التحليل الموضوعي للسيد الحسني يحطم أسطورة الفاتح صلاح الدين الايوبي

التحليل الموضوعي للسيد الحسني يحطم أسطورة الفاتح صلاح الدين الايوبي

بقلم : ضياء الحداد

صلاح الدين الايوبي البطل الأسطوري ،محرر القدس ، مرعب الصليبيين ، الفاتح والمحرر للبلاد الاسلامية وغير ذلك من الصفات والاساطير التي سمعنا ونسمع بها ، لكن سماحة السيد الحسني وفي بحثه العقائدي التاريخي ( وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) قد حطم هذه الاساطير بالتحليل الموضوعي المعمق وبإعادة قراءة التاريخ كما يجب.

ومن خلال متابعتي لسلسلة محاضرات هذا البحث القيم وصلت لهذه الحقائق :

لا احد ينكر أو يكذب أن صلاح الدين قام بهزيمة الصليبين في موقعة حطين وبعدها أصبح بيت المقدس عربية ... ولكن السؤال هل كان نصرا كاسحا ؟ هذا ما درسناه في المدرسة وان صلاح الدين انتصر على الصليبين .... وان الصليبين هزموا شر هزيمة ..؟ ولكن ما أود أن أقوله أن هدف صلاح الدين هو بيت المقدس فقط !!!! نعم هذا هو ما حارب لأجله والدليل :

طلب للهدنة والصلح وبادر اليها رغم انه منتصر .

الموافقة على جميع شروط الصليبين .

تنازل صلاح الدين عن مناطق ومدن هامة كانت فى يده ( حيفا’يافا’قيسارية’نصف اللد ونصف الرمله’عكا’صور) أي فلسطين عدا قلة قليلة .

وحسب دراسة التاريخ أن صلاح الدين لم يكن في موقف ضعف او هزيمة فلماذا هذا الرضوخ للأعداء هل من مجيب ؟

الإجابة أن صلاح الدين كان يبحث عن مجد شخصي لذلك حرر بيت المقدس وكان عازما على غزو الأناضول ويرسل أخاه إلى بلاد خلاط للدخول إلى أذربيجان ومن ثم بلاد العجم ولكن وافته المنية .

كما أن صلاح الدين في نظر المعاصرين هو خائن للإسلام وكان من يتزعم هذا الرأى نور الدين زنكى الذي اعد جيشا لحرب صلاح الدين ولكنه مات قبل ان يتم ما يريد .

أما مفاجئة المفاجآت أن صلاح الدين بعد نصره في معركة حطين والسلام الذي عقده مع الصليبين قام عام 1190 م بأصدار مرسوم دعا فيه اليهود للاستيطان في القدس ’ وكان الصليبين حذروا اليهود للإقامة فيها !!!

وقام صلاح الدين ايضا بتقسيم البلاد بين أولاده وما أن مات حتى تقاتلوا فيما بينهم جشعا للاستحواذ على ما بين أيديهم وكان كل منهم يستنجد بالصليبين للحرب معه ضد الأخر ....!!!!!

وفى النهاية ان عصر صلاح الدين لم يكن بالعصر الوردي فكان الكل يتعامل معاملة سيئة وكانت حاجته للمال لا تنتهي فكان هذا يكبد الشعب المشقة ... وكان الفلاحون والضعفاء في عهده في جهد وما أينعت في حقولهم ثمره الا تلقفها الجباة .

هــــل بعد ذلك سينتظرون صلاح الدين جديدا آم انه لم يأتي أصلا...

ولمتابعة بحث (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) لسماحة المرجع السيد الحسني الصرخي تابعوا البث على المواقع التالية :

البث الصوتي

mixlr.com/alhasany

--------------------------

البث الفيديوي

https://www.youtube.com/2alhasany

--------------------------

البث الفيديوي فيس بوك

www.facebook.com/alsrkhy.alhasany

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة