الأهرام المسائي: مرتضـي ولعـهـا

  • الكاتب Usama
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-07
  • مشاهدة 376

رئيس الزمالك يعلن الحرب الداخلية والخارجية علي جهاد جريشة‏..‏

تصاعدت حدة أزمة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام مصر المقاصة في الجولة الماضية من عمر منافسات الدوري الممتاز التي أدت إلي اتخاذ مجلس الإدارة الأبيض برئاسة مرتضي منصور قرارا بالانسحاب من الدوري علي خلفية تغاضي جهاد جريشة حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء صحيحة ـ باعتراف الحكم نفسه عقب انتهاء المباراة

ـ واشتعل الموقف لعدة أسباب أهمها: إعلان اللجنة المعينة لإدارة الأهلي عدم أداء فريقها أي مباراة إلا بعد انتهاء المؤجلات في الوقت الذي اتخذ فيه مجلس إدارة الزمالك قرارا بالانسحاب واستعداد مرتضي منصور لتصعيد الأمر للاتحاد بشكوي الحكم حيث شهدت الساعات الماضية قيام بعض المحبين للنادي بإرسال تسجيل للمباراة إلي الاتحاد الإفريقي ولجنة الحكام بالكاف من أجل التشهير بجريشة والسعي لمنع إسناد أي مباريات قارية له خلال الفترة المقبلة.
وزاد من حدة الموقف اعتماد لجنة المسابقات باتحاد الكرة نتيجة المباراة  لمصلحة المقاصة رغم اعتراف الحكم بأنه أخطأ في تقديره للعبة التي كان من المفترض أن يحتسبها ركلة جزاء لمصلحة الزمالك, وقال الحكم في حضور شهود عيان بعد المباراة: أنا معرفش إزاي عملت كده.. أقسم بالله أنا أخطأت ولكن لم أشاهدها داخل الملعب ولذلك لم أحتسبها والدليل أن لجنة الحكام اتخذت قرارا بإيقاف جهاد جريشة في الوقت الذي طلب عصام عبد الفتاح الحكم الدولي بمنع التعليق علي الأزمة وتصريحات مرتضي منصور تماما في محاولة لتهدئة الأمور.
يأتي هذا في الوقت الذي تمسك فيه منصور بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز  قائلا: الزمالك لن يستكمل البطولة مؤكدا أن الجمعية العمومية التي ستعقد يوم الجمعة المقبل ستقرر بشكل نهائي موقف النادي من البطولة المحلية.
وأوضح أنه لا يوجد أحد سيجبر الزمالك علي خوض مباريات الدوري في الفترة  المقبلة, متهما جهاد جريشة بالمخطئ بعد عدم كتابة واقعة ركلة الجزاء في التقرير بالرغم من اعترافه بها في وسائل الإعلام.
واختتم رئيس النادي كلامه قائلا:كيف يخوض الزمالك المباريات المؤجلة بعد  إعلان الانسحاب.. في الوقت الذي تمسك فيه بطلبه بإعادة المباراة من جانب اتحاد الكرة قبل اللجوء إلي الاتحاد الدولي والحصول علي حق ناديه.

24 ســـــــاعة راحـــــــــة للاعــــبـــيــــن
قرر محمد حلمي, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, حصول  اللاعبين علي راحه سلبية اليوم قبل الاستعداد لمواجهة رينجرز النجيري المقرر لها12 من الشهر الجاري في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا, جاء ذلك بناء علي طلب اللاعبين بسبب الإجهاد البدني الذي يعاني منه الفريق لتوالي المباريات خلال الفترة الأخيرة.
وكان الفريق قد خاض مرانه أمس علي ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة حلمي زامورا  سابقا وشهد المران عودة محمد حلمي بعد غيابه عن المران السابق بسبب تعطل سيارته الخاصة وقام المدير الفني بإلقاء محاضرة فنية علي اللاعبين تضمنت العديد من الأخطاء الفنية التي شهدتها مباراة مصر المقاصة الأخيرة.
وأدي الثلاثي محمود عبد العاطي دونجا وأحمد توفيق ومحمد ناصف تدريبات  تأهيلية بصالة الجمانيزيومتحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل,فيما غاب المحترف النيجيري معروف يوسف لاعب الوسط عن المران بعد حصوله علي إجازة عقب إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة تسببت في عدم استكماله مواجهة المقاصة الأخيرة.

عزل الفريق الأبيض
طلب مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك من الجهاز الفني للفريق الأول لكرة  القدم بقيادة محمد حلمي السعي إلي إبعاد اللاعبين بشكل نهائي عن الأجواء المشحونة بين ناديه واتحاد الكرة بسبب أزمة مباراة مصر المقاصة الأخيرةلعدم التأثير علي تركيز الفريق قبل مواجهة رينجرز النيجيري المقرر لها الأحد المقبل في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
وأكد منصور ضرورة التركيز التام في المواجهة من أجل تحقيق فوز كبير قبل  مواجهة العودة تجنبا لبعض الأزمات التي من الممكن أن تحدث في اللقاء الثاني, وشدد رئيس النادي علي ضرورة اجتماع الجهاز الفني مع اللاعبين للتأكيد علي ضرورة عدم الالتفات ونسيان الأزمة التي شهدتها المباراة الأخيرة والهزيمة من مصر المقاصة بهدف دون رد, مؤكدا أن مجلس الإدارة لن يتهاون في الحصول علي حق النادي في إعادة المباراة, كما تطرق الاجتماع إلي تأكيد رئيس النادي علي استمرار الجهاز الفني في منصبه مع ضرورة بذل أقصي جهد خلال الفترة المقبلة لتطوير المستوي الفني للفريق.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة