الأيوبيون استغلوا الدين لتحقيق السلطة

الأيوبيون استغلوا الدين لتحقيق السلطة

بقلم : ضياء الحداد

السلطنة الأيوبية...أسسها السلطان النآصر صلآح الدين الأيوبي وكآن سلطانا من قبل العباسيين وحكمت سلطنة الأيوبيين 168عامآ في مصر وأجزاء من المشرق العربي ومن يؤمن بأن صلاح الدين حرر القدس نعلمه أنه قد وهبها سبية ورآثية لأبنائه حتى أن الأمر بآت قتلآ بالسلاح مابين أبناؤه من أجل ألملك(( أستملآك القدس وشعب القدس)) وهما العزيز والزآهر وكآن النآصرصلآح الدين قد قسم ملكه مابين أولآده الخمس أضآفة إلى أخويه العآدل وطوغتكين وفتوحآت الحروب الاسلامية هي مابين ابناء وأقارب صلاح الدين خصوصآ أخيه العادل الذي أيضآ أشتهر بحروبه ضد أبنآء أخيه والحروب الدموية للدولة الأيوبية كانت الأشد فتكآ بالعامة من أجل حكم ورآثي أيوبي غير شرعي...

إنتهت ألسلطة الأيوبية لآخر حكم وكآنت على يد أم خليل أرملة المرحوم الملك الأيوبي الصالح نجم الدين((ابن العادل..سيف الدين أخو صلاح الدين)).. وأم خليل هي شجرة ألدر((عصمة الدين))..ولم يكن للدين أي عصمة في زمن عصمة الدين ولا في زمن صلآح الدين ولآ في زمن سيف الدين ولآ حتى في زمن أبنآئهما والتي تنتهي أسمائهم فقط بمسمى بلآ معنى وهو الدين، فالدين الإسلامي كان مطية لصلاح وسيف وعصمة..(أي دين هذا).

حكم السلاطين الايويبيين الوراثي باطل شرعاً وبالإجماع وعندما تثير الأمر يأتيك متصعلك في الثقافة العامة ومتأصل في البعد الثالث للغبآء العربي ويقول لندعوا لهم بالرحمة....أي رحمة و لم يرحموا عبآد الله من خلال شرع الله.

ونقل لنا سماحة المحقق السيد الصرخي الحسني في بحثه العقائدي التاريخي ( وقفات مع.... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ) بعض الحوادث التي تدل على استخفاف صلاح الدين بأرواح الأبرياء من أجل تحقيق مصالحه الشخصية ، حيث نقل سماحته عن ابن الأثير هذه الحادثة :

وَحَضَرَ عِنْدَ صَلَاحِ الدِّينِ إِنْسَانٌ بَغْدَادِيٌّ أَقَامَ بِالْمَوْصِلِ، ثُمَّ خَرَجَ إِلَى صَلَاحِ الدِّينِ فَأَشَارَ عَلَيْهِ بِقَطْعِ دِجْلَةَ عَنِ الْمَوْصِلِ إِلَى نَاحِيَةِ نِينَوَى، وَقَالَ: إِنَّ دِجْلَةَ إِذَا نُقِلَتْ عَنِ الْمَوْصِلِ عَطِشَ أَهْلُهَا فَمَلَكْنَاهَا بِغَيْرِ قِتَالٍ فَظَنَّ صَلَاحُ الدِّينِ أَنَّ قَوْلَهُ صِدْقٌ، فَعَزَمَ عَلَى ذَلِكَ، حَتَّى عَلِمَ أَنَّهُ لَا يُمْكِنُ قَطْعُهُ بِالْكُلِّيَّةِ، فَإِنَّ الْمُدَّةَ تَطُولُ، وَالتَّعَبَ يَكْثُرُ، وَلَا فَائِدَةَ وَرَاءَهُ، وَقَبَّحَهُ عِنْدَهُ أَصْحَابُهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ.

وَأَقَامَ بِمَكَانِهِ مِنْ أَوَّلِ رَبِيعٍ الْآخَرِ إِلَى أَنْ قَارَبَ آخِرُهُ، ثُمَّ رَحَلَ عَنْهَا إِلَى مَيَّافَارِقِينَ إلى هذا المستوى تصبح عندنا قضيّة معلومة؛ أنّ صلاح الدين يسمع من الناس، كلّ من يحكي له فهو يحاول أن يستجيب ويطبّق ما يقال له))

نعم يطبق كل ما فيه مصلحته الشخصية ...وأسهل شيء عند صلاح الدين هو قطع الماء عن مئات الآلاف من البشر لأن شخص نكرة قد نصحه بذلك ...لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...

مقتبس من المحاضرة {25} من #بحث ( وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري)#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي-الحسني 15 جمادى الآخرة 1438 هـ - 14 -3-2017 م

https://youtu.be/SMZNISnPSZ0

ولمعرفة المزيد من هذا التحليل الموضوعي يمكنكم ...

الاطلاع على بحث (وقفات مع.... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ) للمحقق السيد الحسني الصرخي على الموقع التالي :

البث الصوتي

mixlr.com/alhasany

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة