شارك هذا الموضوع

ابن حجر يضع الاساس لحجر العقول

ابن حجر يضع الاساس لحجر العقول! 
بقلم / قيس المعاضيدي
يقول ابن حجر ان الخلافة تنعقد لمن يجتمع علية الناس !!!. فنقول: هل من اجمع حوله  الناس هو على حق؟ والجواب على ذلك ؛ باستطاعة اي شخصان يجيب على ذلك على ضوء معايشة الظروف واطلاعه العصور السالفة , وكيف اجتماع الناس حول الملوك والامراء والحكام .فنرد فنقول تجتمع الناس حول الاشخاص بسبين : 
او لهما : بالمال يمكن لشخص ان يجعل الناس تجتمع حولة  فيذكر التاريخ ما دور الهبات والعطايا التي تصرف للشعراء في عصر ماقبل الاسلام وايضا العصر الاسلامي (الاموي والعباسي) وبعدة والى  الان لمدح الامراء والملوك والاشخاص لغرض التفاف العامة حولهم. وفي يومنا هذا ولسنا ببعيد عن الانتخابات في العراق ,ومارافقها من بذخ للأموال لشراء اصواتهم للوصول لكرسي الحكم وبعدها يتبجح ويتسلط ويسرق ويفعل لكل ما يحلوا ويلبّي مصلحة الخاصة على حساب الناس الفقراء ويتنعم وهم في ضيق .
ثانيهما : القوة ويحقق هذا لتجمع اقوى من الاول  ونهب وقتل ويفتك يهتك ويفرض أفكاره بالقوة والتكفير .وهذا تحقق في كل العصور . حيث الغلبة لمن يغزوا الاخرين ليضعهم تحت سيطرته بالقوة وهم صاغرون وخير مثال على ذلك يزيد لما استباح المدينة ثلاثة ايام وقتل وهتك الاعراض ونهب الاموال . كل ذلك لأنها خرجت علية . وافعال الامويين كلها قتل وفتل ويرجع ابن تيميه ويمدح يزيد !!ويقول انه فتح القسطنطينية رغم انه شارب الخمر قاتل النفس المحترمة . وواقعة الحرة وقتل الامام الحسين شاهد على تسلط القوة الغاشمة وارغام الناس للتجمع حول شخص .واليوم نعيش دولة الدواعش وما فعلوا من قتل ونهب وقطع رؤوس لمن لم يتبعهم ويعتنق فكر التيمية !!
 وهنا نقول هذا دليك يأبن حجر وابن تيمية لانتخاب الخليفة والالتفاف حولة ؟ فاين تريد بالناس والامم وانت يا ابن حجر 
 تحجر عقولهم ولم يفسح لهم المجال للتفكير والاختيار ليستخدموا عقولهم لاختيار الخليفة والحاكم والرئيس .
وهنا يرد سؤال : هل سيبقي الحال على هذا ؟ نجيب في كل عصر يظهر رجل مصلح يأخذ  على عاتقة توعية الناس وينجوهم من الفتن والاهوال حيث الرسول محمد صلى علية واله وسلم خير البشر ليخرجهم من الظلمات النور . وبعده اهل بيتة الاطهار الى غيبة الامام صاحب العصر والزمان عجل الله فرجة . فيظهر من ينوب عن الامام لإرشاد الناس واخراجهم من الفتن ويحررهم من دكتاتورية الفكر التسلطي الجاهل التكفيري فظهر المرجع الصرخي . ليقوم بهذه المهمة حيت وقف بوجه تحجير عقول الناس وتكفيرهم بالرد على افكار ابن حجر والتيمية الداعشية حيث قال (التيمية يغرر بالجهال وفاقدي العقول) وقال ايضا :يا دولة الإرهاب العقل يحكم بضرورة جعل الله للخليفة الإمام!!! جاء ذلك في سلسلة البحوث العقائدية / الدولة المارقة في عصر الظهور منذ عهد الرسول صلى الله علية واله وسلم .
http://f.top4top.net/p_372u09jf4.png http://b.top4top.net/p_371emy4c1.png

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري