الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-13
  • مشاهدة 10

قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الأحد أن ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة يسود أغلب مناطق غرب ليبيا .

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا على الساحل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (18 -23) درجة مئوية.

أما على مناطق  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب

فستكون السماء مغطاء جزئيا بالسحب تتكاثر هذا اليوم على اقصى المناطق الساحلية والجبل الاخضر والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر ودرجات الحرارة القصوى تتــــراوح مابين (18-21) درجة مئوية ولاتتجاوز (14) درجة على الجبل الاخضر.

وعلى مناطق الجفرة  وسبها وغات  وغدامس  والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا على منطقة الحمادة وغدامس قد تسبب في اثارة الاتربة والرمال ودرجـات الحـــرارة القصـوى تتـراوح مابين (23-19) درجة مئوية وتصل الى (27) درجة مئوية على غات.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (18-22) درجة مئوية

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة