أتليتكو يقترب من ربع النهائي بعد فوز كبير خارج الديار

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-21
  • مشاهدة 14

حقق فريق أتليتكو مدريد الاسباني فوز ثمين و مستحق على حساب مضيفه فريق بايرن ليفركوزن الألماني بنتيجة 4-2 في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب باي آرينا في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا ليقترب الفريق الاسباني كثيرا من بلوغ الدور ربع النهائي قبل مواجهة الإياب التي ستقام على ملعبه فيسنتي كالديرون .

 في أول محاولة لأتليتكو تبادل جريزمان الكرة مع كوكي لتصل الكرة للفرنسي الذي سدد الكرة بقوة يبعدها الحارس لينو عند الدقيقة 12 ، و تمكن أتليتكو مدريد من تسجيل أول أهداف المباراة عبر لاعبه ( ساؤول نيغويز ) الذي إنطلق من الجهة اليمنى و تقدم نحو منطقة جزاء أصحاب الأرض و سدد كرة رئعة على يمين الحارس لينو عند الدقيقة 17 من مجريات اللقاء .

و في أول ردة فعل لفريق بايرن ليفركوزن سدد خافيير هيرنانديز كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها وصلت سهلة للحارس مويا عند الدقيقة 21 ، وتمكن أتليتكو مدريد من تسجيل الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة خطف جاميرو الكرة من مدافع ليفركوزن و سيطر على الكرة و إنتظر قليلا و من ثم مررها إلى المنطلق (انطوان جريزمان) ليسكنها في الشباك في الدقيقة 25 .

و سدد كيفين كامبل تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أتليتكو مدريد في الدقيقة 30 ، و سدد انطوان جريزمان كرة أخرى خطيرة أبعدها الحارس لينو ببراعة عند الدقيقة 34 ، و حاول بعد ذلك فريق بايرن ليفركوزن الضغط من اجل العودة في المباراة و لكن محاولاته لم تشكل خطورة كبيرة لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 .

بدأ بايرن ليفركوزن الشوط الثاني بطريقة مغايرة حيث تمكن من تقليص الفارق منذ بداية الشوط بعد كرة عرضية أرضية من هينريكس يتقبلها ( كريم بالعربي ) و يضعها على يمين الحارس مويا عند الدقيقة 48 لتصبح النتيجة 2-1 ، و سجل كيفن جاميرو الهدف الثالث لفريق أتليتكو مدريد بعد نفذ ضربة الجزاء التي إحتشبها الحكم بنجاح عند الدقيقة 59 من اللقاء .

و في الدقيقة 67 براندت يرسل كرة عرضية من الجهة اليسرى يخرج لها الحارس مويا و يخرجها لكنها تصطدم بالمدافع ستيفان سافيتش بالخطأ و تدخل شباك أتليتكو مدريد لتصبح النتيجة 3-2 ، و أنقذ حارس بايرن ليفركوزن لينو كرة خطيرة من أمام الفرنسي أنطوان جريزمان بعد كرة عرضية أرضية من زميله فرسايكو من الجهة اليمنى عند الدقيقة 72 من اللقاء .

شهدت آخر ربع ساعة ضغط من قبل أصحاب الأرض من أجل تسجيل هدف التعادل معتمدا على الكرات العرضية و إختراقات البديل كيفين فولاند ، و سدد براندت كرة خطيرة عند الدقيقة 83 لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن ، و حسم فرناندو توريس كل شيء عندما سجل الهدف الرابع برأسية رائعة بعد كرة عرضية من فرسايكو عند الدقيقة 86 لينتهي اللقاء بنتيجة 4-2 .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة