شارك هذا الموضوع

استياء بين مواطنى المنيا لعدم إدارج المحافظة بكراسات شروط الـ1.5 مليون فدان "صور"

       شهد بنك التعمير والإسكان منذ الساعات الأولى من الصباح إقبالا كثيفا من الشباب وصغار المزارعين الذين تواجدوا أمام البنك قبل مواعيد العمل الرسمية للحصول على كراسات الشروط الخاصة بالمليون ونصف المليون فدان.


          وحضر مزارعون وشباب من مركز العدوة شمال المنيا، إلى مركز ديرمواس جنوبا، وتجمعوا أمام بنك التعمير والإسكان للحصول على كراسة الشروط، فتفاجأوا بعدم تضمين كراسة الشروط لمحافظة المنيا، ما تسبب فى حالة من الذهول والاستياء ورجعوا دون الحصول عليها.

          من ناحيته، قال يوسف زكى من قرية منهرى أبوقرقاص، إن كراسات الشروط تخلو من محافظة المنيا والموجود تابعة للفرافرة وتوشكى والمغرة، وأضاف أنه سأل فى البنك قالوا إن المنيا ليست موجودة، رغم إعلان الحكومة عن 120 ألف فدان فى المرحلة الأولى بها.

          وأضاف كمال حفظى من ملوى أن الإعلان مكتوب غرب المنيا، وقال: "عندما حضرت وقرأت كراسة الشروط فوجئت انه مطلوب أن اجمع من 10 إلى 23 شخص من أجل أن نكون شركة لكى أحصل على الأرض"، وأضاف: "أن الموجود بكراسات الشروط هى منطقة المغرة وتوشكى والفرافرة لكن المنيا غير موجودة ونحن كصغار مزارعين لا نستطيع عمل شركة تضمن 23 منتفعا لكن المستثمرين يستطيعون".

صبحى محمد من مغاغة حاصل على دبلوم، قال: "شاهدنا الإعلان الخاص بالمليون فدان وحضرنا من الصباح الباكر من أجل سحب كراسات الشروط لكن فوجئنا أن المناطق الموجودة بالكراسات هى الفرافرة بالوادى الجديد لكن محافظة المنيا والـ120 ألف فدان غير موجودة بالكراسات".

     وأضاف: "نطالب أى مسئول يخبرنا الـ120 ألف فدان التى تم الإعلان عنها أين ذهبت ولماذا كراسات الشروط لم تتضمن محافظة المنيا رغم أن الإعلان تضمن المنيا".


        يذكر أن محافظة المنيا تخصص لها 370 ألف فدان من مشروع المليون ونصف المليون فدان بينهم 120 ألف فدان فى المرحلة الأولى كما تم الإعلان عنه فى منطقة غرب المنيا.

Image title


آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري