أطلس الجمال: 35 صوره تبين تنوّع جمال النساء حول الأرض

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-11
  • مشاهدة 3

منذ عامين، إستقالت المصورة الرومانية، مياكييلا نوروك من عملها لتوثق جمال النساء حول العالم. المصورة ذات الـ 29 عاما، حملت كاميرتها و حقيبة ظهرها في رحلة حول العالم. و في ذهنها أمرا واحدا وهو إثبات أن الجمال يوجد في كل مكان.بإستخدام ما جمعته من أموال خلال سنوات عملها. نوروك سافرت إلى أكثر من 37 بلداً، لتلتقط صورا (بورتريه) للنساء في هذه البلدان، تحيطهن بالطبيعة و الثقافة التي ينتمين إليها. لتجمع هذه الصور في مشروع أسمته "The Atlas of Beauty". أرادت المصورة من هذا المشروع أن تبرز جمال النساء الكامن في إختلافاتهن، من حيث الملامح، لون البشرة، طريقة اللباس و الماكياج المستمدة من ثقافتهن. فكل مرأة لديها جمال كامن بها. و الإختلاف هو أساس الجمال الذي يجب أن نراه و نتمتع بتنوعه حول العالم.- فتاة تجلس في منزلها في مدينة "ريو دي جانيرو" في البرازيلو تقول المصورة: " أحب أن ألتقط الصور للمرأة وهي طبيعية و بدون الكثير ماكياج، في لحظات عادية جدا من يومها ولكنها خاصة للغاية للمرأة".- رومانيا- جورجيا- إثيوبيا- فتاة تتدرب على العجلة في مدينة بوجوتا، كولومبياوتضيف : "عندما أقوم بتصوير الفتاة أتكلم معها كثيرا، أشعرها بأنها مميزة و جميلة، ومعرفتي ب 5 لغات ساعدني كثيرا على ذلك، ولكن في بعض البدان إكتفيت بحديث النظرات و لغة الجسد لأتكلم في الفتيات".- لوس أنجلوس، الولايات المتحدة- فتاة في لاتيفاتضيف : " الموضة و الصيحات تجعلنا متشابهين، بينما الجمال الحقيقي يكمن في إختلافنا. الجمال يكمن في عين الناظر إليه، و هذا الناظر هو شخص مختلف عنك".- المكسيك- البيرو- نيوزيلاندا- الصين- فتاة من أحد قبائل غابات الأمازون، ترتدي فستان زفافها- هافانا، كوباعن هذه الصورة قالت : " أحيانا أحتاج لأن التقط صورا إحترافية في 30 ثانية فقط، حيث ألتقي أمرأة مثيرة للإهتمام في الشارع صدفة، كما في هذه الحال هنا".- كولومبيا- البيرو- بورما- هافانا، كوبا- سان فارنسيكو، كاليفورنياوعن هذه الصوة قالت: "أحيانا أقضي ساعات في التصوير، حيث ألتقي المرأة من خلال "وسائل التواصل الإجتماعي" كما هذه الفتاة هنا"." أسعى من خلال هذا المشروع (أطلس الجمال) أن يرى العالم الإختلاف بين الوجوه حول العالم، و كيف أن كل امرأة لديها شيئا جميلا".- بورما- بريطانيا- مرأة في إثيوبيا- فتاة من جماعة (Minangkabau)، إندونيسيافي هذه الجماعة التي تنتمي لها الفتاة و التي تتبع الديانة الإسلامية، تقاليد الجماعة تحتم أن تكون المرأة رأس العائلة. وعن إختيارها للفئة العمرية قالت إنها تختار فئة الشابات من سنها، و أنها ترغب أن تعمل على فئات عمرية أكبر أو أصغر في المستقبل. وهي تؤمن أن الجمال لا يرتبط بعمر معين.وقالت أنها ترغب في أن تكمل العمل على هذا المشروع لتثبت للعالم أن الإختلاف هو الجمال. و لتشجيع الناس على الإبقاء على إرثهم الثقافي و الحضاري الذي يبرز في مظهرهم. - إيران- بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة- الصين- طالبة في مدينة ليما، البيرو- مرأة في مدينة نيويورك، الولايات المتحدةو قالت المصورة الرومانية أنها تتمنى أن لا تحاول أي إمرأة تقليد أحدا آخر. فأجمل ما يمكن أن تكون عليه هو ذاتها بكل تفاصيلاها.و أضافت " ربما بسبب الثقافة الحالية، ستتحول جميع النساء الى نسخ مكررة من حيث اللباس و التصرفات، و أحب أن يبقى مشروعي هذا "أطلس الجمال" كتوثيقا للجمال في هذه المرحلة الزمنية، معبرا عن جميع الإثنيات و الثقافات حول العالم".- شمال رومانيا- كولومبيا- على عبارة في البحر، إندونيسيا- أستراليا- تشيلي- إيران- بحر البلطيق- إكوادور

منذ عامين، إستقالت المصورة الرومانية، مياكييلا نوروك من عملها لتوثق جمال النساء حول العالم. المصورة ذات الـ 29 عاما، حملت كاميرتها و حقيبة ظهرها في رحلة حول العالم. و في ذهنها أمرا واحدا وهو إثبات أن الجمال يوجد في كل مكان.

بإستخدام ما جمعته من أموال خلال سنوات عملها. نوروك سافرت إلى أكثر من 37 بلداً، لتلتقط صورا (بورتريه) للنساء في هذه البلدان، تحيطهن بالطبيعة و الثقافة التي ينتمين إليها. لتجمع هذه الصور في مشروع أسمته "The Atlas of Beauty".

 أرادت المصورة من هذا المشروع أن تبرز جمال النساء الكامن في إختلافاتهن، من حيث الملامح، لون البشرة، طريقة اللباس و الماكياج المستمدة من ثقافتهن. فكل مرأة لديها جمال كامن بها. و الإختلاف هو أساس الجمال الذي يجب أن نراه و نتمتع بتنوعه حول العالم.

- فتاة تجلس في منزلها في مدينة "ريو دي جانيرو" في البرازيل

و تقول المصورة: " أحب أن ألتقط الصور للمرأة وهي طبيعية و بدون الكثير ماكياج، في لحظات عادية جدا من يومها ولكنها خاصة للغاية للمرأة".

- رومانيا

- جورجيا

- إثيوبيا

- فتاة تتدرب على العجلة في مدينة بوجوتا، كولومبيا

وتضيف : "عندما أقوم بتصوير الفتاة أتكلم معها كثيرا، أشعرها بأنها مميزة و جميلة، ومعرفتي ب 5 لغات ساعدني كثيرا على ذلك، ولكن في بعض البدان إكتفيت بحديث النظرات و لغة الجسد لأتكلم في الفتيات".

- لوس أنجلوس، الولايات المتحدة

- فتاة في لاتيفا

تضيف : " الموضة و الصيحات تجعلنا متشابهين، بينما الجمال الحقيقي يكمن في إختلافنا. الجمال يكمن في عين الناظر إليه، و هذا الناظر هو شخص مختلف عنك".

- المكسيك

- البيرو

- نيوزيلاندا

- الصين

- فتاة من أحد قبائل غابات الأمازون، ترتدي فستان زفافها

- هافانا، كوبا

عن هذه الصورة قالت : " أحيانا أحتاج لأن التقط صورا إحترافية في 30 ثانية فقط، حيث ألتقي أمرأة مثيرة للإهتمام في الشارع صدفة، كما في هذه الحال هنا".

- كولومبيا

- البيرو

- بورما

- هافانا، كوبا

- سان فارنسيكو، كاليفورنيا

وعن هذه الصوة قالت: "أحيانا أقضي ساعات في التصوير، حيث ألتقي المرأة من خلال "وسائل التواصل الإجتماعي" كما هذه الفتاة هنا".

" أسعى من خلال هذا المشروع (أطلس الجمال) أن يرى العالم الإختلاف بين الوجوه حول العالم، و كيف أن كل امرأة لديها شيئا جميلا".

- بورما

- بريطانيا

- مرأة في إثيوبيا

- فتاة من جماعة (Minangkabau)، إندونيسيا

في هذه الجماعة التي تنتمي لها الفتاة و التي تتبع الديانة الإسلامية، تقاليد الجماعة تحتم أن تكون المرأة رأس العائلة. 

وعن إختيارها للفئة العمرية قالت إنها تختار فئة الشابات من سنها، و أنها ترغب أن تعمل على فئات عمرية أكبر أو أصغر في المستقبل. وهي تؤمن أن الجمال لا يرتبط بعمر معين.

وقالت أنها ترغب في أن تكمل العمل على هذا المشروع لتثبت للعالم أن الإختلاف هو الجمال. و لتشجيع الناس على الإبقاء على إرثهم الثقافي و الحضاري الذي يبرز في مظهرهم. 

- إيران

- بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة

- الصين

- طالبة في مدينة ليما، البيرو

- مرأة في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة

و قالت المصورة الرومانية أنها تتمنى أن لا تحاول أي إمرأة تقليد أحدا آخر. فأجمل ما يمكن أن تكون عليه هو ذاتها بكل تفاصيلاها.

و أضافت " ربما بسبب الثقافة الحالية، ستتحول جميع النساء الى نسخ مكررة من حيث اللباس و التصرفات، و أحب أن يبقى مشروعي هذا "أطلس الجمال" كتوثيقا للجمال في هذه المرحلة الزمنية، معبرا عن جميع الإثنيات و الثقافات حول العالم".

- شمال رومانيا

- كولومبيا

- على عبارة في البحر، إندونيسيا

- أستراليا

- تشيلي

- إيران

- بحر البلطيق

- إكوادور

 

#الجمال#أطلس#مشروع#نوروك#العالم#نساء#مياكيلا#صور#رومانيا

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة