البوشتاوي يكشف تفاصيل التحقيق معه من طرف النيابة العامة

Image title

كشف المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، عن بعض تفاصيل مثوله أمام وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يوم أمس الثلاثاء 26 شتنبر الجاري.

وأورد البوشتاوي في تدوينة عللى صفحته الإجتماعية، “أنهاستجابة لاستدعاء السيد وكيل بالحسيمة تنقلت يوم 26/9/2017 إلى مدينة الحسيمة رفقة مجموعة من الزملاء المحامين بهيئة تطوان في قافلة تضامنية بدعوة من اللجنة المحلي لدعمي وقد حضرت بمكتب السيد وكيل الملك مرتديا بذلة المحاماة وحضر معي السيد نقيب هيئة المحامين بتطوان وعضو من مجلس هيئة المحامين بالناظور كنائب عن النقيب”.

وأضاف المحامي المثير للجدل، “انصب الإستماع بخصوص مجموعة من التهم وهي إهانة الضابطة القضائية عن طريق التبليغ عن جرائم يعلم بعدم حدوثها إهانة الموظفين العموميين التحريض على العصيان التحريض على العنف ضد القوة العمومية إهانة المؤسسات العمومية التحريض على التجمهر وتأجيج الإحتجاجات إلى غيرذلك”.

وأشار البوشتاوي إلى ان هذه التهم وُجهت له “استنادا إلى شكاية من وزير الداخلية وشكاية من عامل إقليم الحسيمة وتقارير أمنية ومحاضرأنجزت بالإستماع إلى بعض المسخرين وهو شخص من ذوي السوابق ومتواجد بالسجن المدني بالحسيمة وامرأة أجهلها وبالإعتماد على تدويناتي الإلكترونية وبعض المكالمات الهاتفية “.

وذكر نفس المتحدث أن “البحث والإستماع معي استغرق أكثر من أربعة ساعات لتكون المحصلة محضر من عدة صفحات وقعت عليه رفقة السيد النقيب وعضو مجلس هيئة الناظور ليبقى الأمر منفتحا على جميع الإحتمالات”.

يشار إلى أن عددا من المحامين قد نظموا وقفة احتجاجية ببهو ابتدائية تطوان يوم الإثنين 25 شتنبر قبل ان يرافقوا البوشتاوي في قافلة تضامنية نحو الحسيمة.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة