أنت عليك من تحدد موقفك

أنت من تحدد موقفك

شهد أحمد السعدي  

أوضاع العراق ليست مخفية على الجميع بل يعرفها القاصي والداني فسبع عشرة سنة مدة ليست قصيرة على من تجرع فيها مرارة الالام وشدة الويلات وأكبر الازمات .

ومن الجدير بالذكر اننا لم نتحدث عن الفترة التي سبقت سقوط النظام البائد لجمالها , بل لبشاعة حاضرنا الذي نعيش فيه.

فدماء العراقيين تقدم قرباناً للمشاريع والمخططات الدولية الشرقية والغربية وعمالة الأحزاب والمليشيات المترأسين على رقاب الناس وكل من هؤلاء العصابات تتسابق للبحث عن مائدة صنعوها من الخزي والعار مرصعة باستغلال وفقر وتجويع الناس ليقدموا عليها هذه الدماء لأسيادهم.

فحريٌ بنا كشعب يسري في عروقه دم الغيرة والنخوة والشجاعة أن يصحوا من سباته ويطلق صرخاته ويفجر غضبه بوجه كل الاحزاب والسياسيين الذين تجردوا من ذواتهم الانسانية وأصبحوا كلاب تجيد اللعق بأقدام أسيادها .

وما يزيد الوضع سوءاً ودماراً ما نراه من مهانة حقيقية متمثلة في الدور الهامشي لعلماء الدين والمراجع ,فأن تبعة ضعف و تكاسل مراجع الأمة وعلمائها يكون سبباً أكبر من الخسائر في الوقت الذي لم يعد يحتمل فيه خسائر جديدة .

وهنا أسألك يامن تقف بوجه المتظاهرين ما هو موقفك من أبناء جلدتك الذين يعيشون حياتهم في أدنى المستويات ,,هل تقف بوجههم وتستهزئ بهم بفعل أو كلمة أو حتى بتعليق على مواقع التواصل الاجتماعي ؟؟؟ ام تكون من المنصفين الذين يقولون كلمة الحق ولو على أنفسهم و يقفون بوجه الفساد والفاسدين من المعممين والسياسيين ؟؟؟

فحدد موقفك .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة