الزمالك نادي القرن.. والسكرتير مصرياً!

  • الكاتب Usama
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-20
  • مشاهدة 152

الزمالك انتهز فرصة الاطاحة بالطاغية كاره مصر عيسي حياتو وانتخاب أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشفر رئيساً للاتحاد الافريقي وقرر أن يفتح ملف أحقيته في الفوز بلقب نادي القرن الذي تم منحه للنادي الأهلي بتخطيط مصطفي فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الافريقي الذي كان عضواً بالتعيين في مجلس إدارة النادي الأهلي.

خطط مصطفي ابن مراد فهمي مع عيسي حياتو ووضعا مع بقية الطاقم بعض البنود والنقاط التي تمنح الأهلي المصري الفوز بلقب نادي القرن وليس الزمالك برغم ان الزمالك بطولاته "أبطال الدوري" كانت أربع بطولات مقابل بطولتين فقط للنادي الأهلي لكنها كانت لعبة خبيثة من عيسي حياتو ليكسب ود الأهلي وجماهيره ومصطفي فهمي المنتمي للنادي الأهلي الذي كان عضواً بالتعيين في مجلس إدارة الأهلي وقت اختيار نادي القرن ومعهما طاقم كله أهلاوي هم: عبدالمنعم مصطفي وشهرته شطة لاعب الأهلي وعمرو شاهين ابن محمد شاهين زميلنا الصحفي الراحل وكان من أبرز أعضاء النادي الأهلي وغيرهم.

لهذا استغل الزمالك الاطاحة بعيسي حياتو ونجاح الرئيس الجديد أحمد أحمد وقرر إعادة فتح الملف من جديد لاثبات أيهما الأحق في الفوز بلقب نادي القرن.. فإن كان هو الزمالك ينقل اليه اللقب.. وان كان النادي الأهلي يذهب وفداً رسمياً من الزمالك برئاسة مرتضي منصور رئيس النادي وعدد من رموز الزمالك الكبار لتقديم التهنئة للأهلي ومجلسه وجماهيره.
عموماً أياً كان نادي القرن فيكفينا فخراً انه ناد مصري وشرف للمصريين أن يكون أحسن الأندية الافريقية ونادي القرن في قارة افريقيا مصرياً.

تبقي نقطة أخري هي الأهم والأخطر وهي ان لائحة الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" تنص علي أن السكرتير العام للاتحاد الافريقي لابد أن يكون من دولة المقر.. ولأن القاهرة هي مقر الاتحاد الافريقي فلابد أن يكون السكرتير العام "الأمين العام" مصرياً وكان أول سكرتير عام هو يوسف محمد من مصر وبعده مراد فهمي من مصر ثم ابنه الوريث مصطفي فهمي ولعب عيسي حياتو مع مصطفي فهمي الذي سافر للعمل في الفيفا بسويسرا.. خططا لتغيير هذا البند من اللائحة وجاءوا لمنصب السكرتير العام من دولة المغرب الشقيقة هو هشام العمراني علي غير ما تم الاتفاق والاستقرار عليه وهو ان يكون السكرتير العام من دولة المقر.

لهذا كان عيسي حياتو ومعه مصطفي فهمي والمغربي هشام العمراني يخططون لنقل مقر الاتحاد من القاهرة إلي الدار البيضاء بالمغرب وأنا شخصياً قلت: في ستين داهية.. فوجود حياتو وعصابته في مصر خطر علي مصر وبالطبع لن يوافق أحمد أحمد علي نقل المقر من القاهرة وسيتمسك باستمراره في الدولة التي أسسته ودعمته وأعطته فيللا في الزمالك يسكن فيها هشام العمراني ببلاش وفداناً من الأرض في 6 أكتوبر مقراً للاتحاد.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة