افضل كتب وروايات الفموض والتشويق

  • الكاتب معلومات
  • تاريخ اﻹضافة 2017-06-22
  • مشاهدة 6

معظم الفتيان والفتيات هذه الأيام لا تستهويهم القراءة بشكل عام، وحتى إذا قرأوا فإن القصص والروايات التي تجذب انتباههم في الغالب تكون تلك التي تتحدث عن عوالم الرعب ومصاصي الدماء وغيرها من الأفكار المزعجة!

لكن الأجيال السابقة في فترة ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، كانت تفضل أكثر الكتب البوليسية التي كانت الأكثر انتشارا على الإطلاق، وعلى رأسها روايات أجاثا كريستي وشارلوك هولمز وقصص وأفلام العميل البريطاني الأشهر007 المعروف باسم جيمس بوند.

فإذا كنت من هواة الحكايات البوليسية التي تمتليء بالإثارة والغموض، وتجعل عقل القاريء يلهث أثناء طيه لصفحات الكتاب محاولا حل اللغز أو كشف مرتكب جريمة ما أو معرفة السر المختفي، فإننا نرشح لك بعض الكتب في هذا المجال الأدبي.

ومن يدري، ربما بعد قراءة هذه الكتب، تكتشف في نفسك مواهبا جديدة، وتنتابك الرغبة في خوض مغامرة حقيقية أو العمل جديا على كشف لغز غامض يحيط بشخص ما حولك:

الكتاب الأول: The Secret of The Old Clock and The Hidden Staircase أو (سر الساعة القديمة والسلم الخفي):

قامت بتأليف هذا الكتاب كارولين كين، وهو واحد من سلسلة كتب الغموض المعروفة باسم " Nancy Drew Mystery Stories "، والتي تكون البطلة فيها جميعا الفتاة المراهقة الذكية نانسي درو التي تهوى كشف الأسرار وحل القضايا الغامضة التي يعجز حتى الكبار عن التوصل لحلها.

وفي هذا الكتاب تقوم نانسي بكشف غموض قضيتين مختلفتين: الأولى قضية اختطاف والدها ومن دبره، والثانية اختفاء وصية كتبها أحد معارفها، بغرض حرمان المذكورين فيها من الميراث.

الكتاب الثاني: The Storm Breaker أو (قاهر العاصفة):

The Storm Breaker أو (قاهر العاصفة) هو عنوان الرواية التي ألفها أنتوني هورويتز، وتحولت إلى فيلم سينمائي ناجح عام 2006.

بطل القصة هو فتى مراهق في الرابعة عشرة من عمره يحمل اسم (أليكس رايدر)، وهو شاب ذكي يعشق المنتجات الإلكترونية الحديثة، وزيارة الأماكن الجديدة.

في أحد الأيام يصل لأليكس نبأ وفاة عمه في حادث، إلا أنه يشك في الأمر، ويحاول البحث عن معلومات إلى أن يكتشف أن عمه كان يعمل في مجال التجسس لصالح إحدى الجهات، وأن وفاته لم تكن طبيعية، بل إن قاتلا محترفا قام باغتياله لإقصائه عن الساحة. ويفاجأ أليكس بعد ذلك بعرض من نفس الجهة التي كان يعمل لصالحها عمه، لكي ينضم إليها بدوره، وتتوالى الأحداث.

الكتاب الثالث: Heist Society (مجتمع اللصوص):

هذه هي الرواية السادسة للمؤلفة الناجحة آلي كارتر، وقد صدرت القصة في عام 2010، وتحكي عن الفتاة المراهقة كاترينا بيشوب التي ضاق صدرها من المخالفات القانونية التي طالما يرتكبها أفراد أسرتها، فتقرر الانعزال عنهم والالتحاق بإحدى المدارس الداخلية، إلا أن المشاكل تلاحقها هناك أيضا بسبب أسرتها. ففي المدرسة يعمل أحد الطلبة من زملائها على تشويه سمعتها مشيعا أن والدها هو المسئول عن سرقة خمس لوحات اختفت مؤخرا من أحد المعارض الفنية.

وللدفاع عن مستقبلها، ومصير بقائها في المدرسة، تستدعي كاترينا كل مواهبها العقلية في حل لغز سرقة اللوحات وإثبات أن والدها لا علاقة له بالأمر.

الكتاب الرابع: سلسلة Pretty Little Liars أو (الكاذبون الصغار):

إذا قرأت الكتاب الأول من هذه السلسلة البوليسية التي ألفتها سارة شيبرد، فلن يسعك إلا إكمال المجموعة كاملة، فهي مليئة بالإثارة والتشويق، والقضايا الغامضة. وتبدأ السلسلة من خلال التعريف بالأبطال، وهم 4 فتيات صديقات في المرحلة الثانوية كن ضمن فريق يرأسه شاب، لكنه يختفي في ظروف غامضة، فتتفرق الفتيات إلى أن يتم اكتشاف جثة الشاب قائد فريقهن وتبدأ كل فتاة في تلقي رسائل تهديد غامضة.

وقد تحولت هذه السلسلة إلى مسلسل تليفزيوني بنفس الاسم.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة