أيفون 8 ما الجديد ؟!

  • الكاتب بطلت
  • تاريخ اﻹضافة 2017-09-06
  • مشاهدة 4

ستعلن شركة " أبل " الأمريكية عن هاتفها المرتقب " Iphone8 " يوم 12 سبتمبر الجاري في حفل خاص بمقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وبالرغم من أن الحضور سيكون محدودا جدا حيث دعت الشركة ألف شخص فقط لمشاهدة العرض الرسمي الأول ل أيفون 8 الأ أن الأهتمام بهذا الهاتف كبير .

ولكن السؤال الذي يطرح نفسة ، ما هو الجديد في أيفون 8 ؟ ، ما هي المميزات التي تميز هذا الجيل عن أجيال أيفون السابقة !!

وبالطبع عزيزي القارئ لن تنضب الأفكار لدى مهندسين شركة أبل وتقنييها ، وسنسهب بالحديث عن مميزات " Iphone8 " تباعا 

1- نظام التشغيل 

سيعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث " ios11 " الذي يتمتع بميزات وتقنيات جديدة ستوفر كثيرا على مستخدميه .

2- تقنيات القيادة

دعمت الشركة نظام التشغيل " ios11 " بتقنيات جديدة تسمح بتسهيل أستخدام الهاتف وتعزيز أمان مستخدميه أثناء القياده حيث تعمل على حجب التنبيهات غير المهمه أثناء قيادة المستخدم للسياره .

3- شحن لا سلكي 

يستخدم " Iphone8 " تقنية الشحن الاسلكي شحن البطارية بدون الحاجه الى أسلاك .

4- من الحافة الى الحافة 

يدعم هاتف أيفون الجديد تقنية " من الحافه الى الحافه " والتي تسمح بأستخدام كافه الجهه الأمامية للشاشه المسيه ، ومن المتوقع أن يكون حجم الشاشه المسيه 58.8 بوصه ، ولكن هذه التقنيه أضطرت شركة أبل على " أزاله زر هوم " التقليدي من الواجهه الأماميه ، كما قررت ألغاء الأعتماد على مستشعر البصمه أصلا من الجهاز .

5- الوجه الثلاثي

بسبب أجراءاتها التي اتخذتها من الغاء مستشعر بصمه " الأصابع " قررت " أبل " أن تدعم هاتفها " Iphone8 " بمستشعر جديد من نوعه لفتح قفل الجهاز ويعتمد المستشعر الجديد على تقنيه التعرف على الوجه " ثلاثيه الأبعاد " التي تختلف بصورة كليه عن تقنيات التعرف على الوجه التقليديه حيث لا تسمح بتقليد أي وجه أخر كما أنها مرنه للتعرف على الوجه مع تغييرات طفيفه لدى المستخدم .

أخيرا وليس أخرا هناك تقنيه " البصمه السريه " كما أحبت شركة أبل أن تسميها التي تسمح للمستخدمين بأستخدامها فقط في حالات الطوارئ ، حيث يمكن للمستخدم الضغط عليها ليترجمها الهاتف ويتصل بخدمات الطوارئ ، أو الأرقام التي حددها المستخدم للطوارئ .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة