النيران تلتهم 5 منازل وسيارة بسوهاج وإصابة عامل بحروق متفرقة

الخميس، 11 مايو 2017 05:08 ص

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج برئاسة العميد حسام المصرى وكيل الإدارة وبإشراف العميد علاء نمشه مدير الإدارة من السيطرة على عدد من الحرائق بمراكز المحافظة المختلفة نتج عنها إصابة أحد الأشخاص ونفوق بعض الحيوانات واحتراق كمية من المنقولات.

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا بوصول حسين . ا  . ع  57 سنة مزارع ويقيم بنى عمار دائرة المركز إلى مستشفى طهطا العام  مصاباً "بحروق نارية بأنحاء متفرقة بالجسم" وبالفحص وسؤاله قرر أنه أثناء قيامه بإشعال الموقد بمنزله امتدت النيران لملابسه مما نتج عنه إصابته ونفى الشبهة الجنائية، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1732 إدارى المركز لسنة 2017 وجار العرض على النيابة العامة .

وجاء البلاغ الثانى من غرفة عمليات النجدة  إلى مركز شرطة أخميم بوجود حريق بناحية عرب الإطاولة دائرة المركز

انتقل مأمور المركز وضباط وحدة المباحث وقوات الحماية المدنية تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده بالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بمنزل ملك  محمد . ر 18 سنة طالب وامتد لمنزل مجاور ملك  عابدين قاسم . 40 سنة نجار مسلح ويقيمان بذات الناحية ومكونين من طابق واحد ومشيدين بالطوب الأبيض ومسقوفين بأفلاق النخيل والجريد .

لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد وانحصرت التلفيات فـى نفوق " 2 " رأس ماشية واحتراق بعض المنقولات المنزلية بسؤال المذكورين أيدا ما جاء بالفحص ورجحا أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى بمنزل الأول ونفيا الشبهة الجنائية أخطـــرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينــة الفنية، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، وتم أخطار الإدارة البيطرية بأخميم للانتقال واتخاذ اللازم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2273 إدارى المركز لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة .

وجاء البلاغ الثالث بوجود حريق بناحية نجع الشيخ دائرة مركز البلينا انتقل مأمور المركز وضباط وحدة المباحث وقوات الحماية المدنية تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بمنزل ملك رزقه . ا  51 سنة ربة منزل وتقيم بذات الناحية، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد 00 وانحصرت التلفيات فـى نفوق عدد " 1 " رأس ماشية وكمية من الطيور واحتراق بعض المنقولات المنزلية بسؤال المذكورة أيدت ما جاء بالفحص ورجحت أن يكون سبب الحريق تسرب الغاز من أسطوانة بوتاجاز فى وجود مصدر حرارى ونفت الشبهة الجنائية أخطـــرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينــة الفنية كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2714 إدارى المركز لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة.

 

أما البلاغ الرابع بوجود حريق بسيارة بناحية مبانى عنيبس دائرة مركز جهينة  تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بالسيارة رقم 10014 ملاكى سوهاج ماركة شاهين ملك محمد . ب  40 سنة مدرس ويقيم بذات الناحية حال تركها أمام منزله، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد 00 وانحصرت التلفيات فـى احتراق السيارة بالكامل، وبسؤال المذكور اتهم عمه بخيت . م،  ونجل عمه حمادة . ب  ب ويقيمان بذات الناحية بالتسبب فى إشعال النيران بالسيارة بسبب خلافات عائلية سابقة،  وأخطـــرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينــة الفنية، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة وضبط المتهمين، وتم التحفظ على السيارة بمكان الواقعة وتعيين الحراسة اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1562 إدارى المركز لسنة 2017 وجار العرض على النيابة العامة .

وجاء الحريق الخامس بناحية الصوامعة غرب دائرة مركز طهطا  انتقل مأمور المركز وضباط وحدة المباحث وقوات الحماية المدنية، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بمنزل ملك عطا الله . ح  38 سنة مدرس وامتد لمنزل مجاور ملك شقيقه أمين شرطة حسن . ح  40 سنة من قوة قسم أول سوهاج ويقيمان بذات الناحية والمنزلان مكونان من طابق واحد ومشيدين بالطوب الأبيض ومسقوفين بإفلاق النخيل والجريد لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بأحد وانحصرت التلفيات فـى احتراق بعض المنقولات المنزلية، بسؤال المذكورين أيدا ما جاء بالفحص ورجحا أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى ونفيا الشبهة الجنائية، وأخطـــرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينــة الفنية، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1728 إدارى المركز لسنة 2017 وجار العرض على النيابة العامة.

من ناحية أخرى قررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج إخلاء منزلين عقب تصدعهما الأول مكون من 6 طوابق والثانى من 7 عقب قيام أحد الأشخاص بأعمال حفر لأساسات عقار بقطعة أرض مجاورة على مساحة 300 متر.

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مأمور قسم شرطة طهطا يفيد بتصدع منزلين وتم إخلائهما حفاظا على أرواح المواطنين.

وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها الرائد محمد عبد الصبور، رئيس مباحث قسم شرطة طهطا والرائد أحمد الكاشف معاون مباحث القسم بتصدع منزلين بشارع أحمد عنبر دائرة القسم ملك  محمد .ف  . ا 49 مدير مستشفى حميات جهينة " مكون من 6 طوابق "، ومصطفى . ك . ح 44 سنة تاجر " مكون من 7 طوابق " نتيجة القيام بأعمال حفر لأساسات عقار بقطعة أرض مجاورة على مساحة 300 متر مرخصة ملك رمضان . ا  60 سنة صاحب ورشة وآخر وجميعهم يقيمون بذات الناحية، وتم أخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، وتم إخلائهما من قاطنيهم، وبسؤال مالكى العقارين أيدا ما جاء بالفحص، وتم تعيين خدمات أمنية لملاحظة الحالة بالمنطقة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1147 إدارى القسم لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة