ابن كثير وعلى نهج التيمية لا يتنازل أبدًا عن إمامة الخليفة المقدَّس!!!

ابن كثير وعلى نهج التيمية لا يتنازل أبدًا عن إمامة الخليفة المقدَّس!!!
ضياء الراضي
مع كل هذا وذاك وكل ما يرويه نفسه ابن كثير في كتبه وفي بحوثه وما سجله عن خلفائه وأئمته وعلمائه وعن سلاطينه ومن قدسهم ويريد أن يحسن صورتهم أن ينزه أخلاقهم على نهج التيمية المليء بالمغالطات والدس والتزوير والتحريف وقلب الحقائق وتبرير الأخطاء ولسقها في غيرهم فهذا آخر خلفاء الدولة العباسية وآخر خلفاء الدواعش التيمية في بغداد يتقدم المغول والمعروفين بهمجيتهم وشراهتهم بالقتل والتخريب والدمار يتقدمون نحو العاصمة بعد أن كسحوا العديد من المدن الإسلامية وأبادوا شعوبها بالكامل والخليفة منشغل في لهوه في الغناء في إحياء الليالي الحمراء مع الجواري مع المغنيات والراقصات ترك الجيش بلا رواتب قلص جيوش المسلمين عطل كل شيء راحت الناس تتسول في الشوارع طلباً للعيش كل ذلك بسبب السياسة والإدارة الفاشلة لهؤلاء الأمراء والتي ضيعت المدن والقلاع وراحت بلاد الإسلام بين الفرنج والصليبيين من جهة ومن المغول من جهة أخرى ومع كل ذلك ومع كل مافعل ما يسمى بآخر خلفاء بني العباس من مجون وخمر وغناء وتركة للجهاد وتضييعه لبلاد المسلمين ويأتي ابن كثير وعلى منهج التيمية لا يتنازل عن إمامه الخليفة المعظم ولا يخدش بعدالته وإيمانه وتقواه ودينه وسيرته بأي شيء من شخصه بل يزيد بالطين بلة يمتدحه ويعظم من شأنه ويبرر كل أفعاله القبيحة ويرميها على غيره على ابن العلقمي وعلى غيره وهذا ما أشار إليه المحقق الصرخي الحسني خلال بحثه الموسوم (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)المحاضرة السادسة والثلاثون بقوله:

  :......) فَأَمَرَ الْخَلِيفَةُ عِنْدَ ذَلِكَ بزيادة الاحتراز، ((والاحتراز هو أن يأخذ الخليفة راحته بالاستمتاع بالرقص والغناء والشراب، وحتى يمنع السهام والنبال فكثر الستائر، وانتهى الأمر)) وكثُرت الستائر على دار الخلافة، [أقول: مصير الإسلام انتهى وأقرَّ بانتهائه ابنُ الأثير قبل أربعين عامًا مِن سقوط بغداد!!! وكلّ ما حصل لم يحرِّك غيرةَ ورجولةَ وشهامةَ ودينَ وإسلامَ وكرامةَ الخليفة العباسي!!! فلم يأمر بزيادة الاحتراز إلّا بعد أن وصل الخطر إلى راقصاتِه ومغنِّياتِه وليالي الطرب والأنس السلطاني!!! وأي احتراز؟!! إنّه احتراز بتكثير الستائر على دار الخلافة فقط وفقط!!! ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم، والحمد لله الذي شرَّفنا بأئمة أهل بيت النبي (صلوات الله وسلامه عليه وعليهم)، وأكرمنا باتباعهم والاقتداء بهم، الحمد لله، والشكر لله، اللهم احشرنا مع أئمتنا أئمة الهدى (عليهم السلام)، واحشر ابن تيمية ((وأئمة المنهج التيمي)) وأتباعهم مع أئمّتهم مرتكبي المحرَّمات قاتلي النفوس سافكي الدماء، اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين!!)وأضاف سماحته بنفس المحاضرة أعلاه بقوله

(........المورد8: مع كلّ ما فيه مِن طرب وغناء وفجور، فإنّ ابن كثير- وعلى منهجه التيمي- لا يتنازل أبدًا عن إمامة الخليفة المقدَّس!!! بل لا يخدش بعدالته وإيمانه وتقواه ودينه شيئًا!!! ففي المصدر نفسه والمورد نفسه [البداية والنهاية13: ابن كثير: ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَخَمْسِينَ وستَّمئة (656هـ): فِيهَا أَخَذَتِ التَّتَارُ بَغْدَادَ]، قال ابن كثير: {{[وممَّن توفِّي فِي هَذِهِ السَّنَةِ (656هـ) مِنَ الْأَعْيَانِ]: 1ـ خَلِيفَةُ الْوَقْتِ الْمُسْتَعْصِمُ بِاللَّهِ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ آخِرُ خلفاء بني العباس بالعراق رحمه الله، فَيَكُونُ عُمْرُهُ يَوْمَ قُتِلَ سَبْعًا وَأَرْبَعِينَ سَنَةً رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى.
2ـ وَقَدْ كَانَ حسن الصورة جيد السَّرِيرَةِ، صَحِيحَ الْعَقِيدَةِ مُقْتَدِيًا بِأَبِيهِ الْمُسْتَنْصِرِ فِي الْمَعْدَلَةِ وَكَثْرَةِ الصَّدَقَاتِ وَإِكْرَامِ الْعُلَمَاءِ وَالْعِبَادِ. ((هكذا يصف خليفة الطرب والرقص، خليفة النساء، خليفة ليالي الأنس والغناء..............))فأي عدالة وأي أخلاق وأي بصيرة التي ضيعت البلاد والعباد وأي صدق وأي سيرة حسنة وأي إيمان ليلة الحصار ليلة سقوط بغداد وهو مخمور مع جاريته المفضلة المولدة والتي أصيبت ليلة الحصار والتي عندها ألا تحرك وإلا قال لهم زيدوا الحراسة فهذا خليفتك وهذه أخلاقه وهذه سيرته مدن وشعوب أبيدت بالكامل والخليفة لم يتحرك لم يصدر أي قرار اتجاهها إلا عندما أصيبت الجارية .
المحاضرة السادسة والثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)

https://www.youtube.com/watch?&

المحاضرة الخامسة والثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)

https://www.youtube.com/watch?&

المحاضرة الرابعة والثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)

https://www.youtube.com/watch?v=-xH8xkjArTw

المحاضرة السابعة عشرة  بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)

https://www.youtube.com/watch?-B1MM

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة