أردوغان: تركيا على استعداد لعمل عسكرى جديد شمال سوريا

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2017-06-28
  • مشاهدة 4

أردوغان: تركيا على استعداد لعمل عسكرى جديد شمال سوريا

Image title

أكد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان استعداد بلاده لعمل عسكرى جديد فى شمال سوريا وإلحاق الرقة ومنبج بمنطقة مسئوليتها ضمانا لأمن الحدود التركية.

وقال أردوغان- فى تصريحات نقلتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، "نحن على استعداد تام للعمل العسكرى لدى شعورنا بأدنى خطر قد يهدد بلادنا".. مسيرا إلى أن سوريا تشهد فى الوقت الراهن عمليات سلبية وإذا تمخض عن هذه العمليات أى خطر يهدد أمن حدودنا سوف نرد كما فعلنا خلال عملية درع الفرات.

وأعرب الرئيس التركى عن أسفه حيال تواطؤ شركاء استراتيجيين لأنقرة مع الإرهابيين من تنظيم حزب العمال الكردستانى وجناحه العسكرى المتمثل فى وحدات حماية الشعب الكردية الناشطة شمال سوريا.

وكانت مصادر عسكرية تركية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم أن الجيش التركى قصف مواقع لتنظيم وحدات حماية الشعب الكردية السورية فى منطقة عفرين بريف حلب الشمالى شمال غرب سوريا.

يذكر أن الجيش التركى كان قد أرسل خلال الساعات والأيام الماضية تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة الحدودية فى ولاية كيليس التركية المحاذية للحدود السورية وإلى منطقة إعزاز فى ريف حلب الشمالى والمحاذية لمنطقة عفرين وتشمل تلك التعزيزات دبابات وناقلات جند ومدافع وآليات مدرعة.



شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة