شارك هذا الموضوع

ابن تيمية جاهل في بديهيات الاصول

ابن تيمية جاهل في بديهيات الاصولإن بن تيمية جاهل بأبسط بديهيات الأصول التي يعرفها أبسط طالب في العلوم الدينية. حيث أنه لايميز بين الدالّ والمدلول ولا يعرف من أين أتت الدلالة اللغوية ولا يعرف ان الظاهر حجّة كما أن النص حجّة ولا يعرف أن دلالة اللفظ على معنى يستفاد من الإطلاق كما يُستفاد من العموم فيكون دالّا عليه وحجّة فيه، فالمعنى المطلق يدلّ عليه اللفظ بالمطابقة أو التضمن ويدخل ضمن المنطوق، فلا معنى لكلام شيخ تيمية أصلا لأن المعنى المطلق يدل عليه اللفظ بالدلالة اللفظية، فهل جهل التيمية هذه الدلالة والمعاني اللغوية الواضحة والأساس في الفقه وأصول الفقه؟، هذا ما بينّه السيد الصرخي في المحاضرة {8} من بحث "وقفات مع.. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" ضمن سلسلة بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي 1 ربيع الثاني 1438هـ - 31 - 12 - 2016 مـ حيث قال: إبن تيمية جاهل في بديهيات الاصول..قال ابن تيمية: {{ قال الخلال بعد ذلك قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم {رأيتُ ربي} فذكر أحاديث الرؤية ولم يذكر فيها حديث ابن عباس المتقدم في قوله {وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ}، فَدَلَّ الخلّال بذلك على أنَّ حديثَ ابن عباس هذا لم يقصد به نفس رؤية محمد صلى الله عليه وآله وسلم ربّه وإنما هو ما رآه ليلة المعراج مطلقًا، فالمطلق يحتمل رؤية محمدٍ صلى الله عليه وآله وسلم ربه، لكن فرق بين ما يحتمله اللفظ وبين ما يدلّ عليه..}}..أقول: تعليق1: تفكير ضيّق وعقل صغير عن تيمية والذي يستلزم عدم فِهْم المعنى الواضح المقصود، فعلماء وأئمة التيمية الذين يأتون بحديث الإسراء يأتون به كشاهد شرعي ودليل شرعي على القاعدة والأصل الشرعي في {أن رؤيا الأنبياء حتى التي في النوم فهي رؤيا عين}، فيطبقون هذا الأصل على رؤيا الرب في النوم فيثبت عندهم أنها رؤية عين!!! تعليق2: كلام غريب لانه لا يصدر إلا عن شخص لا يعرف الدلالة اللغوية ولا يعرف الدال ولا المدلول فيها ولا يعرف منشأ الدلالة اللغوية وماهيتها، فهو لا يعرف معنى النص ومعنى الظاهر، ولا يعرف أن الظاهر حجة كما أن النص حجة، ولا يعرف أن دلالة اللفظ على معنى يستفاد من الإطلاق كما يُستفاد من العموم فيكون دالا عليه وحجةً فيه، فالمعنى المطلق يدل عليه اللفظ بالمطابقة أو التضمن ويدخل ضمن المنطوق، فلا معنى لكلام شيخ تيمية أصلا لأن المعنى المطلق يدل عليه اللفظ بالدلالة اللفظية، فهل جهل التيمية هذه الدلالة والمعاني اللغوية الواضحة والأساس في الفقه وأصول الفقه؟!!http://up.1sw1r.com/upfiles2/tst95435.pngبالاضافة الى محاضراته القيمةالمحاضرة رقم (14) من بحث الدولة المارقة .. في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلمhttps://www.youtube.com/watch?v=Y-qWddGXnNEالمحاضرة رقم (8 ) من بحث وقفات مع .. توحيد التيمية الجسمي الأسطوريhttps://www.youtube.com/watch?v=tU3_ZrXOerMالسيستاني ماقبل المهد الى مابعد اللحدhttps://www.youtube.com/watch?v=v1eFVKNv2X0علي البيضاني

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري