أين سيلعب إيسكو؟ 3 حلول أمام زيدان لتعويض غياب بيل

  • الكاتب Eslam Osama
  • تاريخ اﻹضافة 2017-04-18
  • مشاهدة 64

تركت إصابة النجدم الويلزي جاريث بيل صداعًا في رأس الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، وقد يكون إيسكو اللاعب الأنسب لتعويض غياب أحد أضلاع الـ"BBC" أمام بايرن ميونيخ الألماني.

الفريق الملكي يستضيف نظيره البافاري على ملعب "سانتياجو برنابيو" مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال، بعدما حسم الأبيض لقاء الذهاب خارج الديار بنتيجة (2-1) الأسبوع الماضي.

تألق إيسكو أمام سبورتنج خيخون وقيادة فريقه لتحقيق فوز قاتل (3-2) بالدوري الإسباني رجحت كفة الدفع به كأساسي أمام بايرن ميونيخ، على حساب ماركو أسنسيو ولوكاس فاسكيز وماتيو كوفاسيتش أو خاميس رودريجيز.

صحيفة "ماركا" المدريدية قدمت حلولا لزيدان بالاعتماد على إيسكو في ثلاثة خطط مختلفة كالتالي:

4-3-1-2

هذه هي الخطة الطبيعية التي تناسب أفضل الصفات لإيسكو، سيلعب في مركزه خلف الثنائي الهجومي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما من أجل صناعة اللعب وإعطاء الفرص.

عندما يكون إيسكو رابع لاعب في وسط الملعب أمام مودريتش وكروس كاسيميرو، سيمنحه ذلك المزيد من الحرية كمهاجم وهمي لمفاجأة الألمان بالعديد من الحيل.

4-4-2

ستكون هذه الخطة هي الأكثر توازنًا، إيسكو سيلعب دورًا مهمًا في طريقة لعب ريال مدريد بدون كرة، مما سيربك الجانب الأيمن من الهجوم البافاري المتمثل في الهولندي الطائر آريين روبين.

اللعب في الجانب الأيسر ليس جديدًا على إيسكو، حيث اعتمد عليه المدرب كارلو أنشيلوتي في هذا المركز بشكل كبير في أول موسم له بريال مدريد، ومن المفترض أن يصلح اللاعب لهذه الخطة بدقة.

4-3-3

قد يستبدل زيدان إيسكو بالويلزي المصاب في المركز ذاته كجناح أيمن ويعتمد الفرنسي على طريقة لعبه المعتادة (4-3-3).

وعندما يفقد لاعبو ريال مدريد الكرة، ستتحول الطريقة إلى (4-4-2) عند الدفاع، وهنا لن يضطر زيدان لتغيير خطته.

نسبة 81% من جماهير الكرة عبر موقع "ماركا" فضلوا اعتماد زيدان على الخيار الأول بوضع إيسكو كرأس مثلث خلف رونالدو وبنزيما، في استفتاء شارك فيه حتى الآن نحو 35 ألف شخصًا.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة