(المرجع الصرخي ..الإمامة جعل تكويني )..

(المرجع الصرخي ..الإمامة جعل تكويني )..

_بقلم محمد علي محمد_

ان الله سبحانه وتعالى خلق الأنبياء والرسل ليكونوا خلفاء على الامة ليهدوا البشرية الى طريق الحق والصواب الذي اراده الله وليكونوا حججا على البشر اجمعين فلابد في كل زمان ان يكون خليفة لله على الارض فلا تخلوا الأرض من حجة ان كان نبي او رسول او امام فهذه الأسماء والالقاب كلها تدل على وجود الحجة الموجودة التي يحتج بها الله على عباده وهذا ما يعتقد به كل المسلمين وقد بين الله سبحانه في محكم كتابه الكريم في قولة (وأن من امة الا خلا فيها نذير .فاطر 24) فنقول للمارقة الدواعش لماذا تكفرون كل من يعتقد بالإمام بالخليفة بالرسول ؟الله سبحانه هو من أمر بأتباع الرسول والخليفة والأمام فبأي دين تدينون انتم , فقد بين السيد الصرخي هذا في محاضرته الرابعة عشرة من بحث الدولة .المارقة.في عصر الظهور.منذ عهد الرسول (صلى الله عليه واله وسلم ) حيث قال !!!!

تفسير القرطبي: قوله تعالى {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً}

[الكلام مع القرطبي في موارد]:

المورد1: قال القرطبي: {{فيه سبع عشرة مسألة : الأولى... الثانية... الثالثة: قوله تعالى { إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً}، { جاعل} هنا بمعنى خالق .

أقول : يعني إنّي خالق في الأرض خليفة. جعل تكويني، خلق إلهي، لاحظ قضية التأكيد هنا على الجعل التكويني وهو الإمامة، فلم يقل إني جاعل في الأرض آدم أو خالق في الأرض إنسان أو بشر وجاعل آدم خليفة، وإنّما الخطاب والجعل والخلق بالمباشرة توجه إلى جعل وخلق الإمام، خلق الخليفة، وضمنًا طبعًا الخليفة آدم سلام الله عليه .

مقتبس من المحاضرة { 14 } من بحث

#الدولة..المارقة...في #عصر_الظهور...منذ #عهد_الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)

#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي30 ربيع الاول 1438 هـ - 2016/12/30م

http://up.1sw1r.com/upfiles2/ypi61133.jpg

----------------------------------------

: المحاضرة الرابعة عشرة " الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول"

https://www.youtube.com/watch?v=xBsVT3NoibA

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة