اسئله حائره للسيد رئيس الجمهوريه .يكتبها اليوم من العريش المهندس ثابت محسن . شاهد بالفيديو

  • الكاتب Ashraf Bahaauddin
  • تاريخ اﻹضافة 2017-04-26
  • مشاهدة 138

Image title

اسئله حائره للسيد رئيس الجمهوريه .يكتبها اليوم من العريش المهندس ثابت محسن . شاهد بالفيديو

 

 * أعدَّها للنشر الكاتب الصحفى / جمال أبو هاشم


نظراً لوجودى خارج مصر ومن ابناء العريش لم استطيع حضور المؤتمر أولا انا اقتنعت انه من الصعب عمل احتفالات أعياد سيناء بسيناء وذلك نظرا للظروف الامنيه .. وكذلك أن التنميه بسيناء وعلى أرض الواقع لم تنشئ صالات وفنادق وأماكن لاستضافة الوفود !

.السؤال الاول : لماذا لايتم انشاء شركات مساهمه لتنميه سيناء .. مثل قلعة السليكون ومن ضمنها مصانع للزجاج .

السؤال الثاني : العريش وأهلها لم تكن مشكلتهم ولن نطلب ولم نطلب مواد تموينية ولا كهرباء ولا تسهيل التنقل من وإلى المحافظات ولم نطلب رفع الحواجز الامنيه وفتح الشوارع الحمد لله كله تمام ومستوره . ولكن مشكلتنا الحقيقيه هى الحاله النفسيه تحت الصفر بسبب أن هناك أكثر من جهه تصفنا بالخونه . ولم تتخذ الحكومه اى إجراء ضد تلك الجهات وهناك من ينادى بتهجير أبناء سيناء للقضاء على الارهاب ولم تتخذ الحكومه اى إجراء ضده بل ولم ترد عليه ..

هوه الإرهاب فى سيناء فقط؟

ولماذا هذه الجهات لم تطالب بترحيل سكان القاهره وطنطا والاسكندريه؟

ولماذا لم يتم محاسبة هذه الجهات على هذه الفتنه وهذه البلبله؟

ولماذا تتركونا ندافع عن أنفسنا لكى نثبت أننا مواطنين شرفاء؟

ولماذا الإعلام يتكلم عن الإنفاق والإرهاب ولم يحدد ولم يكشف هوية هؤلاء كما تم ويتم فى جميع الحالات التى نفذت وآخرها طنطا والاسكندريه؟

ياريس احنا شبعانين والخير كتير وحالتنا النفسيه صفر بسبب كل هذا ومن الأسباب التى أدت إلى تدهور حالتنا النفسيه مؤخرا هو أن تتم احتفالات سيناء خارج أرضها وهذا له معاني كثيره تؤثر بالسلب واثرت علينا وكان من الممكن تأجيل الاحتفالات وخصوصا أن الشهداء والمخطوفين فى كل مكان ومن كل مكان ونحن أبناء وطن واحد وهذا المؤتمر المقام بالإسماعيلية ليس له علاقه بأعياد سيناء لانه مؤتمر للشباب رجال المستقبل وربنا معاهمأما الاحتفال بأعياد سيناء يجب ان تتم على أرض سيناء عندما تكون هناك تنميه حقيقيه وأمن وامان .

واخيراً سيادة الرئيس:

أى حد هيتناول أبناء سيناء بأنهم إرهابيين وغير وطنيين حاسبه كما تم محاسبه أكثر من شخص على تطاوله فى حق مصر وتم قفل قنوات فضائيه وتم عزلهم من مجلس النواب ..لأننا حقاً مواطنين مصريين شرفاء ولكن للاسف...

..................................نقع تحت ضغط نفسى وعصبى كبير !!!!



 Image title

 بقلم :

* المهندس :  ثابت محسن

أعدها للنشر :

* الكاتب الصحفى / جمال أبو هاشم


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة