المرجع الصرخي..الدارمي التيمي يفتري على المريسي الحنفي

  • الكاتب صادق حسن
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-10
  • مشاهدة 6

المرجع الصرخي..الدارمي التيمي يفتري على المريسي الحنفي

بقلم_احمد محمد العربي 
 إن منهج ابن تيمية وأسياده هو منهج كذب وتدليس وافتراء فهم يطعنون بالنبي ورواياته لأجل أن يغرروا بأتباعهم الذين لايملكون العقول ويشوهوا دين النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وبما جاءوا به فقد كشف المرجع السيد الصرخي كيف الدارمي يفتري ويطعن بالروايات الصحيحة ليشوشوا على أتباعهم السذج هذا ماجاء في المحاضرة الخامسة عشرة من بحث (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) 
في بيان تلبيس الجهمية7، وما بين الصفحتين(191- 249) المعنونة في الفهرس بعنوان{رؤية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ربّه في المنام} فإننا نقتبس مقاطع محصورة بين الصفحتين(238- 249) والكلام في مقاطع : المقطع1 ...المقطع2...المقطع3 ... المقطع4... 
أقول: أولًا ... ثانيًا ... ثالثًا ... رابعًا : ... الدارمي، وفي مورد أخر من كتابه {النقض2: (769- 7977): قال(الدارمي) : {{ باب إثبات الضَّحك: ...ثم أنشأ المعارض أيضًا منكرًا أن الله يضحَك إلى شيء ضَحكًا هو الضحك، طاعِنًا على الروايات التي نُقلت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم يفسّرها أقبح التفسير ويتأولها أقبح التأويل ... }} . 
 لاحظ، المعارض "المريسي" لم يطعن بالروايات وإنّما قال المعنى المراد بالرواية هو هذا المعنى وليس المعنى الصريح الحقيقي، لأنّه إذا أخذ بالمعنى الحقيقي فلا تنزيه ولا تقديس لله سبحانه وتعالى، فدفعاً للهتك بالذات الإلهية وتحقيقًا للتقديس والتنزيه يقوم بالتأويل، وهو أسلوب عربي وعرفي والقرآن انتهج هذا المنهج والأسلوب في الكثير من الموارد، فالطعن بالروايات هو افتراء على المريسي لأنه لم يطعن بالروايات وإنّما فسّرها وباِعتراف الدارمي حيث قال " يفسّرها أقبح التفسير ويتأولها أقبح التأويل"، وأنت عندما تقول أقبح تفسير فالمعارض لا يعتبره أقبح تفسير بل يعتبره أفضل وأروع تفسير، وهو من التقديس والتنزيه لله، وأنت ( المجسّم) عندما تفعل هذا الأمر فهو من الطعن بالذات الإلهية وأنت من جماعة أفلام كارتون والسندباد البحري وقصص ألف ليلة وليلة وباربا بابا وتوم وجيري وأنا حوريك، فليس عندنا مشكلة مع هذا ابق على ما أنت عليه، ونحن نبقى ونريد التنزيه والتقديس .
مقتبس من المحاضرة { 15 } من #بحث :
" وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"
#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
6جمادى الأولى 1438 هــ / 4-2- 2017 م
http://up.1sw1r.com/upfiles2/fjp73028.png
===============
المحاضرة الخامسة عشرة وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري 
https://www.youtube.com/watch?v=QvCj3wsXQDQ
 ===============

المحاضرة الرابعة عشرة وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري https://www.youtube.com/watch?v=4xVF6ARapIw
===============
المحاضرة السابعة عشرة " الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول"
https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MM

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة