إيران تحذر محمد بن سلمان ردا على تصريحاته ضد طهران

طهران، إيران (أ ب)- انتقد وزير الدفاع الإيراني المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين منددا بولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي

وقال الأمير محمد بن سلمان في مقابلة تلفزيونية سابقة إنه لا مجال للحوار مع إيران بسبب طموحاتها الشيعية للسيطرة على العالم الإسلامي.

وأضاف "كيف أتفاهم مع واحد أو نظام لديه قناعة مرسخة بأنه نظام قائم على أيدولوجية متطرفة منصوص عليها في دستوره. لا يلدغ المرء من جحر مرتين، لدغنا من إيران مرة، المرة الثانية لن نلدغ. نعرف أننا هدف رئيسي للنظام الإيراني. الوصول لقمة المسلمين هدف رئيسي لإيران، ولن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سنعمل لكي تكون المعركة عندهم في إيران وليس في السعودية. "

ونقلت قناة المنار، التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية الشيعية، عن وزير الدفاع الإيراني الجنرال حسين دهقان قوله اليوم الاثنين "لن نترك أي جزء من السعودية على حاله باستثناء الأماكن المقدسة (مكة والمدينة) إذا ارتكبت الرياض أي حماقة".

ونشرت هذه التصريحات على موقع التلفزيون الإيراني الرسمي.

وفى إشارة لهجوم سعودي محتمل او غزو لإيران، قال دهقان "لا أستطيع تخيل أنهم يحاولون القيام بشيء من هذا القبيل ... يجب أن يعتقدوا أولا أن لديهم قوة جوية قوية للقيام بذلك".

واعرب دهقان عن شكوكه حول ما وصفه بعلاقات الرياض الوثيقة مع الولايات المتحدة وإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه العلاقات تتعارض مع "مصالح الدول الإسلامية".

"السعوديون يسعون لاسترضاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من أجل أن يتخذ إجراء ضدنا"، وفقا لدهقان.

كما حث دهقان السعودية على الانسحاب من اليمن، حيث تقاتل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة