إجراءات أمنية مشددة في محافظة الجيزة

  • الكاتب Ahmed Samy
  • تاريخ اﻹضافة 2017-06-16
  • مشاهدة 6

شهدت الشوارع الرئيسية وميادين محافظة الجيزة، الجمعة، انتشارًا أمنيًا مكثفا بالتزامن مع دعوات التظاهر احتجاجًا على إقرار البرلمان لاتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.

وقام ضباط المفرقعات بتمشيط جميع المناطق الحيوية والشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة، وكذلك مبني السفارة السعودية بمنطقة الدقي، وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة إن هناك تعليمات لكل الضباط للتصدي بقوة لكل المسيرات المتوقع خروجها عقب صلاة الجمعة، مؤكدًا «لن نسمح بالتظاهر المخالف للقانون مرة أخرى خلال الفترة المقبلة».

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، لـ«المصري اليوم»: «سنقبض على أي متظاهر خرج ضد الدولة في مسيرات يعاقب عليها القانون»، مؤكدًا وجود اجتماعات متواصلة مع قيادات الداخلية وليس فقط على مستوى محافظة الجيزة، تحت إشراف اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، ووضع خلالها الوزير خطة على أعلى مستوى للتأمين.

وتابع المصدر: «أخذنا كل الاحتمالات في الاعتبار، حتى تمر تلك المظاهرات دون أي خسائر، والمحافظة على أرواح المواطنين»، مشيرًا إلى أن المظاهرات تهدف إلى تخريب البلاد.

وذكر أنه تم زيادة عدد الدوريات ونصب أكمنة ثابتة ومتحركة على مداخل ومخارج المحافظة، بالتنسيق مع كل الأجهزة في الوزارة سواء قطاع الأمن العام، والأمن الوطنى، والعمليات الخاصة، والأمن المركزى، ويتم حاليًا تمشيط جميع الأماكن الحيوية.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة