افضل نظريات المؤامرة الدائمة حول الأحداث المأساوية

  • الكاتب yassine
  • تاريخ اﻹضافة 2017-05-24
  • مشاهدة 8

افضل  نظريات المؤامرة الدائمة حول الأحداث المأساوية

من اعداد الطالب : ياسين معاشي                                                                    

مقدمة

بعض نظريات المؤامرة لا يموت أبدا. على الرغم من الحقائق المؤكدة على العكس من ذلك، بعض الناس يختارون الاعتقاد بأن شيئا شريرا يجب أن يكون وراء الأحداث الأكثر مأساوية في العالم. في هذه القائمة أمثلة على نظريات المؤامرة دائمة حول مآسي سيئة السمعة في التاريخ والأزمنة الحديثة.

1  غرق تيتانيك


قصة تيتانيك لا يحتاج إلى مقدمة. غرقت السفينة الشهيرة قبل 105 عاما، ومنذ ذلك الحين، واصلت الأفلام والأغاني والمسرحيات للحفاظ على المأساة على قيد الحياة. نظريات المؤامرة حول غرق تزدهر أيضا، بما في ذلك واحدة الثابتة التي تنص على تيتانيك أبدا غرقت فعلا.


وفقا لهذه النظرية، تم تبادل تيتانيك مع شقيقتها السفينة، الأولمبية، في عملية احتيال التأمين وضعت من قبل J.P. مورغان، صاحب وايت ستار. وشاركت الأولمبية في حادثين في البحر بعد أشهر قليلة من إطلاقها في عام 1911. وادعى أن السفينة عانت تقريبا من الضرر الذي لا يمكن إصلاحه، والذي كان من شأنه أن يعني الخراب المالي ل وايت ستار. (كانت الشركة بالفعل في ورطة مالية.)


ولذلك، فإن النظرية يذهب، تم تبديل تيتانيك والأولمبية، مما أدى إلى غرق الأولمبية في حادث "نظموا". وفي الوقت نفسه، تحمل تيتانيك تحت اسم الاولمبية.


 الكاتب روبن غاردينر استكشاف هذه النظرية في كتابه عام 1998، تيتانيك: السفينة التي لم تغرق أبدا؟ وكتب أن الأولمبية تم تصويرها على أنها 16 بورثوليز و تيتانيك كما أن لديها 14. ومع ذلك، عندما أبحر تيتانيك في رحلتها الأولى، كان لديها أيضا 16 بورثوليز. وكتب جاردينر أيضا أن هناك شائعات بين عمال احتيال التأمين، مما أدى بهم إلى رفض عروض العمل على متن تيتانيك. [1]


وتقدم "أدلة" أخرى على المؤامرة في شكل عدة ركاب رفيعي المستوى يلغون رحلاتهم على تيتانيك قبل أيام فقط من الرحلة. وكان من بين هؤلاء الركاب المحظوظين J.P. مورغان نفسه.

2 انسكاب النفط في المكسيك والذي كان سببه المحاربين الإيكولوجية

وقد أدى تسرب النفط في خليج المكسيك في عام 2010 إلى غضب الملايين في جميع أنحاء العالم، وخاصة أولئك الذين لديهم بقعة لينة للطبيعة الذين يريدون حماية الأرض مهما كان الثمن. ودفعت الكارثة إلى استجابة هائلة من المتطوعين للمساعدة في تنظيف وحماية المناطق المحيطة والحياة البرية.


 غير أن توقيت الكارثة أدى إلى نشوء نظريات مؤامرة متعددة. ومع غرق الحفار في يوم الأرض، يعتقد الكثيرون أن ما يسمى بالإرهابيين الإيكولوجيين أو المحاربين الإيكولوجيين تسببوا في انفجار أفق ديبواتر للاحتجاج على الحفر البحري وصناعة النفط ككل. وأكد أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما لنشر فريق سوات إلى مكان الكارثة هذا في أذهان منظمي المؤامرة لأن فرق سوات عادة ما تكون موجودة عندما تحدث هجمات إرهابية.



ومن بين النظريات الأخرى كوريا الشمالية التي تصطدم بجهاز البترول مع طوربيد، وتقوم الحكومة الروسية بإرسال رسالة، والولايات المتحدة نفسها مسؤولة عن الانفجار، والله الانتقام من الولايات المتحدة لتحويل ظهرها إلى إسرائيل في الأمم المتحدة. [4]

 3  الأنفلونزا الإسبانية

واستمر وباء انفلونزا عام 1918 عامين وقتل الملايين في جميع أنحاء العالم، ومعظمهم من الشباب في صحة جيدة سابقا. ويقال إن الفيروس قد تم القضاء على ما يصل إلى 5 في المائة من سكان العالم عند هذه النقطة.


ومع ذلك، إذا كان يعتقد أن نظريات المؤامرة، لم يكن هناك فيروس الانفلونزا. بدلا من ذلك، تم تسمم جميع هؤلاء الناس عن طريق حقن مجموعة من اللقاحات. ويعتقد الكثيرون أن الجنود في فورت ديكس تم حقنهم بقنبلة "اللقاح" هذه في عام 1918 ولكنهم لم يصبوا بالأنفلونزا المرتبطة بالخنازير.


وتدعي نظرية المؤامرة هذه أيضا أن المرض كان متفشيا سبع مرات بين الجنود الذين تم تطعيمهم أكثر منه بين المدنيين الذين رفضوا تلقيحهم. قصص من الشلل الطفلي اسقاط الجنود أضاف قوة للنظرية حيث هذا النوع من الشلل ومن المعروف أن يكون من الآثار الجانبية للتسمم اللقاح

4   إعصار كاترينا في عام 2005


القوة الغاشمة للإعصار كاترينا في عام 2005 خرقت سدود نيو اورليانز في عدة أماكن، مما تسبب في الفيضانات في أكثر من 70 في المئة من منطقة العاصمة. ويعتقد أن الاختراقات الأكثر خطورة كانت ناجمة عن فشل التربة تحت السدود أو من خلال الهياكل السفلية نفسها.


  ومع ذلك، فإن سكان الجناح التاسع دمرت لديهم نظرية مختلفة. بل إن بعضهم شهد أمام لجنة اختيار مجلس النواب المعنية بالإعصار كاترينا بأنهم يعتقدون اعتقادا راسخا بأن القذائف قد قصفت لأغراض التطهير الإثني وأنها عمل إبادة جماعية.


كما أكد لويس فاراخان، زعيم أمة الإسلام، والمدير سبايك لي أنهم يؤيدون هذه النظرية. وذكر لى انه لا يجد ان هناك محاولة لازالة السود من نيو اورليانز.


  وبطبيعة الحال، فإنه لا يساعد أن السدود قصفت في الواقع في عام 1927 للحفاظ على أجزاء من المدينة، مما تسبب في غرق الفيضانات الأحياء السوداء

5  تحطم متعمد للرحلة 587  


وبعد شهرين من الإرهاب والمفاجآت التي وقعت في 11 أيلول / سبتمبر، وقعت مأساة مرة أخرى. تحطمت طائرة الخطوط الجوية الأمريكية 587، وهي ايرباص A300، لحظات فقط بعد اقلاعها من مطار جيه. وانخفضت الطائرة فى بيل هاربور فى كوينز مما اسفر عن مصرع 265 شخصا.


وقد تم تحديد سبب الحادث فى حالة اضطراب ظلي من طائرة اخرى. أدى هذا أول ضابط في الرحلة آ إلى الإفراط في استخدام الضوابط الدفة، مما تسبب في استقرار الرأسي إلى المفاجئة. كل من المحركات وقسم الذيل سقطت قبل التأثير.


بعد أيام فقط من وقوع الحادث، ظهرت نظرية المؤامرة على شبكة الإنترنت. كتب جيوف ميتكالف مقالا عن ذلك على الشبكة العالمية، مؤكدا أنه (والعديد من الآخرين) يعتقدون أن الحادث لم يكن من قبيل الصدفة.


وبدلا من ذلك، اعتقد انه تم تخريب الطائرة وطلب من طيار من ذوي الخبرة لرأيه. وأكد الطيار أنه لم يسمع أبدا عن طائرة تعاني من فقدان جزء الذيل والمحركين في نفس الوقت.


وذكر ميتكالف فى مقالته ان شهود العيان رأوا النيران فى جسم الطائرة قبل ان يكسر قسم الذيل والمحركات. ووفقا لما ذكره ميتكالف، رفض طيار اخر مخضرم امكانية اضطرابات طائرة اخرى مما تسبب فى حدوث مشاكل مع الرحلة 587 قائلا انه امر غير محتمل للغاية.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة