أغني الشخصيات في السعودية 2016

تعد المملكة العربية السعودية أكبر دولة عربية في غرب أسيا . ويتميز دخل الدولة السعودية بالدخل المرتفع فهي لديها أعلي تركيز للأسر الغنية حول العالم وفقاً لموقع فوربس تم إصدار قائمة أغني الشخصيات في السعودية 2016  وتعد أيضاً ثاني أكبر دولة في العالم العربي بعد الجزائر بها 20 مليون مواطن سعودي وحوالي 5 ملايين من الأجانب الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية. تعتمد ثروة معظم البلاد العربية علي البترول وأكثر من 75 % من إيرادات الميزانية و90 % عائدات تصدير صناعة البترول .

أغني الشخصيات في السعودية 2016

الأمير الوليد بن طلال،17،3 مليار دولار أمريكي :

الأمير الوليد بن طلال

الوليد بن طلال أل سعود أغني شخصية في المملكة السعودية فهو رجل أعمال ومستثمر سعودي وعضو في العائلة المالكة السعودية .يمتلك  أكبر شركة لديها رأس مال ضخم لأكثر من 18 مليار دولار أمريكي والشركة القابضة التي لديها العديد من الإستثمارات  في مختلف الأعمال التجارية مثل الخدمات المصرفية والمالية .

محمد حسين العمودي 8.3 مليار دولار أمريكي :

محمد حسين العمودي


هو أحد رجال الأعمال العربي والإثيوبين الذين يعيشون في إثيوبيا والسعودية . ومنذ عام 2011  هو  يندر في قائمة فوربس لأغني الشخصياات وشمل تقرير تقدير ثروته لأول مرة 12,3 مليار دولار مما يجعله أغني الشخصيات في العالم.

سلطان بن محمد سعود الكبير 2.3 مليار دولار أمريكي :

Image title

بعد سلطان بن محمد سعود الكبير واحد من أغني الشخصيات في العائلة المالكة السعودية وهو رجل اعمال مشهور وله رؤية كبيرة . حيث يساهم بحوالي 30 %  من شركة المراعي للألبان التي تم تأسيسها في عام 1977  م بين شركاء إيرلندي متخصصين في المنتجات الزراعية ومنذ عام 2005 حصدت المؤسسة الكثير من الملايين . 


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة