الأطراف السياسية برئاسة بارزاني تحدد 25 أيلول القادم موعداً للاستفتاء على استقلال إقليم كردستان

اتفقت الأطراف السياسية في إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، على تحديد يوم 25 أيلول / سبتمبر القادم موعداً لإجراء الاستفتاء على استقلال الإقليم.

الأطراف السياسيةالتي عقدت اليوم اجتماعاً موسعاً في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل، بإشراف رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني،أصدرت بياناً عقب الاجتماع ، قالت فيه أن الاجتماع «حدد الـ 25 من سبتمبر/ أيلول القادم موعداً لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان والمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم».

ولفتت إلى أن الأطراف السياسية ستعمل بدءً من اليوم وحتى موعد إجراء الاستفتاء، على إعادة تفعيل البرلمان، ومعالجة المشاكل السياسية، من أجل ضمان الإجماع الوطني .

أوضح البيان، أن الاجتماع أكد أيضاً على «تحسين الحالة المعيشية للمواطنين، ومعالجة المشاكل الاقتصادية في الإقليم»،كما تقرر تشكيل «المجلس الأعلى للاستفتاء برئاسة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني»، وأن تقوم الأحزاب السياسية بتحديد ممثليها لعدد من اللجان الخاصة بالاستفتاء والمرحلة التي تليها، وذلك حتى الـ 12 من يونيو/  حزيران الجاري .

شارك في الاجتماع قادة كل من الحزب الديمقراطي الكردستاني،الاتحاد الوطني الكردستاني،الاتحاد الإسلامي الكردستاني،الحركة الإسلامية الكردستانية،الحزب الشيوعي الكردستاني،الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني،حزب كادحي كردستان،حزب العمال وكادحي كردستان،حزب الإصلاح التقدمي الكردستاني، قائمة أربيل التركمانية، الجبهة التركمانية العراقية،حزب التنمية التركمانية، قائمة الأرمن في برلمان كردستان، الحركة الديمقراطية الآشورية، ومجلس الشعب الكلداني الآشوري.

فيما قاطعت حركة التغيير  ‹گوران› الاجتماع، بحسب ما أكدت مصادر مطلعة من الإقليم.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة