المرجع الصرخي : عن أي جودة في الآراء تتحدّثون يا أئمة الدعشنة؟

المرجع الصرخي : عن أي جودة في الآراء تتحدّثون يا أئمة الدعشنة؟الرأي هو تكوين فكرة أو حكم على موضوع أو شخص ما ، أو مجموعة من المعتقدات القابلة للنقاش وبذلك تكون صحيحة أو خاطئة، وتخص أعضاء في جماعة أو أمة تشترك في الرأي رغم تباينهم الطبقي أو الثقافي أو الاجتماعي ، فيعترض ذلك مع الرأي الخاص الذي يشير إلى أمور ومسائل شخصية تتعلق بفرد واحد.والرأي العام هو ذلك التعبير العلني و الصريح الذي يعكس وجهة نظر أغلبية الجماعة تجاه قضية معينة في وقت معين.[1]ان اراء ائمة الدواعش لم تبنِ على اسس ونتائج صحيحة هذا ما اشار اليه السيد الصرخي في المحاضرة المحاضرة {23} من #بحث :" وقفات مع.... توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ_الإسلامي للسيد الصرخي الحسني5 جمادى الاخرة 1438 هــ - 4 -3- 2017 معن أي جودة في الآراء تتحدّثون يا أئمة الدعشنة؟!! وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الثالث: سنطلع هنا على بعض ما يتعلّق بالملك الناصر السلطان الفاتح صلاح الدين الأيوبي، والكلام في موارد: المورد1..المورد2.. المورد4: الكامل9: ابن الأثير: قال ابن الأثير: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سَبْعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ]: [ذِكْرُ الْوَحْشَةِ بَيْنَ نُورِ الدِّينِ (زَنْكي) وَصَلَاحِ الدِّينِ بَاطِنًا]: أ..ب..هـ- قال (ابن الأثير): {{فَفَعَلَ صَلَاحُ الدِّينِ مَا أَشَارَ (أيوب) بِهِ، فَتَرَكَ نُورُ الدِّينِ قَصْدَهُ وَاشْتَغَلَ بِغَيْرِهِ، فَكَانَ الْأَمْرُ كَمَا ظَنَّهُ أَيُّوبُ، فَتُوُفِّيَ نُورُ الدِّينِ وَلَمْ يَقْصِدْهُ، وَمَلَكَ صَلَاحُ الدِّينِ الْبِلَادَ، وَكَانَ هَذَا مِنْ أَحْسَنِ الْآرَاءِ وَأَجْوَدِهَا}}.[[هنا أقول: 1ـ لا أدري ماذا يقصد ابن الأثير بقوله {وَكَانَ هَذَا مِنْ أَحْسَنِ الْآرَاءِ وَأَجْوَدِهَا}؟!! فهل تقييمه هذا بلحاظ النتيجة التي حصلت صدفة (بمشيئة الله تعالى) فلم تحصل مواجهة بين نور الدين وصلاح الدين؟!! 2ـ ولكن لا يكون تقييم الأمور بالنتائج التي تترتب صدفة (بمشيئة الله تعالى)!!! 3ـ فلو افترضنا أنّ نور الدين أرسل فعلًا على صلاح الدين بالقدوم إليه، فهنا سيمتنع صلاح الدين وسيتحرَّك إليه نور الدين بجيشه إلى مصر، وسيكون القتال الأكيد الشديد حتى الموت، لأنّهم أقسموا أن يقاتلوا ولو على قصبة مِن قصب السكر، فكيف على كلّ البلاد والعباد والمُلك والسلطان؟!! 4ـ مِن الواضح أنّه لولا الموت لكانت المواجهة بينهما حتمية مِن حيث أنّ نور الدين كان عازمًا على غزو وفتح كلّ البلدان حتى يصل مصر بالشام، فستتم المواجهة مع صلاح الدين حتمًا، فهل سيختلف التقييم حينئذ عند ابن الأثير، فلا يكون ذلك مِن أحسن الآراء وأجودها؟!!]] المورد14...http://store6.up-00.com/2017-03/148866250132541.pngبالإضافة إلى محاضراته القيمة المحاضرة رقم (17) من بحث (الدولة.. المارقة... في عصر الظهور... منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم)https://www.youtube.com/watch?v=pyg3QCollVIالمحاضرة رقم 20من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)https://www.youtube.com/watch?v=LQTuG1HxPesالمحاضرة رقم 21من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)https://www.youtube.com/watch?v=VDWMQkDqZF8المحاضرة رقم 22من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)https://www.youtube.com/watch?v=jda2uHVRQdUالمحاضرة رقم 23من بحث (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري)https://www.youtube.com/watch?v=q_vsT43tVyIعلي البيضاني

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة