أعشاب لها فوائد طبيه و فعاله

  • الكاتب مرشود
  • تاريخ اﻹضافة 2017-09-29
  • مشاهدة 2

أعشاب لها فوائد طبيه

١.١ البابونج ١.٢ النعناع ١.٣ الكراوية ١.٤ اليانسون ١.٥ المرمية

أنواع الأعشاب الطبية وفوائدها

بدأ استخدام الأعشاب في العصور القديمة الأعشاب لصناعة مختلف أنواع الأدوية ولعلاج العديد من الأمراض المزمنة، وتلعب الأعشاب دوراً في الوقاية من الكثير من الأمراض وعلاجها، وأيضاً استخدمت الأعشاب لإضافة نكهات مميّزة للطعام، ونجد الآن الكثير من المستحضرات التجميلية قد تمّت صناعتها باستخدام الأعشاب،

 كما أنّ هناك العديد من الناس يثقون بقدرة الأعشاب الطبيّة على الشفاء بإذن الله،

 وسنتناول في هذا المقال طرفاً من بعض أنواع الأعشاب الطبية وأهمّيتها الصحية:

 البابونج يُعتبر من الأعشاب الطبية والجمالية وله رائحة قوية، ويعالج العديد من المشاكل الصحية ومنها: يعالج الالتهابات الجلدية التي يصاب بها الفم والأظافر. يستعمل بخار البابونج في الاستنشاق في حالات التهاب القصبة الهوائية والحنجرة. يفيد في علاج الإفرازات المهبلية عن طريق عمل دوش باستخدام منقوع أزهار البابونج. يهدئ الأعصاب. يعالج آلام الظهر والمفاصل وذلك عن طريق وضع كمادات من منقوع البابونج على مكان الألم. يدخل في صناعة مستحضرات التجميل. يعالج حالات الإجهاد والشعور بالقلق.

 النعناع النعناع من الأعشاب التي لها رائحة القوية، وأيضاً يعتبر من الأعشاب المعمّرة وواسعة الانتشار وله العديد من الفوائد ومنها: التخلص من قشرة فروة الرأس. يعالج الصداع. يخلص من الديدان الموجودة في المعدة والأمعاء. يستعمل لحالات الإسهال. مهدئ لعلاج الاضطرابات الهضمية. مدر جيد للبول. إكساب الجسم الحيوية والنشاط. فاتح للشهية عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في الوزن.

 الكراوية يتم استخدام الكراوية في مناطق عديدة، وفي العادة تستخدمها البلدان العربية بتقديمها عندما يأتي مولود جديد للعائلة، ويتم إضافة المكسرات على وجه الكراوية ولها العديد من الفوائد ومنها: تساعد في عملية الهضم للطعام. مهدئ جيد للأطفال. مدر للحليب للنساء في أيام الولادة الأولى. تستعمل في صناعة الفطائر والكيك.

 اليانسون يعتبر اليانسون من الأعشاب المشهورة منذ القدم وله العديد من الاستخدامات ومنها: يعمل على علاج التهابات الكبد. يعالج التهابات الحلق. إزالة البلغم من الحلق. يساعد في علاج انتفاخات المعدة. تسهيل حالات الولادة. يستخدم في أغراض الطعام وذلك عن طريق إضافته للكيك والحلويات المختلفة.

المرمية توجد بكثرة في المناطق الطبيعيّة، ولها العديد من الفوائد ومنها: تعمل على تقوية العضلات. تستخدم كمبيّض للأسنان. تقوّي الذاكرة. تخفّف من حالات التعرّق المفرط. وقاية للجسم من الأمراض السرطانية. مضاد وعلاج لجميع أنواع البكتيريا. *تستخدم كقناع لتفتيح البشرة واستعادة نضارتها وإشراقها وذلك بإضافة ملعقة من العسل الأبيض إليها.


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة