اعتمدي أناقة الشيخة موزة في عيد الفطر 2017

الشيخة موزة بنت ناصر المسند هي حرم صاحب السمو حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ولها منه سبعة أبناء، حائزة شهادة البكالوريوس في علم الإجتماع من جامعة قطر عام 1986.

وتعمل الشيخة موزة جنباً الى جنب مع زوجها لجعل قطر مجتمعا منفتح عالمياً، مزدهرا ومتطورا، ودائم الاستقرار. لذا تعمل دوماً على تأسيس مراكز مميزة وإتاحة الفرص للشعب القطري، خصوصا في مجال الأسرة، التعليم، العلوم، تطوير المجتمع، الصحة والتراث الثقافي. وعلى الصعيد العالمي تروج الشيخة موزة لمشاريع دولية هادفة سعياً إلى تحسين مستوى التعليم وجعله متوافراً في مختلف أنحاء العالم. والعام 2005، اختيرت لتكون أحد أعضاء المجموعة رفيعة المستوى حول تحالف الحضارات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، التي أسسها الأمين العام السابق كوفي عنان.

وللشيخة موزة علاقات عالمية ممتازة خصوصاً وأن الدول الغربية تقدّر مركزها ونشاطها، لذا منحت شهادتي دكتوراه فخرية من جامعة فيرجينيا كومنولث، وتكساس أيه اند ام، كما تم اختيارها من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) مبعوثا خاصاً للتعليم الأساسي والعالي. والعام 2010 احتلت الشيخة موزة المرتبة 74 بين اكثر النساء نفوذا في العالم حسب تصنيف مجلة فوربس

من ناحية أخرى الشيخة موزة لا تبخل على إطلالتها أبداً بل تحرص دائماً أن تطلّ بلوك الملكة، فتختار الفساتين الطويلة المحتشمة والمطرّزة والمزخرفة وتكون الفساتين الفخمة رفيقة إطلالاتها الرسمية، كما تختار أحياناً فساتين القفطان وتحرص أن تكون ألوان فساتينها ألوان ملوكيّة، فتختار الأزرق أو البيج أو الفضي أو الأسود.



شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة