أفضل خمس مسلسلات تتابعها في رمضان

  • الكاتب Ahmed Elhussieny
  • تاريخ اﻹضافة 2017-06-04
  • مشاهدة 5

نعم رمضان شهر الصوم والقرأن لكن لا مانع من قليل من الطرفيه عن النفس وهذه قائمة أفضل خمسة مسلسلات لاتفوتك.

1-مسلسل "كلبش"

تدور أحداث قصة مسلسل “كلبش” حول إطار الدراما البوليسية والأكشن والإثارة، حيث تبدأ بالظابط الذي يدعى “سليم الانصاري” و هو ظابط ماهر في عمله و لا يتبع أي طرق غير شرعية أو سيئة من أجل أن ينجح في عمله، و لا يستغل عمله من أجل أن يفرض سيطرته على الناس و المجتمع أو من أجل المال. ولكن يتعرض (سليم) دائماً إلى إنتقادات من حوله، و يظنه الكثيرون أنه شخصيه شريرة و سيئة، حتى والدته تكون ضده في كثير من الأوقات و ترفض عمله. يقع (سليم) في مأزق كبير، و بسبب ذلك المأزق يموت الكثير من الجنود، و يأخذ (سليم) عهد على نفسه أن ينهي ذلك المأزق و يأخذ حق من ماتوا.. فما هو هذا المأزق ؟. و هل يستطيع “سليم” حل المشكلة و الخروج منه ؟. يتعرض ضابط شرطة (سليم) لازمة شديدة التي أدت إلى تصاعدها في ظل محاول البطل التخلص منها، كما يصور جانبا من الجماعات الإرهابية وكيفية إنتشارها وتجنيدها للعديد من الشباب العربي.


2-مسلسل "لاتطفئ الشمس"

تنتقل عائلة مكونة من أم أرملة، ابنيّن، وثلاث بنات إلى منزل جديد بعد وفاة الأب بمدة لم تتجاوز العام.. الأم هي (إقبال)؛ سيدة تُبدي اهتمامها بالجميع وتحاول الحفاظ على روابط أسرتها بكل ما أوتيَت من قوة، (أحمد) هو الابن الأكبر؛ طيب القلب ودمث الأخلاق، لكنه شخصية مترددة سلبية في كثير من المواقف. الابن الأصغر (آدم)؛ طالب بكلية هندسة وسائق لحساب شركة (أوبر)، كما أنه شاب اجتماعي يُجيد التعامل في شتى المواقف. الابنة الكبرى هي (د. أفنان)؛ متشددة الطباع لدرجة تضفي عليها بعضَا من الرجولة في عيون الآخرين. أما الوسطى فهي (إنجي)؛ جميلة، وَدودة، اجتماعية وصاحبة كاريزما، تمتلك قدرًا من الذكاء والحنو يجعلاها مُقربة من الجميع. ثم الابنة الصُغرى (آية)؛ شغوفة بالموسيقى، مُحبة للحياة، ومُغرمة بأستاذها (هشام).. يستعرض لنا المسلسل العلاقات بينهم وخارج محيطهم، القصص التي يمر بها كلُ منهم، والمواقف التي يواجهونها سويًا.


3-مسلسل "30 يوم"

(طارق حلمي) طبيب نفسي شاب متزوج من (تغريد) ويحظيان بابنة اسمها (فريدة) على وشك أن تُتم عامها الأول. في عيد مولد فريدة الأول، يَفِد لعيادة طارق مريض يُدعى (توفيق المصري)، يشرح لطارق تجربة يرغب بتنفيذها؛ تتلخص في أنه سيختار شخصًا يدعوه (المُختار) ويقحمه في دوامة من الأحداث الخطرة والأزمات المُدمرة للنفس على مدى ثلاثين يومًا متواصلين، يرصد فيهم تصرفات الشخص المختار وتغيراتها تحت هذه الضغوط العصبية والنفسية الرهيبة، وفي نهاية حديثه يكشف أن المختار هو طارق نفسه.. وبالفعل يدخل طارق في متاهة من الكوارث والأحداث الفارقة في حياته لمدة ثلاثين يومًا.


4-مسلسل "كفر دلهاب"

تدور أحداث مسلسل كفر دلهاب، المقرر عرضه خلال شهر رمضان هذا العام، حول الجن والشعوذة، ليكون اول مسلسل رعب مصرى يجسد من خلاله بطل العمل يوسف الشريف دور حكيم فى الكفر الذى يعيش به، ويكون الطبيب المعالج لسكان الكفر، كما يلجأ إلى السحر والشعوذه والدجل فى استحضار الجان والعفاريت، وتظهر له دائما طفلة صغيرة تخبره، بالأحداث المستقبلية المخيفة التي سيشهدها الكفر، ويسكن فى منزل مرعب وسط القرية، الطابق الأول منه به أعمدة حديدية، تعلوها قوالب من النار، والتى تطفئ فى النهار، وطابق أخر به كل مستلزمات حكيم الكفر من أدوات السحر والشعوذه.

أما روجينا تجسد شخصية "زهرة" ضمن الأحداث، وتكون ضد الشر دائما الذى يحدث داخل الكفر، وهى من عائلة ثرية، وتتصدى دائما لأعمال الشعوذة والعفاريت، ولكنها تتعرض للعديد من المشاكل والصعوبات.

ويشارك هادى الجيار في بطولة مسلسل "كفر دلهاب"، ويجسد دور رجل لديه محل بقاله وسط القرية داخل الكفر، بمشاركة الفنان سامى مغاوري، ويعملان فى التجارة ومعروفان داخل الكفر، ويبيعان أصناف من مستلزمات الدجل والشعوذه لطبيب الكفر.

بينما محمد رياض يجسد شخصية صديق مقرب من "حكيم الكفر"، ويساعده فى كل أعمال السحر والشعوذه ضمن الأحداث فهو دائما المتفقد لأهالى المنطقة، وكل من يتركب أى جرم داخل الكفر ينصب له محكمة لكى يعاقب وسط أهالى الكفر ليكون عبرة لغيره.

المسلسل بطولة يوسف الشريف وروجينا وأحمد سعيد عبد الغنى وصفاء طوخى ورامز أمير وتأليف عمرو سمير عاطف، وقصة يوسف الشريف وإخراج أحمد جلال.


5-مسلسل "ريح المدام"

تدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة متصلة حول سلطان الذي يعمل مخرجًا للإعلانات، وهو دائم الوقوع في المشكلات بسبب علاقاته النسائية، ومع زوجته داليا التي تفقد الذاكرة وتقوم في كل مرة بالتحول إلى شخصية مختلفة، ولكنه لا يستطيع حل أي من مشكلاته ومشكلات زوجته ويعتمد في حلها على صديقه بهجت والذي يقوم بحل كل تلك المشكلات له..

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة