المرجع الصرخي .. تَعَصُّبُ الاقصائيين التيمية لأئمتهم الخوارج المارقة!!!

  • الكاتب صادق حسن
  • تاريخ اﻹضافة 2017-04-19
  • مشاهدة 9

المرجع الصرخي .. تَعَصُّبُ الاقصائيين التيمية لأئمتهم الخوارج المارقة!!!

بقلم_احمد محمد العربي 
إلى كل قارئ وباحث منصف فليراجع ويقرأ التأريخ ويتمعن في شخصيات عاثت في الأرض فساداً لأجل مصالح دنيوية وسلطوية لاغير لكن التيمية صنعوا من هؤلاء قادة وفاتحين للبلدان وناصرين ولكن عندما نقرأ التأريخ وإذا بأفكارهم وأعمالهم هي بعيدة عن الدين والإسلام الذي جاء به النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فهم تركوا دين النبي وعملوا بدين المارقة وهو دين التعصب والقتل والإستغلال لسد رغباتهم وتسلطهم على رقاب الناس فقد كشف المرجع السيد الصرخي كل هؤلاء الذين أرادوا التغرير ببعض المرتزقة وإبعادهم عن عقيدتهم ودينهم الذي جاء به النبي وآله وصحبه عليهم أفضل الصلاة والسلام هذا ما جاء في المحاضرة {35}من بحث (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) ..حيث قال 
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع: الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي): نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمّه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد: المورد1..المورد2..المورد38: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتَّ عَشْرَةَ وَسِتِّمِائَة (616هـ)]: أوّلًا: [ذِكْرُ وَفَاةِ كِيكَاوُسَ وَمُلْكِ كَيْقُبَاذَ أَخِيهِ]: قال (في الكامل في التأريخ): {{1..2..3ـ فَسَارَ كِيكَاوُسُ إِلَى مَلَطْيَةَ لِيَمْنَعَ الْمَلِكَ الْأَشْرَفَ بِهَا عَنِ الْمَسِيرِ إِلَى الْمَوْصِلِ نَجْدَةً لِصَاحِبِهَا بَدْرِ الدِّينِ، لَعَلَّ مُظَفَّرَ الدِّينِ يَبْلُغُ مِنَ الْمَوْصِلِ غَرَضًا. 4ـ وَكَانَ قَدْ عَلِقَ بِهِ (كيكاوُس) السُّلُّ، فَلَمَّا اشْتَدَّ مَرَضُهُ عَادَ عَنْهَا، فَتُوُفِّيَ وَمَلَكَ بَعْدَهُ أَخُوهُ كَيْقُبَاذُ، وَكَانَ مَحْبُوسًا، قَدْ حَبَسَهُ أَخُوهُ كِيكَاوُسُ لَمَّا أَخَذَ الْبِلَادَ مِنْهُ، وَأَشَارَ عَلَيْهِ بَعْضُ أَصْحَابِهِ بِقَتْلِهِ، فَلَمْ يَفْعَلْ، فَلَمَّا تُوُفِّيَ لَمْ يَخْلُفْ وَلَدًا يَصْلُحُ لِلْمُلْكِ لِصِغَرِهِمْ، فَأَخْرَجَ الْجُنْدُ كَيْقُبَاذَ وَمَلَّكُوهُ، فَلَمَّا مَلَكَ خَالَفَهُ عَمُّهُ صَاحِبُ أَرْزَنِ الرُّومِ، وَخَافَ أَيْضًا مِنَ الرُّومِ الْمُجَاوِرِينَ لِبِلَادِهِ، فَأَرْسَلَ إِلَى الْمَلِكِ الْأَشْرَفِ وَصَالَحَهُ}}، [تنبيه: لاحِظ حالة التعصّب عند ابن الأثير، فقد تحدَّث هنا عن عدم صلاحيّة الصغير للمُلْك، بينما سَكَتَ عنها في قضيّة المَوصِل وبدر الدين (لؤلؤ) ووصايته وولايته على الملك الصبي الذي لا يُعرف أنّه حيّ أو ميّت، وعلى الملك الطفل بثلاث سنين، بل كان ابن الأثير ضد خروج عمّهم زنكي للمطالبة بالمُلك، لأنّه حقّ له وعدم صلاحيّة الصغير للمُلك!!!]}}...الأمر الخامس..المورد1..المورد2..المورد5..
مقتبس من المحاضرة {35} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي-الحسني 20 رجب الأصب 1438 هـ -18-4-2017 م
http://up.1sw1r.com/upfiles2/fe445570.jpg

===============
المحاضرةُ الخامسة والثلاثون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوريhttps://www.youtube.com/watch?v=RbOu6CkmX6Q
===============
: المحاضرةُ الرابعة والثلاثون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري
https://www.youtube.com/watch?v=-xH8xkjArTw

===============
: المحاضرةُ الثالثة ُوالثلاثون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري
https://www.youtube.com/watch?v=mOVHLw4EFqw

===============
المحاضرة السابعة عشرة " الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول"
https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MM

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة