التيمية خرافة ما وراءها خرافة وعقولهم فارغة!!!بقلم ابوحسن الرغيفي

التيمية خرافة ما وراءها خرافة وعقولهم فارغة!!!بقلم ابوحسن الرغيفي مقتبس من محاظرة الاستاذ المحقق يكشف كيف كانت تدار الحكام بلادهم وكيف كانت احوالهم واخبارهم وحكوماتهم شبكة عنكبون بل اهون من ذلك شاربي خمر وسكر وادمان ومنفصلين تماما عن الشعوب واحتيجات الشعوب حتىء اصبحوا بدون غطاء شعبهم ودون حمايت شعبهم لهم حين يغزون وهذا ناتج متوقع من حاكم يشرب الخمر ويرتكب الزنا لايدري كم من فقير نام دون اكلا ولاشربا بدون مائوا وبدون حتى ملابس تغطيه وحين يغزون من فئة تترية مغولية جندي غير منظم فقط يمارس اقل درجات القتال يريدون من الشعوب ان تدافع عنهم وعن حكمهم يعني المال في خزنة الملك والمدافع عن حكومته هو الفقير المحتاج والذي يتغدا ولا يتعشئ لا حول ولا قوة الى بالله العلي العظيم توجد مشكلة عظيما لمن يكتب او يحقق في التاريخ من حيث يستطيع تغير المسار وتعمد ان يجعل الفشل وتكويره ضد قضية معينه وجعلها سبب خسارته وخذلانه مثل ابن العلقمي تاريخيا صدع روسنا بانه هو سبب سقوط بغداد وكان فقط بغداد هي من سقطت بيد المغول واذربيجان والترك وايران ولعراق والشام يبلورها ائمة التيمي ان سقوطها بسبب وزير الخليفة العباسي ابن العلقمي وتسالات كثير تسؤال بخصوص هذا الموضوع وكلها بالنتيجة تصب فوق راس ابن العلقمي وطبعا مرادفه له انهوا شيعي وهكذا ابن تيمية ومن تبعه يريدون ان يجعلوا سقوط الحكومات بالعالم هو بسبب شيعي وزير في حكومة بغداد وهذا ان دل انما يدل ان ابن تيمية ومن تبعه من المرضة النفسانين هم لهم عقدة واحدة هو كره وبغض كل شخص يرتبط باهل بيت النبي صلوات الله عليهم وننقل مورد من الموارد الذي يذكرها المحقق الكبير من خلال محاظراته الاسبوعية وَقَفَات مع.. تَوْحِيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!! الأمر الأوّل..الأمر الثاني..الأمر السابع: الطوسي والعلقمي والخليفة وهولاكو والمؤامرة!!!: النقطة الأولى..النقطة الثانية..النقطة الرابعة: هولاكو وجنكيزخان والمغول والتتار: 1..2..7..المورد1..المورد2..المورد7: مع ابن الأثير، نتفاعل مع بعض ما نقلَه مِن الأحداث ومجريات الأمور في بلاد الإسلام المتعلِّقة بالتَّتار وغزوهِم بلادَ الإسلام وانتهاك الحرمات وارتكاب المجازر البشريّة والإبادات الجماعيّة، ففي الكامل10/(260- 452): ابن الأثير: 1..2.. 16ـ ثمَّ قال ابن الأثير: {{[ذِكْرُ وَصُولِ التَّتَرِ إِلَى أَذْرَبِيجَانَ]: أـ لَمَّا هَجَمَ الشِّتَاءُ عَلَى التَّتَرِ فِي هَمَذَانَ، وَبَلَدِ الْجَبَلِ، رَأَوْا بَرْدًا شَدِيدًا، وَثَلْجًا مُتَرَاكِمًا، فَسَارُوا إِلَى أَذْرَبِيجَانَ، فَفَعَلُوا فِي طَرِيقِهِمْ بِالْقُرَى وَالْمُدُنِ الصِّغَارِ مِنَ الْقَتْلِ وَالنَّهْبِ مِثْلَ مَا تَقَدَّمَ مِنْهُمْ، وَخَرَّبُوا وَأَحْرَقُوا، وَوَصَلُوا إِلَى تِبْرِيزَ وَبِهَا صَاحِبُ أَذْرَبِيجَانَ أَوْزَبْكُ بْنُ الْبَهْلَوَانِ، فَلَمْ يَخْرُجْ إِلَيْهِمْ، وَلَا حَدَّثَ نَفْسَهُ بِقِتَالِهِمْ لِاشْتِغَالِهِ بِمَا هُوَ بِصَدَدِهِ مِنْ إِدْمَانِ الشُّرْبِ لَيْلًا وَنَهَارًا لَا يُفِيقُ..ب- وَإِنَّمَا أَرْسَلَ إِلَيْهِمْ وَصَالَحَهُمْ عَلَى مَالٍ، وَثِيَابٍ، وَدَوَابَّ، وَحَمَلَ الْجَمِيعَ إِلَيْهِمْ، فَسَارُوا مِنْ عِنْدِهِ يُرِيدُونَ سَاحِلَ الْبَحْرِ، لِأَنَّهُ يَكُونُ قَلِيلَ الْبَرْدِ، لِيَشْتَوْا عَلَيْهِ وَالْمَرَاعِي بِهِ كَثِيرَةٌ لِأَجْلِ دَوَابِّهِمْ، فَوَصَلُوا إِلَى مُوقَانَ، وَتَطَرَّقُوا فِي طَرِيقِهِمْ إِلَى بِلَادِ الْكَرَجِ، فَجَاءَ إِلَيْهِمْ مِنَ الْكَرَجِ جَمْعٌ كَثِيرٌ مِنَ الْعَسْكَرِ، نَحْوَ عَشَرَةِ آلَافِ مُقَاتِلٍ، فَقَاتَلُوهُمْ، فَانْهَزَمَتِ الْكَرَجُ، وَقُتِلَ أَكْثَرُهُمْ، [[استفهام: هل احتاج التَّتر إلى ابن علقمي في كلِّ بلد دخلوه؟!! كما كانت الحاجة لهم ضروريّة لابن علقمي رغّبهم في دخول بغداد وأخبرهم بكلِّ تفاصيل جندها وأهلها واقتصادها وعساكرها، وكتب ذلك على رأس رجل بطريقة الوشْم بعد أنْ حلقَ رأسه وكتب آخر الرسالة (قطعوا الورقة) ؟!! فهل قَطَّعوا كلَّ رؤوس الرجال الذين أرسلهم أبناء العلاقُم في تلك البلدان؟!! خرافة ما وراءها خرافة!!! عقول فارغة!!!]]..هـ..}}..39...مقتبس من المحاضرة {46} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_ابن_تيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للأستاذ المهندس29 شعبان 1438هـ 26 - 5 - 2017مhttps://f.top4top.net/p_512mx5jo1.jpg---

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة