المرجع الصرخي تربية أهل البيت تُوجِب علينا مواساة جميع المسلمين !!

المرجع الصرخي تربية أهل البيت تُوجِب علينا مواساة جميع المسلمين !! المواساة في الاصطلاح الشرعي: معاونة الأصدقاء والمستالمرجع الصرخي تربية أهل البيت تُوجِب علينا مواساة جميع المسلمين !! المواساة في الاصطلاح الشرعي: معاونة الأصدقاء والمستحقين، ومشاركتهم في الأموال والأقوال.وفي تعريف آخر: المواساة: أن يجعل صاحب المال يده ويد صاحبه في ماله سواء.وفي تعريف ثالث: المشاركة والمساهمة في المعاش والرزق.إذا كنت في حاجة أخيك فقد واسيتهيعني معاونة الأخوة المؤمنين؛ أن تعينهم بمالك، بجاهك، بخدمتك، وببدنك، بالنصيحة والإرشاد، بالدعاء والاستغفار، بالتوجع لهم، إن لم تستطع أن تقدم لهم شيئاً من هذه الأشياء فيجب أن تتوجع لهم، أفضل شاهد على ذلك:أن سيدنا عمر في عام المجاعة خاطب بطنه قال: قرقر أيها البطن أو لا تقرقر, فو الله لن تذوق اللحم حتى يشبع منه صبية المسلمين.وحدثني أخ صالح, هو ميسور, لكن في بعض الأزمات الطاحنة قديماً, امتنع عن شراء الأشياء غير المتوافرة لعامة الناس, مواساة لهم, لئلا يتميز عن الناس.فالمواساة: أن تواسي أخاك في مالك, وجاهك, وخدمتك, ونصيحتك, وإرشادك, وبالدعاء, وبالتوجع له.أيها الأخوة, يقول عليه الصلاة والسلام:((من أقال عاثراً من عثرته, أقال الله عثرته))طبعاً أوضح أنواع المواساة: أن تقيل مسلماً من عثرته، وهذا من الأعمال الصالحة الطيبة.ويقول عليه الصلاة والسلام:((وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ ...))هذا بالاضافة لما قاله السيد الصرخي في محاضرته تربية أهل البيت تُوجِب علينا مواساة جميع المسلمين !! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد29: الكامل10/(302): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعَ عَشْرَةَ وَسِتِّمِائَة (614هـ)]: [ذِكْرُ مَدِينَةِ دِمْيَاطَ وَعَوْدِهَا إِلَى الْمُسْلِمِينَ]: قال (ابن الأثير): كَانَ مِنْ أَوَّلِ هَذِهِ الْحَادِثَةِ إِلَى آخِرِهَا أَرْبَعُ سِنِينَ غَيْرَ شَهْرٍ، وَإِنَّمَا ذَكَرْنَاهَا هَاهُنَا؛ لِأَنَّ ظُهُورَهُمْ كَانَ فِيهَا وَسُقْنَاهَا سِيَاقَةً مُتَتَابِعَةً لِيَتْلُوَ بَعْضُهَا بَعْضًا، فَنَقُولُ: 1..2..10- ثُمَّ جَاءُوا إِلَى صُور، وَقَصَدُوا بَلَدَ الشَّقِيفِ، وَنَزَلُوا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ بَانِيَاسَ مِقْدَارَ فَرْسَخَيْنِ، فَنَهَبُوا الْبِلَادَ: صَيْدَا وَالشَّقِيفَ، وَعَادُوا إِلَى عَكَّا، وَكَانَ هَذَا مِنْ نِصْفِ رَمَضَانَ إِلَى الْعِيدِ، وَالَّذِي سَلِمَ مِنْ تِلْكَ الْبِلَادِ كَانَ مُخِفًّا حَتَّى قَدَرَ عَلَى النَّجَاةِ، [[تنبيه: هل نبارك للتيمية ما وقع مِن إبادات على المسلمين السنة بسبب ملكهم العادل وعدالته فوق العادة؟!! ونحن نعزي أنفسنا والمسلمين في كلّ زمان ومكان على ما وقع على إخواننا وأعزائنا مِن السنة على يد الفرنج، وهذا واجبنا وتربية أئمتنا أهل بيت النبي المصطفى (عليهم الصلاة والسلام)، وأمّا العادل، فيكفي أن نطَّلع على ما قاله له الرجل الشيخ الهارب الناجي مِن إبادة الفرنج، وكما ذكر ابن الأثير]]..13..}}..المورد31...https://up.harajgulf.com/imagef-149159769346591-png.htmlبالإضافة إلى محاضراته القيمة المحاضرة رقم (17) من بحث (الدولة.. المارقة... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MMالمحاضرة رقم 31من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوريhttps://www.youtube.com/watch?v=0cyA1661Exs&t=25sالمحاضرة رقم 32من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوريhttps://www.youtube.com/watch?v=ZRCh3LW0o3Q&t=511sالمحاضرة رقم 30من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوريhttps://www.youtube.com/watch?v=_AxK6FqZakkعلي البيضانيحقين، ومشاركتهم في الأموال والأقوال.وفي تعريف آخر: المواساة: أن يجعل صاحب المال يده ويد صاحبه في ماله سواء.وفي تعريف ثالث: المشاركة والمساهمة في المعاش والرزق.إذا كنت في حاجة أخيك فقد واسيتهيعني معاونة الأخوة المؤمنين؛ أن تعينهم بمالك، بجاهك، بخدمتك، وببدنك، بالنصيحة والإرشاد، بالدعاء والاستغفار، بالتوجع لهم، إن لم تستطع أن تقدم لهم شيئاً من هذه الأشياء فيجب أن تتوجع لهم، أفضل شاهد على ذلك:أن سيدنا عمر في عام المجاعة خاطب بطنه قال: قرقر أيها البطن أو لا تقرقر, فو الله لن تذوق اللحم حتى يشبع منه صبية المسلمين.وحدثني أخ صالح, هو ميسور, لكن في بعض الأزمات الطاحنة قديماً, امتنع عن شراء الأشياء غير المتوافرة لعامة الناس, مواساة لهم, لئلا يتميز عن الناس.فالمواساة: أن تواسي أخاك في مالك, وجاهك, وخدمتك, ونصيحتك, وإرشادك, وبالدعاء, وبالتوجع له.أيها الأخوة, يقول عليه الصلاة والسلام:((من أقال عاثراً من عثرته, أقال الله عثرته))طبعاً أوضح أنواع المواساة: أن تقيل مسلماً من عثرته، وهذا من الأعمال الصالحة الطيبة.ويقول عليه الصلاة والسلام:((وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ ...))هذا بالاضافة لما قاله السيد الصرخي في محاضرته تربية أهل البيت تُوجِب علينا مواساة جميع المسلمين !! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد29: الكامل10/(302): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعَ عَشْرَةَ وَسِتِّمِائَة (614هـ)]: [ذِكْرُ مَدِينَةِ دِمْيَاطَ وَعَوْدِهَا إِلَى الْمُسْلِمِينَ]: قال (ابن الأثير): كَانَ مِنْ أَوَّلِ هَذِهِ الْحَادِثَةِ إِلَى آخِرِهَا أَرْبَعُ سِنِينَ غَيْرَ شَهْرٍ، وَإِنَّمَا ذَكَرْنَاهَا هَاهُنَا؛ لِأَنَّ ظُهُورَهُمْ كَانَ فِيهَا وَسُقْنَاهَا سِيَاقَةً مُتَتَابِعَةً لِيَتْلُوَ بَعْضُهَا بَعْضًا، فَنَقُولُ: 1..2..10- ثُمَّ جَاءُوا إِلَى صُور، وَقَصَدُوا بَلَدَ الشَّقِيفِ، وَنَزَلُوا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ بَانِيَاسَ مِقْدَارَ فَرْسَخَيْنِ، فَنَهَبُوا الْبِلَادَ: صَيْدَا وَالشَّقِيفَ، وَعَادُوا إِلَى عَكَّا، وَكَانَ هَذَا مِنْ نِصْفِ رَمَضَانَ إِلَى الْعِيدِ، وَالَّذِي سَلِمَ مِنْ تِلْكَ الْبِلَادِ كَانَ مُخِفًّا حَتَّى قَدَرَ عَلَى النَّجَاةِ، [[تنبيه: هل نبارك للتيمية ما وقع مِن إبادات على المسلمين السنة بسبب ملكهم العادل وعدالته فوق العادة؟!! ونحن نعزي أنفسنا والمسلمين في كلّ زمان ومكان على ما وقع على إخواننا وأعزائنا مِن السنة على يد الفرنج، وهذا واجبنا وتربية أئمتنا أهل بيت النبي المصطفى (عليهم الصلاة والسلام)، وأمّا العادل، فيكفي أن نطَّلع على ما قاله له الرجل الشيخ الهارب الناجي مِن إبادة الفرنج، وكما ذكر ابن الأثير]]..13..}}..المورد31...https://up.harajgulf.com/imagef-149159769346591-png.htmlبالإضافة إلى محاضراته القيمة المحاضرة رقم (17) من بحث (الدولة.. المارقة... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MMالمحاضرة رقم 31من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوريhttps://www.youtube.com/watch?v=0cyA1661Exs&t=25sالمحاضرة رقم 32من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوريhttps://www.youtube.com/watch?v=ZRCh3LW0o3Q&t=511sالمحاضرة رقم 30من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوريhttps://www.youtube.com/watch?v=_AxK6FqZakkعلي البيضاني

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة