افضل تطبيقات أندرويد لتعيم اللغة الانجليزية في ايام قليلة

  • الكاتب Youssef GB
  • تاريخ اﻹضافة 2017-05-05
  • مشاهدة 12

Image title

هل فكرت في تعلم اللغة الانجليزية بواسطة التعلم الذاتي بدون دورات او معلم شخصي أو أيٍ من الطرق التقليدية المعروفة ، هل تعتقد انك ستصل إلى نتيجة قوية بواسطة التعلم الذاتي، وخاصة أن اللغة ليست كأي مهارة اخرى فهي تتطلب ممارسة ومعايشة ؟ ربما كان هذا الأمر صعباً جدا أو مستحيلاً قبل عدة عقود ، قبل الهواتف الذكية وقبل الانترنت وحتى قبل الحواسيب الشخصية ،، أما اليوم ، فتعلم اللغة ذاتياً (Self-Study) أصبح ممكناً جداً وسهلاً للغاية (لكن يحتاج إلى الصبر والمثابرة) بواسطة ما تقدمه لنا التقنية في هذا العصر.

في هذا الموضوع، سأعرض لكم أفضل 10 تطبيقات على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد من أجل ممارسة اللغة الانجليزية، هنالك الكثير من المواقع والأدوات على أجهزة الحواسيب الشخصية التي يمكن ان تساعدنا في تعلم اللغة الانجليزية، لكن ما يميز تطبيقات الهواتف الذكية أنها معك أينما

ذهبت، في المنزل او العمل، في المواصلات وفي الرحلات، يمكنك استخدامها بدون التقيد بمكان محدد أو وضعية معينة، فهي تتيح لك حرية كبيرة وسهولة عالية. 


هنالك الكثير من التطبيقات المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، سوف نقتصر في هذا الموضوع على التطبيقات التي تفيد في مسألة ممارسة اللغة الانجليزية وخاصة ممارسة الاستماع كي تتعود الإذن على كلمات وعبارات اللغة وتدخل اللغة إلى العقل اللاواعي لتصبح من انشطة حياتنا اليومية، سنركز أيضاً على التطبيقات التي يمكن استخدامها والاستفادة من محتواها عند عدم توفر اتصال بالانترنت، كي تكون مفيدة في أي وقت وفي أي مكان.

يمكنك ان تتعلم في معهد أو من المنزل عبر موقع انقلش تاون مثلاً، ومن ثم تمارس اللغة الانجليزية (وخاصة ممارسة الإستماع) عبر التطبيقات بينما تذهب وتعود كل يوم من وإلى عملك أو مكان دراستك، الكثير منا يضيع وقتاً ثميناً في المواصلات بشكل يومي، تخيل الفائدة الكبيرة التي يمكن أن تجنيها عندما تستثمر ساعتين من وقتك يومياً لممارسة اللغة الإنجليزية، صدقني إن التزمت بهذه العادة الحميدة يومياً فستجد نفسك قد تحسنت كثيراً في اللغة بعد عدة أشهر.

ملاحظة: عندما نقول (أفضل) فهذا يعني أن الأمر نسبي بحسب اطلاع كاتب المقالة وليس الأمر بالمطلق، أيضا هو متعلق بوقت كتابة المقالة، فلربما أتت تطبيقات أفضل في المستقبل.

o_1تطبيق ESL Pod ensider

أفضل تطبيق على الإطلاق لممارسة اللغة الانجليزية من وجهة نظري الشخصية، فهو رفيقي الدائم أثناء المواصلات العامة، ولقد أفادني كثيرا ولازلت استفيد منه يوماً بعد يوم.

الفكرة انه يوفر حلقات صوتية ذات جودة عالية بشكل دوري تتوزع على عدة مواضيع وتتميز بأنها واضحة ونقية، تتكون كل حلقة من حوار رئيسي بين اثنين أشخاص في أحد المواضيع ، حوار غير طويل مقدم صوتياً وكتابياً، والجزء الثاني من الحلقة هو شرح وتوضيح معاني الكلمات والعبارات من قبل الدكتور (جف مكولن). يقوم الدكتور جف مكولن بشرح ما دار في الحوار بشكل هادئ وواضح ومفصل، يضرب الأمثلة ويشرح الحوار بنكهة ممتعة بحيث تستمتع وانت تستمع إليه.

هنالك عدة حلقات جديدة تضاف أسبوعياً، كما يمكنك تحميل الحلقات السابقة والاستماع إليها، يمكن تحميل الحلقات ومن ثم الاستماع إليها واستخدام التطبيق بكافة خصائصة دون اتصال بالانترنت. في بداية كل حلقة صوتية سوف تستمع إلى الحوار بوتيرة بطيئة كي تفهم بسهولة، ثم يقوم الدكتور جف مكولن بشرح مفصل وطويل لذلك الحوار، وفي آخر الحلقة سوف تستمع إلى الحوار مرة اخرى لكن بالسرعة الطبيعية. المواضيع تتنوع في كل حلقة صوتية، وهي حوارات غير مملة وفيها طرفة في آخرها في معظم الأحيان.



شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة