الحصول علي أسنان لؤلؤية .. ليس صعبا !!

الأسنان البيضاء هي سر جمالك فالأسنان اهم ما يميز الشخص بنظافتها وجمالها فلا يجوز التخلي عن جمالها بداعي الكسل او التخلي 

فهيا بنا نري اهم الطرق التي تجعل اسنانك تلمع في الضوء كالماس الخالص ..

الطــرق :1_ قومى باحضار وعاء صغير و ضعى فيه ملعقة من بيكربونات الصوديوم و بعض من عصير الليمون الطازج. امزجى هذه المكونات جيدا حتى تظهر فقاعات. اغمسى قطعة قطن فى الوعاء ثم مرريها على أسنانكِ لمدة دقيقة واحدة. قومى بـ تنظيف أسنانكِ جيدا باستخدام الفرشاة ثم استخدمى الماء لازالة ما يبقى من اثر فى فمك.

2_استخدمى الجزء الداخلى من قشر الليمون او البرتقال فى فرك أسنانكِ من الداخل.

3_ضعى مقدار صغير من بيكربونات الصودا على نصف كوب ماء ثم تمضمضى بها , يساعدكِ ذلك فى ازالة اللون الاصفر الموجود على أسنانكِ و يوفر لكِ علاج لألم الاسنان 

4_ضعى عسل نحل مع بعض من معجون الاسنان على فرشاة أسنانكِ كل فترة ,فالعسل مفيد جدا للجسم و الاسنان.

5_ يتم فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزيتون أو وضع الفرشاه في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها ، حيث يعمل زيت الزيتون على نظافة الأسنان بالإضافة إلى قدرته في تقوية اللثة ومنع نزيف الدم منها وبالتالي الحصول على أسنان بيضاء نظيفة.

6_يلجأ لخل التفاح في علاج إصفرار الأسنان ، بحيث يتم خلط القليل من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون ، يتم استخدامه في غسيل الأسنان يومياً مرتين على الأقل للوصول للنتائج المطلوبة.

7_يتم هرس حبة من الفراولة وإضافة نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم إليها، وتقليب الخليط جيداً للحصول على معجون ، وبعدها يتم فرك الأسنان بهذا المعجون باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 10 دقائق ، ثم يتم تنظيف الفم بالفرشاة ومعجون الأسنان مرة أخرى.

8_يتم طحن أوراق النعناع وإضافة بعض الزيت جوز الهند عليها واستخدام هذا الخليط في دهن الأسنان به لمدة 10 دقائق لاحتوائه على مكونات فعالة في تبييض الأسنان.

9_خذي قطعة من الفحم الأسود وادعكي الأسنان جيدا ًمع الإنتباه من بلعه يتم استخدامه مرتين يومياً حتى تشعري بتحسن وأنك أخذت اللون المثالي لأسنانك وبعدها تمضمضي بالماء الدافئ .

10_ماء الأكسجين المخفف نضيف إليه ماء ورد بنسبة (ملعقة صغيرة من ماء الأكسجين المخفف : ملعقة صغيرة ماء ورد) ويدعك الأسنان بقطنه مرتين باليوم إضافة إلى تبييض الأسنان يعمل أيضا على تقوية اللثة يمكنك شرء ماء الاكسجين من الصيدلية 


_ نصائح للمحافظة على بياض الأسنان : - ننظف الأسنان بالفرشاة بحركات دائريّة صغيرة - نتجنّب التدخين، -تناول المشروبات الغازيّة والمشروبات الغنيّة بالكافيين كالشاي والقهوة- نتأكد من إزالة بقايا معجون الأسنان في كل مرة تنظف فيها الأسنان.- نفرك الأسنان جيّداً بالمعجون عند تنظيفها، ونتركه على الأسنان لمدّة دقيقتين قبل غسله بالماء

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة