلي الأعلى يقرئك السلام ويخصـــك بالتحية والإكرام ويقول لك :وعزتي وجلالي، إني ما خلقت سمـاء مبنية، ولا أرضا مدحيـة، ولا قمرا منيرا، ولا شمسا مضيئة ، ولا فلكا يدور ، ولا بحرا يجري ، ولا فلكا يسري، الا لأجلكم و محبتكم. متفق عليه من كلا الفريقين (حديث الكســــــــاء)
وقد كشف المرجع الديني السيد الصرخي اسباب عدم ذكر ابن تيميـــــة لأراء الشيعة وعــدم جعلهم محور للنقاش في اي مقام من المقامات ولا يطرح قولهم في معتقد التوحيد !! وعزى سبب ذلك الى ان ذكر معتقد الشيعة في التوحيد سيجعل المقابل يبحث عما عند الشيعــــــــــة ، وعندما يبحث عما عند الشيعة يجد أقوال أهل البيت، يجد أقوال أمير المؤمنين سلام الله عليه، يجد أئمة التوحيد، قادة التوحيد، رموز التوحيد، أصل التوحيد، يجد أهل البيت، يجد أميـــــــر المؤمنين، يجد إمام الموحدين، يجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد تجسد توحيده في أهل البيت سلام الله عليهم، في أئمة أهل البيت سلام الله عليهم.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في (بيان تلبيس الجهمية: [1/ 325-328]):{ وحكوا عن طائفة من المعتزِلة وغيرهم إنكار رؤية الله، والنقل بذلك متواتر عمَّن رأى ربه في المنام , ولكن لعلهم قالوا لا يجوز أن يعتقد أنه رأى ربه في المنام، فيكونون قد جعلوا مثل هذا من أضغاث الأحلام {
وعلق السيد الصرخي على هذا القول لابن تيمية : يعني الذي يرى ربه في المنام اعتبروا هذا من أضغاث الأحلام، من؟ المعتزلة، ومن؟ طبعًا لم يذكر الشيعة هنا، أيضًا الشيعة الإمامية، الشيعة وعموم الشيعة أيضًا يقولون بهذا القول، بعدم إمكان رؤية الله سبحانه وتعالى، لا في الواقع، لا في المنام، لا في اليقظة، لا في المعراج، لا في الآخرة، لا في الدنيا، لكن هو يحاول أن لا يأتي بالشيعة هنا ولا يناقش الشيعة هنا ولا يجعل الشيعة كمحور للنقاش الرئيس هنا، يذكر في مقامات هنا وهناك، يقفز وينط هنا وينط هناك ولا يذكر الشيعة، لا يذكر أتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام؛ لأن ذكر الشيعة سيجعل المقابل يبحث عما عند الشيعة، وعندما يبحث عما عند الشيعة يجد أقوال أهل البيت، يجد أقوال أمير المؤمنين سلام الله عليه، يجد أئمة التوحيد، قادة التوحيد، رموز التوحيد، أصل التوحيد، يجد أهل البيت، يجد أمير المؤمنين، يجد إمام الموحدين، يجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد تجسد توحيده في أهل البيت سلام الله عليهم، في أئمة أهل البيت سلام الله عليهم، وابن تيمية يناقش هنا الآراء ويناقش المتكلمين، ويناقش الفلاسفة ويناقش الأفكار الأخرى والمذاهب الأخرى الكلامية، ويتهم هذه المذاهب، ويتهم المخالف بالجهمية وغير الجهمية، بالزندقة والارتداد وبالخروج عن الدين وبالضلالة، لا أقول في كل الأقوال، لكن في كثير من الأقوال يوجد مطابقة بل توجد متابعة لهم لما ورد عن أمير المؤمنين وسيد الموحدين عليه الصلاة والسلام، من هنا تعرف عندما يكون المحور الرئيس عند ابن تيمية هو قضية التكفير، قضية التوحيد الجسمي، فماذا يفعل؟ عليه أن ينفي ذكر أهل البيت، حتى ينتفي معهم أصل التوحيد، حقيقة التوحيد، وأساس التوحيد، وأصول التوحيد، ويضع الخطة (ب)؛ الخطة الاحتياط من يصل إلى أهل البيت، عنده الخط الآخر وهو تخريج علي من الصحبة، من الصحابة، من الخلافة، من الإيمان، من الإسلام، إذن عنده عدة خطوط دفاعية، وعدة خطط للهجوم.
فافهم...!!
https://www.youtube.com/watch?v=KUpqRuAyTV8&t=37

جاء ذلك في المحاضرة الثالثة من بحث ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي بتاريخ  - 11- 2016. 25

المحاضرة العاشرة من بحث (الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول )

https://www.youtube.com/watch?v=L2Q7yp23HE


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة