اسطورة عيد العشاق 14/2 Happy Valentine's Day .. ما هي قصة عيد العشاق واختيار يوم 14 فبراير عيد للحب

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-13
  • مشاهدة 14

اسطورة عيد العشاق 14/2 Happy Valentine’s Day .. يحتفل العشاق، في كل أرجاء العالم، يوم 14/2 من كل عام، بمناسبة عيد العشاق، حيث يعتبره الجميع، تعبيرا عما يكنون لبعضهم، من مشاعر إنسانية، ولكن لماذا يحتفلون في هذا التاريخ تحديدا، وما هي قصة عيد العشاق، تعرفوا عليها الان بالتفاصيل.

قصة عيد العشاق 14/2 .. تبدأ القصة عندما أصدر الإمبراطور، كلوديس الثاني، قرارا يمنع زواج الشباب، وهناك روايات تقول أنه منع الزواج، ليزيد من عدد الجنود، في جيشه، اعتقادا منه أن الرجال المتزوجون، لا يستطيعون أن يبلوا بلاءا حسنا، في الجيوش.

ولذلك ورغبة منه، في عدم انشغال جنوده بذويهم، عندما يخوضون الحروب، فقد أصدر قراره، بمنع الزواج، ورفض القسيس فالانتين، هذا القرار، وكان يقوم بتزويج الشباب سرا، وعندما علم الإمبراطور بذلك، أمر باعتقال القسيس فالانتين.

اسطورة عيد العشاق 14/2 Happy Valentine’s Day والاحتفال كل عام 

الروايات تقول، أن القديس فالانتين، كان قد كتب أول بطاقة، لعيد الحب بنفسه، قبيل تنفيذ حكم الإعدام فيه، والذي أصدره بحقه، الإمبراطور عقابا منه للقسيس، على رفضه القرار، ومخالفته وقيامه بتزويج الأحباء سرا.

كما يقال أن فالانتين، قد أحب ابنة سجانه، وهي كانت كفيفة، وساعدها على الشفاء من مرضها، وقد أرسل لها رسالة قصيرة، قال لها فيها “من المخلص لك فالانتين”.

روايات عيد العشاق والقديس فالانتين

وقد تم تنفيذ حكم الإعدام، بحق القسيس فالانتين، في الرابع عشر من شهر فبراير، عام 269 ميلاديا، وعندها أطلق عليه، لقب قديس، ومنذ ذلك اليوم ويعتبر يوم 14 فبراير، رمزا للحب والوفاء، للقديس فالانتين راعي الأحباء، والذي ضحي بروحه، لكي يسعد كل حبيبين بالزواج.

وقد صار من طقوس الاحتفال، في عيد الحب تبادل الورود الحمراء، والبطاقات التي تحمل، صورة كيوبيد، وهو على شكل طفل يحمل قوس، وله جناحان.

وكيوبيد هو اله الحب، عند الرومان، وبمرور الزمن تطور الاحتفال، بعيد الحب، ليشمل كل بلدان العالم تقريبا، حيث يتبادل فيه المحبون، الهدايا والبطاقات المخصصة لتلك المناسبة.

قصائد الحب في عيد العشاق

وقد أبدع الشعراء، في التعبير عن الحب والغرام، في قصائد يكثر تبادل إهدائها، بين المحبين في يوم عيد الحب، وانتقل الاحتفال بعيد الحب، أو الفالانتين داي، أو يوم القديس فالانتين، من روما إلى العالم الغربي، ثم غزا كل دول العالم، ليصير يوم 14 فبراير، يوما للحب بكل أنحاء العالم.

والآن وبتلك المناسبة الرائعة، إليكم أروع صور عيد العشاق، إهداء من موقعنا ثقفني، لكل العشاق في عيد الحب.

ويحتفل جوجل GOOGLE أيضا، في نفس التاريخ من كل عام، بعيد العشاق، ويقوم بتغيير الشعار الخاص به، تعبيرا عن أروع وأسمى المشاعر الإنسانية، ليشارك العشاق فرحتهم.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة