أبو تريكة يتلقى عزاء والده في قطر

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-01
  • مشاهدة 14

تلقى لاعب كرة القدم المصري الدولي السابق محمد أبو تريكة العزاء في والده أمس الاثنين، في أحد فنادق العاصمة القطرية الدوحة.

وتوفي والد أبو تريكة في مصر مساء الأحد إثر تدهور حالته الصحية، بينما يتواجد هو في قطر، حيث يعمل محللا فنيا في قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية.

ولم يحضر اللاعب المصري جنازة والده لكونه مطلوبا للمثول أمام النيابة بعد إدراجه الشهر الماضي على قائمة "الشخصيات الإرهابية" بدعوى تمويله لجماعة الإخوان المسلمين، وهي قضية تقرر التحفظ على أمواله بسببها.

ومع عدم تمكنه من المشاركة في عزاء والده في قرية ناهيا بمحافظة الجيزة غربي القاهرة، قدم مئات الأشخاص في قطر واجب العزاء لأبو تريكة (38 عاما) في أحد فنادق الدوحة حتى ساعة متأخرة من مساء الاثنين.

ويعد أبو تريكة أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ النادي الأهلي ومنتخب مصر، وساهم في حصد الأهلي والمنتخب الكثير من الألقاب، قبل أن يعتزل في ديسمبر/كانون الأول 2013، وهو يحظى بجماهيرية كبيرة في مصر والعالم العربي، ويُلقب "بأمير القلوب" و"تاجر السعادة" بفضل موهبته الكروية وأخلاقه الراقية.

ونفى أبو تريكة مرارا صحة اتهامات موجهة إليه بتمويل جماعة الإخوان التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي المعزول يوم 3 يوليو/تموز 2013 بعد انقلاب قاده وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي الذي تولى الرئاسة لاحقا.

وصنفت السلطات المصرية جماعة الإخوان في ديسمبر/كانون الأول 2013 "جماعة إرهابية"، بينما تقول الجماعة إنها تتبنى نهجا سلميا في الاحتجاج على الإطاحة بمرسي، وتتهم السلطات بقتل واعتقال الآلاف من أعضائها.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة