المرجع الصرخي: شواهد الأدب والتاريخ والأثر تفنّد أكاذيب دواعش الفكر والسلوك !!

الكذب ويكون إما بتزييف الحقائق جزئيا أو كليا أو خلق روايات وأحداث جديدة، بنية وقصد الخداع لتحقيق هدف معين وقد يكون ماديا ونفسي واجتماعي وهو عكس الصدق، والكذب فعل محرم في اغلب الأديان. الكذب قد يكون بسيطا ولكن إذا تطور ولازم الفرد فعند ذاك يكون الفرد مصاب بالكذب المرضي. وقد يقترن بعدد من الجرائم مثل الغش والنصب والسرقة. وقد يقترن ببعض المهن أو الادوار مثل الدبلوماسية أو الحربالنفسية الاعلامية.

يحرم الإسلام الكذب، ذكر في القرآن يقول الله تعالى: (إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب) ( سورة غافر28) وقول الله في سورة الحج:30 (وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ)، وكان الكذب هو أبغض الأخلاق إلى رسول الإسلام محمد، فعن ‏عائشة (رض)قالت: ‏(ما كان خلق أبغض إلى النبي محمد ‏من الكذب ولقد كان الرجل يحدث عند النبي ‏بالكذبة فما يزال في نفسه حتى يعلم أنه قد أحدث منها توبة)‏‏

والكذب هو من خصال المنافق كما يقول النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم (أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خلة منهم كانت فيه خلة من النفاق حتى يدعها: إذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر)، أيضا روى مالك في موطئه من حديث صفوان بن سليم : أنه قيل للرسول محمد: أيكون المؤمن جبانًا؟ قال: نعم. فقيل له: أيكون بخيلاً؟ فقال: نعم. فقيل له: أيكون المؤمن كذَّابًا؟ فقال: لا

فقد أثبت المرجع الديني الصرخي الحسني في المحاضرة (199) من بحثه ( وقفات مع … توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) 20 جمادي الاولى 1438 هــ , بطلان أكاذيب وتدليس التيمية الدواعش في الاماكن حيث ادعوا ان نجد هي العراق وانها لم تكن موجودة في صدر الاسلام !! وقد استدل السيد الصرخي بأمثلة من شواهد الأدب والتاريخ والأثر التي تبطل وتفند تدلس وأكاذيب التيمية الخوارج …

حيث قال المحقق الصرخي في أسطورة (355): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات :

الجهة الرابعة: نَجْد في الأدب والتاريخ والأثر: هل نجْد تسمية حديثة كما يدّعي أتباع ابن عبد الوهاب ولم يكن لها وجود في صدر الإسلام عصر صدور الروايات فضلًا عن العصر الجاهلي؟!! الواقع يخالف ادعاءهم، والشواهد كثيرة جدًا، ومنها في الأدب والتاريخ والأثر، ومنها:

قبل الميلاد !! بلعاء بن قيس الكناني يبطل أكاذيب الدواعش !!

أوّلًا: بَلْعاء بن قيس الكناني (وفاته قبل43 ق.هـ):

أتوعدُني وأنت ببطن نجد … فلا نجدًا أخاف ولا تهاما

وطئنا نجدكم حتى تركنا … حزون النجد نحسبها سخاما

ثانيًا: زهير بن أبي سلمى: شاعر جاهلي: (صَحا القلبُ عن سلمى وقد كاد لا يسلو):

تِهامونَ نَجْدِيّونَ كَيْداً ونُجعَةً … لكُلّ أُناسٍ مِنْ وَقائِعهمْ سَجْلُ

هُمُ ضَرَبُوا عَن فَرْجِها بكَتيبَةٍ … كبيضاءِ حرسٍ في طوائفها الرجْلُ

ثالثًا: وقال قيس بن الملوح:

وَإِنّي يَمانِيُّ الهَوى مُنجِدُ النَوى … سَبيلانِ أَلقى مِن خِلافِهِما جَهدا

سَقى اللَهُ نَجدًا مِن رَبيعٍ وَصَيِّفٍ … وَماذا يُرَجّى مِن رَبيعٍ سَقى نَجدا

رابعًا: عُروة بن حِزام (وفاته300هـ): {{جعلتُ لعرّافِ اليمامةِ حكمهُ**وَعَرّافِ نَجدِإنْ هما شَفيانِي}} مروج الذهب2: 154// رسائل الجاحظ:130// مقدمة ابن خلدون94..// الحيوان1: 63// الحيوان6: 204// المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام12: 349: د. جواد علي

http://cutt.us/YLyzR

المحاضرة (19) من بحث ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري )

https://www.youtube.com/watch?v=02cSuWvYDic

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة