أسرار وخفايا النفس البشرية

1ـ ّأحيانا عندما ينصحك شخص تعرفه و يكرر النصح .. فاعلم انه يفعل ذلك ليس حبا فيك  بل ليعطي الانطباع عن نفسه  بانه انسان دو اخلاق عظيمة يحب الخير لغيره .

2ـأحيانا عندما يقدم   لك احدهم  هدية عبارة عن شيء ثمين جدا .. فذلك ليس لانه يحبك بذلك القدر بل ليرفع هو من قيمته و من اهميته  في عينك انت بالذات بذلك القدر . 

3ـأحيانا عندما يتبرع احد الاثرياء بالملايين للجمعيات الخيرية و للفقراء و الايتام .. فذلك ليس حبا فيهم و رأفة بهم  بل بدافع حب الظهور و نيل العظمة في الاساس . 

4ـأحيانا عندما ترى احدهم غاضبا يصرخ و يشتم لسبب تافه جدا .. فاعلم ان هذا السبب التافه  هو مجرد مبرر  فقط لتفريغ  غضب شديد تراكم بداخله من قبل . 

5ـأحيانا عندما ترى شخص غريب عنك يتأملك  لمدة طويلة .. فليس ذلك إعجابا بك بالضرورة  بل  يتذكّر ملامح  و هيئة شخص عزيز فقده  يشبهك تماما 

6ـأحيانا عندما تذهب لزيارة احد الاصدقاء او الاقراباء  فيرد التحية و الكلام  دون النظر في عينيك .. فاعلم انك اتيت في  الوقت غير المناسب للزيارة  تماما 

7ـأحيانا عندما  يتحاشى احدهم النظر الى عينيك  مباشرة   كلما صادفته في الطريق او في اي مكان اخر .. فاعلم انه اكثر من يتأملك حين يطمئن انك لا تراه . 

8ـأحيانا عندما تجد شخصا ما ينسى بسرعة معروفا او جميلا استديته  له و يعاملك ببرودة .. فاعلم ان هذا الشخص  يرى و يحسب  نفسه أعلى شأنا و قيمة منك . و هذا النوع لا  ينسى الاهانة ابدا لو كنت اسأت اليه 

9ـأحيانا عندما تقابل أحدهم تود التعامل معه فيحكي لك عن خيبته مع الناس و غذرهم .. فاعلم انه بذلك يبعث لك برساله رجاء ..معناها : أرجوك لآ تكن منهم !! .

 10ـأحيانا عندما يعاملك شخص ما بكراهية  و احتقار دون سبب و لا سابق معرفة لك به .. فاعلم انه ذاق المرارة سابقا من شخص له علاقة بك او يشبهك تماما .

11ـأحيانا عندما تُحدّث شخصا ما لاول مرة فيصطنع ضحكة احيانا بعد كل توقف لك عن الكلام .. فاعلم انه لم يفهم او لم يسمع جيدا اخر ما قلته بشكل صحيح . 

12ـأحيانا عندما يصفك احد ما باوصاف مشينة جدا لمجرد انك رفضت طلبا له ..فاعلم ان ذلك هو رايه الحقيقي فيك و ان ما كان يقوله لك من قبل مجرد مجاملة 

13ـ عندما تريد معرفة شعور  شخصٍ تجاهك فحاول إضحاكه بما لا يضحك  فإن ضحك او ابتسم بسهولة و صدق فأعلم أنه لا يكن لك احتقارا و لا كراهية  .. و ان استمر بعبوسه او شاح بوجهه فاعلم انه يكن لك بعض الاحتقار و الكراهيه

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة