السيرة الذاتية للاعب لونيل ميسي

ليونيل ميسي، لاعب كرة قدم ولد في الأرجنتين عام 1987م.

ولد ميسي في جنوب مدينة روساريو، في مقاطعة "سانتا في" بالأرجنتين ونشأ في عائلة تنحدر من أصول ايطالية نسبة إلى جده "أنجيلو ميسي" وله من الأشقاء اثنان كل من "رودريغو وماتياس" وشقيقته "ماريا سول"

بدأ اهتمام ميسي لكرة القدم وهو في الخامسة من عمره في نادي محلي بسيط اسمه "غراندولي" وبعد انتقاله إلى مدينة روساريو مسقط رأسه اكتشف عام 1995م معانته من نقص هرمونات النمو وبالتالي لم يستطع الانضمام لنادي "ريفر بيلت" الذين أراده وذلك لعدم قدرة ادارته من دفع تكاليف علاجه.

سمع مدير نادي برشلونه "كارلوس ريكساش" عن أداء ميسي العالي واهتم برؤيته وبضمه للفريق مما جعل ميسي ينتقل مع والده الى اسبانيا ليعرض موهبته للنادي وبعد الاستمتاع بأدائه عرضوا على أهله أن يلعب مقابل التكلف بعلاجه.

لعب ميسي أول مبارة ودية عام 2003م ضد المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" وكان عمر ميسي حينها 16 عاما.

ظهر ميسي عام 2004م كأصغر لاعب ضمن الفريق ظهر ميسي في الدوري الاسباني بحيث كان أصغر لاعب يلعب في فريق برشلونه وقد أحرز هدفا مميزا.

في عام 2005م أعلن فريق برشلونه أنه قد تم تجديد عقد ميسي حتى عام 2014م وقد تم احتسابه كلاعب اساسي وبراتب اساسي وحصل في نفس العام على الجنسية الاسبانية ليلعب في الدوري الاسباني كلاعب اساسي.

سجل ميسي 14 هدف مميز في عام 2006م في 26 مبارة وأصيب في نفس العام بكسر في قدمه أثناء لعبه ضد فريق "ريال سرقسطة" وخضع للعلاج 3 أشهر.

رحل اللاعب "رونالدينو" عام 2008 عن النادي ووهب قميصه لميسي "قميص رقم 10" ولتميزه في هذا العام حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2008.

يعد موسم عام 2008\2009 من أهم المواسم للاعب ميسي حيث سجل فيه 38 هدف ولعب دور أساسي في الحصول على الثلاثية الدوري الكأس ودوري الأبطال.

ابدع ميسي بتسجيل 47 هدف لعام 2009\2010 ليصل لأرقام اللاعب "رونالدو" السابقة مع فريق برشلونه.

تم تعيين ميسي سفيرا للنوايا الحسنة لليونيسف عام 2010 بهدف دعم حقوق الطفل وذلك عبر نادي برشلونه للعلاقة القوية بين كل من  اليونيسف والنادي.

أصبح رصيد ميسي عام 2011 مليء بالألقاب منهم ألقاب دوري وألقاب دوري الابطال وتفوق على رقم اللاعب رونالدو السابق بتسجيله 53 هدف في نفس العام.

على الصعيد الشخصي كان لميسي علاقات غرامية كثيرة وقد ثبت بعلاقته من صديقته "أنتونيلا روكوزو" وقد أنجبت له مولود عام 2012 يدعى "تياجو".

حصد ميسي في يناير 2013 لقب أفضل لاعب لعام 2012 للمرة الرابعة وفاز بجائزة الفيفا ومجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم  في كرة القدم  ليصبح أول لاعب في العالم يحمل الكرة الذهبية ويحقق اللقب أربع مرات متغلبا على منافسه اللاعب كريستيانو رونالدو.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة