«الأعلى للإعلام» يوصي بإحالة «الغيطي» و«بسمة وهبة» وفريق عمل وائل الإبراشي للتحقيق

Image title

#نبض_الجماهير

أعلنت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم السبت عددًا من التوصيات للعرض على المجلس في اجتماعه المقرر الأسبوع الجاري بشأن بعض الشكاوى المقدمة للجنة.


وتشمل التوصيات شكوى الإعلامي أحمد موسى ضد الإعلامي محمد الغيطي عما بدر منه خلال استضافته في برنامج "شيخ الحارة" على قناة "القاهرة والناس"، أوصت اللجنة بعد دراستها للموضوع ومشاهدة الحلقة المذكورة بإحالة الغيطي ومذيعة البرنامج بسمة وهبة إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق فيما تضمنته الشكوى من إهانة المشاهدين خلال البرنامج، حيث وصفهم الغيطي بأنهم "جهلة"، كما تضمنت الحلقة أوصاف وتعبيرات غير مقبولة من زميل إعلامي تجاه زميله على الهواء مباشرة.


كما أوصت اللجنة بلفت نظر إدارة قناة "القاهرة والناس" بمراعاة عدم توجيه أية إهانات من أي نوع وتحت أي مسمى للمشاهدين، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار ذلك حتى لا يضطر المجلس للتدخل باتخاذ إجراءات أخرى إذا ما تكرر الأمر الذي لا يمت بأي صلة لحرية الرأي والتعبير.


أما فيما يتعلق بالشكوى التي قدمتها سيدة متضررة من نشر الصحف اليومية والإلكترونية نبأ القبض على زوجها في قضية مالية ونشر التحقيقات معه، فأهابت اللجنة بالصحف إخفاء اسم المتهم وصورته والاكتفاء بنشر الأحرف الأولى حتى صدور حكم قضائي، مراعاة لسمعة الأسرة والأبناء، وتؤكد اللجنة أن النيابة هي جهة التحقيق وهي وحدها صاحبة الحق في نشر التحقيقات من عدمه.


وفيما يخص شكوى المهندسة عبير فؤاد ضد برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أوصت اللجنة بإحالة فريق العمل بالبرنامج للتحقيق من قبل نقابة الإعلاميين.


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة