الاهرام - الزمالك ســقوط مسـتـمـر.. إيناسيو يغير في شكل الفريق والقادم أفضل‏ وتصعيد الناشئين

  • الكاتب Usama
  • تاريخ اﻹضافة 2017-04-12
  • مشاهدة 117

هزيمة جديدة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بمسابقة الدوري الممتاز ورابعة علي التولي وذلك بعد سقوطه أمام إنبي بهدفين دون رد سجلهما كل من محمود قاعود ومحمد حمدي زكي في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس في الأسبوع الـ‏24‏ من منافسات البطولة‏.‏

 

اللقاء جاء جيدا بعيدا عن نتيجته وقدم خلاله الفريقان عرضا طيبا ووضح منه أن الزمالك مع إيناسيو سيكون له شكل آخر في المستقبل القريب وإن كانت فرصته في الدوري قد تلاشت ولكن يبقي الأمل في بطولتي الكأس ودوري الأبطال الإفريقي إن قدر لهذا الجهاز الاستمرار في مهمته لفترة طويلة وفق التعاقد الذي يمتد لـ18 شهرا.


بعيدا عن النتيجة التي انتهت بها المباراة فإن أحداثها كشفت عن فكر جديد في الأداء الخططي للأبيض عكس الحالة التي كان عليها الفريق في الفترة الماضية مع الجهاز الفني السابق, حيث منح البرتغالي إيناسيو دورا جديدا لنجم الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا الذي لعب تحت رأس الحربة باسم مرسي وليس علي الأطراف, كما كان معتادا للفهد الأسمر وذلك من باب أن اللعب علي الأطراف يفقد شيكابالا الكثير من الأداء البدني وهو يريد أن يستغل مهارة ورشاقة اللاعب في الثلث الأخير من الملعب لتحقيق الأفضلية الهجومية والتهديفية, ونفس الأمر فعله إيناسيو مع أيمن حفني الذي لعب في الجهة اليسري الهجومية وليس كصانع ألعاب كما كان معتادا.
ورغم نجاح فكر إيناسيو بالنسبة لشيكابالا الذي سجل خطورة حقيقية علي مرمي علي لطفي حارس إنبي فإن أيمن حفني لم يكن في مقدوره الأداء بقوة في الجبهة اليسري مع أحمد أبو الفتوح خاصة وأن حفني ليس من اللاعبين القادرين علي الأداء السريع وقطع المسافات عدوا في هذه الجبهة لضعف قدراته البدنيةوهو الأمر الذي أفقد الزمالك الاستمرارية في أدائه الهجومي الذي بدأ به.
بداية اللقاء كشفت عن فكر كل من إيناسيو وطارق العشري في اللقاء حيث التفكير في الثلاث نقاطحيث يسعي الأبيض للاستفاقة من غفوته المستمرة منذأكثر من أربع مباريات استغلالا لحالة حمي البداية مع الجهاز الفني الجديد, بينما يفكر البترولي في استغلال حالة التراجع وانعدام الثقة التي عليها لاعبو الزمالك للخروج من حالة تراجع النتائج التي عليها الفريق.
أحداث اللقاء كشفت عن زيادة معدلات الحماس والرغبة في تحقيق الفوز واستعادة ثقة الجماهير ولعل هذا ما تسبب في رعونة الأداء والعصبية ولعل هذا ما سهل من مهمة لاعبي إنبي الذين اعتمدوا علي الضغط علي لاعبي الوسط الهجومي محمود توبة وجمعةاللذين أفسدا الكثير من الهجمات وكذا نجحا في بناء الهجمات المرتدة التي شكلت الكثير من الخطورة علي مرمي محمود جنش حارس الزمالك.
شوطا اللقاء شهدا بداية متفوقة من الزمالك بسبب حمي البداية حيث كاد شيكابالا أن يتقدم للأبيض لولا تألق علي لطفي حارس إنبي الذي أنقذ أكثر من كرة في غاية الخطورة من شيكابالا ومصطفي فتحي الغائب كثيرا عن اللقاء.
ورغم البداية المتفوقة من الزمالك إلا أن الأداء انحصر في وسط الملعب بعد استفاقة لاعبي إنبي ونجاحهم في التمركز بشكل جيد بطول الملعب وهو الأمر الذي دفع باللقاء للانحصار في وسط الملعب ومعه بدأ الظهور الهجومي لفريق إنبي والذي أنتج هدفين بواقع هدف في كل شوط استغلالا لأخطاء الدفاع الأبيض ومن خلفهم الحارس جنش حيث يتحمل الأخير الهدف الأول الذي سجله محمود قاعود بينما يتحمل باقي الدفاع مسئولية الهدف الثاني بالتغطية الساذجةوالتي منحتمحمد حمدي زكي البديل فرصة تسجيل الهدف الثاني.
يبقي من اللقاء التأكيد علي أن حالةالتألق التي كان عليها علي لطفي حارس إنبي كانت السبب في خروج المباراة بهذه النتيجة التي منحت الزمالك الهزيمة الرابعة علي التوالي في مسابقة الدوري الممتاز ودفعت به للابتعاد عن منطقة المنافسة عن المراكز الثلاثة الأولي بالمسابقة.

أحمد مرتضي: نرحب بتأجيل المقاصة
قام بالتغطية ـ سعيد شبانة

أبدي أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف علي الكرة بالنادي ترحيب إدارة ناديه بتأجيل مباراة الفريق الأول أمام مصر المقاصة المقررة السبت المقبل في الجولة الـ25 من الدوري الممتاز خاصة إذا كان القرار من الجهة الأمنية الممثلة في وزارة الداخلية لكون المباراة تتواكب مع احتفالات الإخوة الأقباط.
وأوضح أن الزمالك يرحب بالأمر مبدئيا وستتم مناقشة فكرة التأجيل في مجلس الإدارة والرد علي اتحاد الكرة بشأن الموعد البديل للمباراة, في ظل ضغط مباريات الزمالك خلال شهر 

تغطية سعيد شبانة 
أوجــــوســــتو شــــــو

لفت البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الأنظار إليه بشدة بسبب عصبيته الزائدة خلال توجيه لاعبيه خلال مواجهة إنبي مساء أمس وتعبيره عن غضبه بشكل غريب مع كل هجمة ضائعة لفريقه بالإضافة إلي الإشاحة بيديه وهز رأسه بعد كل هدف لإنبي.

مفاجأة منصور

فاجأ مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الحاضرين لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام إنبي مساء أمس بوجوده في ستاد بتروسبورت الذي استقبل المباراة لكون رئيس النادي اعتاد الغياب عن مواجهات فريقه في الفترة الأخيرة حيث يفضل مشاهدة اللقاءات في المنزل أو بمقر النادي.

إهانة توفيق

فوجئ أحمد توفيق لاعب الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بمرتضي منصور رئيس النادي يوجه له وابلا من السباب والشتائم أثناء خروجه من الملعب خلال مباراة فريقه أمام إنبي مساء أمس بسبب فشل اللاعب في إيقاف خطورة محمد حمدي زكي لاعب الفريق البترولي ليتوجه اللاعب إلي غرفة خلع الملابس ويرفض الجلوس علي دكة البدلاء بعد أن تعرض للإهانة.

عتاب الأباتشي

وجه محمود عبد الرازق شيكابالا الأباتشي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عتابا لمحمود الونش قلب الدفاع والحارس محمود عبد الرحيم جنش بعد هدف التقدم لإنبي.

غياب إيناسيو

غاب البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة فريقه أمام إنبي مساء أمس بناء علي تعليمات مرتضي منصور رئيس النادي.

رحيل المستبعدين

طلب اللاعبون المستبعدون من القائمة النهائية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التي أدي بها إيناسيو مباراة إنبي مساء أمس مغادرة معسكر الفريق.. ووافق الجهاز الفني علي رحيل المستبعدين من المعسكر وهم:الزامبي إيمانويل مايوكا وحسني فتحي للإصابة, ومحمد مسعد لعدم الجاهزية وعلي فتحي, وصلاح عاطف ريكو وإبراهيم صلاح وشوقي السعيد ومحمد ناصف وعمر صلاح وأحمد رفعت لأسباب فنية.
تصعيد الشباب وارد

يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور تصعيد لاعبي فريق الشباب بالنادي للفريق الأول والاعتماد عليهم بدلا من اللاعبين الكبار الذين تسببوا في إهانة الفريق بالهزائم المتعددة التي تلقاها هذا الموسم ليهدروا فرصة استعادة درع الدوري بعد أن اتسع فارق النقاط بينهم وبين الأهلي المتصدر والمرشح الأول للفوز باللقب.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة