إقامة العاهل السعودي في طنجة تُكلفه مبلغا خياليا

Image title


كشفت تقارير إعلامية عربية، عن تكلفة إقامة العاهل السعودي لقضاء عطلته السنوية بمدينة طنجة، حيث قامت بعملية حسابية للمصاريف التي تتطلبها هذه الإقامة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الملك سلمان يقيم في قصر يملكه على شاطئ أشقار بمدينة طنجة، إلا أن الوفد المرافق له حجز ما يزيد عن 800 غرفة موزعة على 5 فنادق تصنيف 5 نجوم بالمدينة السياحية.

ووصل متوسط أسعار الفنادق التي يقيم فيها الوفد المرافق للملك، 300 دولار للغرفة في الليلة الواحدة، ما يعني أن تكلفة إيجار الغرف يصل إلى حوالي 240 ألف دولار في الليلة الواحدة.

واشارت المصادر، إلى أن الوفد المرافق للملك استأجر كذلك 170 سيارة خاصة، إيجار الواحدة حوالي 423 دولار في اليوم الواحد، وهو ما يعني أن تكلفة إيجار السيارات يُكلف 72 ألف دولار في اليوم الواحد.

وعليه فإن إجمالي ما ينفقه الملك والوفد المرافق له على الإقامة وإيجار السيارات حوالي 312 ألف دولار في اليوم الواحد، وبما ان إجارة الملك ستستمر على مدى ىشهر، فإن فاتورة الإجازة تقترب من الـ 9 مليون و360 ألف دولار.

وأكدت المصادر،على أن هذه الملايين لم يضف إليها المصاريف الأخرى للوفد، مشيرة إلى أن هذه التكاليف تتضمن ثمن سيارات سياحية أخرى استأجرها الوفد بتكلفة 158 دولارا يوميا....

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة