الأستاذ المحقق الصرخي .. كيف اطّلعتم يا تيمية على نيّات الناس؟ هل بعلم الغيب أو بسحرٍ ودجلٍ واحتيال؟

الأستاذ المحقق الصرخي .. كيف اطّلعتم يا تيمية على نيّات الناس؟ هل بعلم الغيب أو بسحرٍ ودجلٍ واحتيال؟!
سليم الحمداني
أصحاب النهج الأسطوري ودين الخداع والتغرير غرروا بعامة الناس زيفوا العديد من الحقائق والصور أساءوا للدين الإسلامي وإلى مقدسات المسلمين تطاولوا على الذات الإلهية المقدسة من خلال ما يعتقدون به ويؤمنون به وما يروجون له بأنه كل إنسان قادر على رؤية ربه وذلك بما صححه إمامهم ابن تيمية من الحديث المزعوم المروي عن أم الطفيل بأن النبي رأى ربه على هيأة شاب أمرد جعد قطط في روضة خضراء عليه حلة خضراء إلى آخره من خزعبلات وخرافات وأساطير قتلوا الناس وهتكوا الحرمات كل من لا يؤمن بهذه الأساطير والأوهام وبهذه الأسحار وهذا الدجل والاحتيال وقد غرر هؤلاء بهذه الأساليب أتباعهم ومريديهم ومن سذجة العقول فهذه واحدة من خرافاتهم ومن أكاذيبهم كيف يرمون بجرائم أئمتهم وخلفائهم ووزرائهم على غيرهم على الروافض على الجهمية على العلاقمة على الوزير ابن العلقمي كون أنه رافضي بالاسم فقط من أجل أن يحسنوا صورة أئمتهم وخلفائهم المارقة فعندما سقطت بغداد واستولى عليها المغول مع علم الحاكم العباسي بتحركات المغول وهذا ما ذكره محدثيهم قبل أربعين سنة ومنهم الذهبي الذي نعى الإسلام من خطر المغول ويأتي هؤلاء يقولون بأن ابن العلقمي تآمر مع هولاكو من أجل أن يبني جوامع للرافضة ومدارس فهذه هي أكاذيبهم وهذه هي مخيلاتهم التي غرروا بها الناس وقد أشار إلى هذا الأمر سماحة الأستاذ المحقق الصرخي الحسني خلال بحثه الموسوم (وَقَفاتٌ مع....تَوْحيدِ ابن تَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري)المحاضرة الثالثة والاربعون بقوله :

(.......ثُمَّ إنَّ ابن العَلْقَمِيّ عمل عَلَى أنْ لَا يخطب بالجوامع، ولا يصلّي الجماعة، وأنْ يبني مدرسة عَلَى مذهب الشّيعة ولم يحصل أملُه، وفُتحتْ الجوامع، وأقيمتْ الجماعات
]]تعليق: أـ إذا كان هولاكو قد أمر ابن العلقمي بأنْ لا يفعل شيئًا إلا بموافقة الدّامغاني، فهل إنَّ ابن العلقمي خالف أوامر هولاكو فعمِل على فِعل ذلك بدون موافقة الدامغاني؟! وكيف أبقاه هولاكو بدون عقاب وترحيل مِن الحياة؟! بل كيف أبْقاه في منصب الوزير، وكيف استوزر ابنه بعد وفاته؟! أو إنَّ المنهج التيميّ يتنازل عما قاله فيحذف لفظ (عمِل) ويأتي بدلها بلفظ ( نَوى)!! فكيف اطلعتم يا تيمية على نيّات الناس، هل بعلم الغيب أو بسحرٍ ودجلٍ واحتيال؟!
ب ـ إذا تصورنا وتخيلنا خرافة عمله على منْعِ الخُطَب والجُمَع في مساجد السنَّة، ونتصور أنَّ هولاكو يسمع شكاوى رعيَّتِه السنَّة ضد ابن العلقمي!! لكن كيف نتصور ونتخيل أنَّه عمل على بناء مدرسة للشيعة ومُنع مِن ذلك؟!
جـ ـ لا جواب، إلَّا إذا كان هولاكو قد صار تَيْمِيًّا تكفيريًّا إرهابيًّا اقصائيًّا، يُكفّرُ الشيعة الروافض ويعتبر مساجدَهم ومضافاتِهم الحُسَينية ومدارسَهم عبارة عن مباني ومظاهر شِركِيّة!! فيا أهل الشِقاق والنِفاق إذا كان هولاكو قد صار على سُنَّتكم التيميَّة فلماذا بقيتم تلعنونه صباحًا ومساءًا وعلى طول الزمان؟! فهل رفضَتْ أربابُكم توبةَ هولاكو؟! ولماذا ترفض توبة هولاكو وتقبل توبة هند أكلة الأكباد وتقبل توبة يزيد قاتل الحسين؟[[!!!)

رابط كلام المرجع الصرخي بهذا الخصوص من المحاضرة الثالثة والاربعون من بحث (وَقَفاتٌ مع...تَوْحيدِ التَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري)

https://www.youtube.com/watch?

المحاضرةُ السادسة والأربعون من بحث (وَقَفاتٌ مع...تَوْحيدِ التَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري)

https://www.youtube.com/watch?

المحاضرة الخامسة  والاربعون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)

https://www.youtube.com/watch?

المحاضرة السابعة عشرة  بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)

https://www.youtube.com/watch?-B1MM

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة