الدب الروسي ينقذ مصر و توريد مليوني برميل من النفط الي مصر (الفرخة كلت بيضها) ؛

بعد تخلى المملكة العربية السعودية عن مصر ووقف  أمدادها بالمواد البترولية، أصبحت مصدر تواجه مشكلة قوية تبحث من خلالها عن حل مناسب وسريع لعلاقها، وتعد أولى الدول التي أمدت يدها بالمساعدة لمصر هي روسيا، وذلك من خلال التصريحات التي أدلى بها مصدر مطلع بشركة  “SOCAR” الأذربيجانية للنفط، أنها ستورد حوالي مليوني برميل نفط من نوع “Azeri Light” إلى مصفاتين مصريتين.

 

وأضاف المصدر خلال تصريحة أن عملية توريد النفط المذكورة تنص على تنفيذها مذكرة التفاهم بين SOCAR والهيئة المصرية العامة للبترول، تلك التي تم التوقيع عليها الأسبوع الماضي، وفقا لما أدلى به المصدر.

 

وأوضح المصدر أن عملية توريد النفط ستبدأ بتوريد مليوني برميل من النفط الأذربيجاني، وذلك وفقا للاتفاقات بين الجانبين، وعلى الرغم من ذلك لا تزال تفاصيل العملية مجهولة.

 

ويذكر أيضا أن شركة “ارامكو” السعودية قد استوقفت أمداد مصر بالبترول ولمدة شهرين حتى الأ بعد أن وافقت على إمدادها بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهريا لمدة 5 سنوات، بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول، جرى توقيعه خلال زيارة رسمية قام بها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لمصر هذا العام.

 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة