الأستاذ المحقق الصرخي .. خرافات التيمية وإفلاسهم تخالف الواقع والبديهيات والضرورات!!!

إنهم التيمية لا غيرهم، الذين يقفون وراء تحريف تأريخنا وتشويه ماضينا، وتزوير الحقائق وتغيير الوقائع، واستبدال المعطيات، والغش في النتائج والتلاعب في الاستنتاجات، لتكون الدراسات التأريخية كلها، وكافة الأعمال الفنية وغيرها في خدمة الأساطير التيمية، والخرافات التكفيرية، وكأنهم يريدون كتابة التأريخ بالمقلوب، وفقاً للأماني والرغبات، وحسب النتائج التي يريدون، والأهداف التي إليها يتطلعون، وهم يعلمون أنهم كاذبون ومدلسون، ومزورون وغشاشون، لكن عيونهم على مائدة السلطان ومغرياته يريدون أن يثبتوا ملكيتهم لها، وأحقيتهم بها، وأنهم فيها أصلاء وليسوا فيها طارئين ولا منها عابرين.

وهنا ننقل ما جاء عن الأستاذ المحقق الصرخي الحسني في مقتبس من المحاضرة 42 من بحث (وقفات مع .... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري) بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي .

المورد السابع (تأريخ الإسلام 48/259:الذهبي

عبد الله المستعصم بالله : أبو أحمد أمير المؤمنين الشهيد ابن المستنصر بالله

1- قال الذهبي : قال الشيخ قطب الدين

كان متديناً متمسكاً بالسنة كأبيه وجده ،ولكنه لم يكن على ماكان عليه أبوه وجده الناصر من التيقظ والحزم وعلو الهمة ،فإن المستنصر بالله كان ذا همة عالية وشجاعة وافرة ونفس أبية وعنده إقدام عظيم استخدم أمر الجيوش ما يزيد على مئة ألف . وكان له (المستنصر) أخاً يعرف بالخفاجي يزيد عليه في الشهامة والشجاعة وكان يقول: إن ملكني الله لاعبرن بالجيوش نهر جيحون وانتزع البلاد من التتار واستأصلهم.فلما توفي المستنصر لم يرَ الدويدار والشرابي والكبار تقليد الخفاجي الأمر وخافوا منه وآثروا المستعصم لما يعلمون من لينه وانقياده ،وضعف رأيه ليكون الأمر إليهم .

يأتي الكلام للأستاذ المحقق الصرخي الحسني

أقول:هل يوجد أوضح من هذا الكلام ؟

هل يوجد عاقل لا يفهم حقيقة ما يدل عليه الكلام هل يوجد واحد بنصف عقل أو ثمن عقل لا يفهم ذلك ؟؟!!

أكيد لا يوجد فهل يوجد أناس بدون عقل لا يفهمون ذلك ؟! نعم إنهم التيمية وبكل اصرار !! تأمروا على (خفاجي) وانقلبوا عليه وجعلوا الخلافة لابن أخيه المستعصم ليكون الأمر إليهم !!

هذه الخرافة أصبحت واضحة فالأمور كانت بيد المماليك وليس بيد الخليفة أو الوزير ابن العلقمي .

فإذا صار الأمر إليهم وبأيديهم وتحت سلطتهم فقد انتزعوها انتزاعاً من الأمير الخفاجي الشهم الشجاع وجعلوها للمستعصم اللين المنقاد الضعيف فمن يقدر عليهم بعد ذلك ؟!!

ولكن مع هذا فإن خرافات التيمية وإفلاسهم تخالف الواقع والبديهيات والضروريات كما يخالفون كروية الأرض فيقولون أنها مسطحة كما يخالفون دوران الأرض حول الشمس فيقولون بدوران الشمس حول الأرض .

فإنهم قد دلسوا أشنع تدليس فكذبوا وافتروا على ابن العلقمي واتهموه بكل التهم وجعلوا منه شبيهاً لربهم الجسم بربر شاطر المتغير الصور والتجسدات فلم يبقوا مصيبة وخزياً وعار وقعوا فيه إلا واتهموا ابن العلقمي بتسبيبه وإيقاعه !!

وجعلوا الخليفة دمية والعوبة بيد ابن العلقمي ؟!

بالرغم من أنهم يقولون : إن الأمر صار للدويدار والشرابي وكأنهم لم يذكروا حقيقة أن الأمور صارت إلى الدويدار والشرابي بعد عملية الخيانة والانقلاب التي قام بها الدويدار والشرابي على الخفاجي الذي يزيد شهامة وشجاعة على أخيه المستنصر وعلى المستعصم بكل تأكيد !!

ولنقرأ تدليسهم وحوالة خزيهم وعارهم على ابن العلقمي المفلس :

يقول الذهبي (( ثم ركن إلى وزيره ابن العلقمي فأهلك الحرث والنسل وحسن له جمع الأموال والاقتصار على بعض العساكر وقطع الأكثر فوافقه على ذلك وكان فيه شح وقلة معرفة وعدم تدبير وحب للمال واهمال الأمور وكان يتكل على غيره ويقدم على ما لا يليق وعلى ما يستقبح ولو لم يكن إلا ما فعله مع الناصر داود في أمر الوديعة...))

قال الذهبي (( قلت : وكان يلعب بالحمام ويهمل أمر الإسلام وابن العلقمي يلعب به كيف أراد ولا يطلعه على الأخبار . وإذا جاءته نصيحة في السر اطلع الخليفة عليها ابن العلقمي ليقضي الله أمراً كان مفعولاً))

تنبيه : يقولون عنه قد وافق وزيره على كل أفعاله المذمومة ومنها تسريح الجيش فكان ابن العلقمي يلعب به كيف أراد وكان يحب المال وفيه شح وقلة معرفة وإهمال وعدم تدبير ويقدم على ما لا يليق . وكل ما يستقبح ويخون ويغتصب الودائع وقد أهلك الحرث والنسل وكان يلعب بالحمام ويهمل أمر الإسلام وكان منشغلاً بالجواري ومجالس الطرب والمجون والغناء والرقص ومع ذلك يقولون عنه أمير المؤمنين الشهيد سليم الباطن حسن النية ،متديناً متمسكاً بالسنة كأبيه وجده!!

هنيئاً لكم على هذه الرؤوس الفارغة من الفكر والعقل .

المصدر

المحاضرة (42) من بحث ( وقفات مع .... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ) للأستاذ المحقق الإسلامي المرجع الصرخي الحسني.

https://www.youtube.com/watch?

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة