الحسين شعلة أنارت طريق الأجيال

الحسين شعلة أنارت طريق الأجيال

بقلم:ناصر احمد سعيد

لم يعرف العالم ثورة كثورة الإمام الحسين (عليه السلام) في شموليتها وفي شخصية قائدها وفي التضحيات الجسام التي قدمتها هذه الثورة للعالم والدروس التي علمتها للأمم والأجيال حتى أشاد بها المئات من القادة والفلاسفة والمفكرين والسياسيين وتعلموا منها ونهلوا من مبادئها السامية حتى أصبحت نبراساً لكل الثورات والثوار .

لقد كانت ثورة الإمام الحسين(عليه السلام) حقيقة هي الشعلة التي أنارت الطريق للأجيال حيث أحيت الضمائر الميتة والعقول لتخلصها من العبودية والاستبداد والخضوع للظالم فانطلقت الثورات بعد هذه الثورة العظيمة لتهز العروش بل إنها أصبحت الهدف السامي والنبيل والمحرك والشعلة لأغلب الثورات في العالم لتعيش الخير والأمان والصلاح في ظل قانون إلهي عبده الإمام الحسين(عليه السلام ) بتضحيته بكل شيء.....

لقد خرج الحسين (عليه السلام) ثائراً طالباً الاصلاح آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر فهو لم يخرج بطراً ولامفسداً ولا أشراً بل خرج لطلب الاصلاح في أمة جده(صلى الله عليه وآله وسلم) .

لقد تعلم غاندي الزعيم الهندي من الحسين حتى قال (تعلمت من الحسين أن أكون مظلوماً فأنتصر)!!!!

ونحن نسأل أنفسنا هل تعلمنا من الإمام الحسين .....هل طبقنا مايريده الإمام الحسين؟؟؟!!!!

هل نحن نسير على طريق الحسين(عليه السلام) في الاصلاح ؟؟؟؟!!!!!

هل نحن سائرون بطريق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشعار الذي من أجله خرج الحسين؟؟؟!!!!!

وممن تعرض للثورة الحسينية بمداده وفكره الثاقب المحقق الإسلامي الأستاذ الصرخي الحسني الذي يقول متسائلاً:

((ولنسأل أنفسنا عن الأمر والنهي الفريضة الإلهية التي تحيا بها النفوس والقلوب والمجتمعات هل تعلمناها على نهج الحسين ((عليه السلام)) ؟ وهل عملنا بها وطبقناها على نهج الحسين الشهيد وآله وصحبه الأطهار ((عليهم السلام))؟.؟

إنه تسائل مشروع ينبغي لكل مسلم يسير بنهج الحسين ويواليه أن يسال نفسه هذا السؤال ليتيقن هل إنه فعلاً يسير في طريق الحسين أم إنه لم يتعلم من الحسين كما تعلم غيره ممن هم من غير المسلمين ....وهل طبق الفريضة الإلهية(الأمر والنهي) على نهج الحسين الشهيد وآله وصحبه الأطهار ؟؟!!

وسيبقى الحسين الشهيد شعلة تنير الدرب للأجيال بمختلف انتمائاتها فهي النبراس لكل الثورات والانتفاضات ليعم الخير والصلاح وليعيش الإنسان بكرامة وأمان.

http://www8.0zz0.com/2017/10/23/19/312835831.jpg

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة